ست الكل - حظك اليوم الاحد 17 ديسمبر 2017 -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حوادث مصرية - هل ينفذ «عاشور» حكم «الإدارية العليا» برفض شروط تجديد عضوية المحامين؟

 

 

حوادث مصرية - هل ينفذ «عاشور» حكم «الإدارية العليا» برفض شروط تجديد عضوية المحامين؟
حوادث مصرية - هل ينفذ «عاشور» حكم «الإدارية العليا» برفض شروط تجديد عضوية المحامين؟

حوادث مصرية - هل ينفذ «عاشور» حكم «الإدارية العليا» برفض شروط تجديد عضوية المحامين؟
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 10:57 مساءً

الواقع اون لاين - النقيب: ندرس الحكم.. ومحامون يتخوفون من مماطلة تنفيذ الحكم «البات»

قال سامح عاشور نقيب المحامين، إنه وبخصوص الحكم الصادر، الان هذا "اليوم" اول ايام الاسبوع، من المحكمة الإدارية العليا برفض طعون النقابة على حكم وقف تنفيذ قرار ضوابط القيد 2017، لم يصدر قرار إلا بعد اجتماع مجلس النقابة وقرار لجنة القبول ودراسة الحكم الصادر وأسبابه وبالتالي ينتظر دراسة هذا الحكم وسيتم صدور القرار في ضوء ذلك.

تابع نقيب المحامين في بيان: " بعيدًا عن بطلان حكم أول درجة لقيام سبباً مانعاً من صلاحية رئيس وعضو يمين الدائرة للفصل في النزاع فإنه يجرى على جانب آخر دراسة إقامة دعوى بطلان أصلية ضد الحكم الصادر ولصدور أحكام من الإدارية العليا تناقض ذلك الحكم ولا بد من عرض النزاع على دائرة توحيد المبادئ".
أبدى عدد من المحامين تخوفهم من عدم تنفيذ مجلس النقابة العامة حكم المحكمة «البات»، حيث علق المحامى أيمن عبد الرحيم " بصدور الحكم الان هذا "اليوم" من الإدارية يصبح تنفيذه ضرورة ملحة على سامح عاشور تنفيذه لا محالة خاصة وأن شروط تجديد العضوية لاقت استنكار جموع المحامين".

أضاف «عبد الرحيم» في تصريحات لـ«التحرير» أن معركة المحامين مع الشروط التعجيزية التى فرضها سامح عاشور على المنضمين الجدد للنقابة وكذا من سيجدد كارنيه النقابة للعام الجديد 2018، لا يتحملها كثيرون خاصة فيما يتعلق ببند شهادة التحركات التى شهدت مشكلة كبيرة جداً عانى منها المحامون، منوهاً « عاشور من المؤكد أنه سيجد صيغة لتجاوز حكم الان هذا "اليوم" هرباً من الجمعية العمومية للمحامين".

وأشار إلى أنه بموجب الحكم تسقط الشروط التى فرضها «عاشور» وتصبح هى والعدم سواء، مشدداً في الوقت ذاته " لما يطلع حكم قضائي يبقى لازم على أهل القانون يستجيبوا له فوراً "، لافتاً إلى أن الحكم صادف الان هذا "اليوم" الدعوات التى انطلقت للإعتصام ضد قرارات سابقة اتخذها سامح عاشور في وجه المحامين.
فيما يرى المحامى كريم الشوربجي، أنه وفور استلام الصيغة التنفيذية لحكم الإدارية العليا، من قلم كتاب المحكمة، يتم إخطار نقابة المحامين به، ومن الجائز أن يعلن مقيمى الدعوى، سامح عاشور، بإنذار على يد محضر، لإجباره على ضرورة استلام إعلان المحكمة المتضمن صيغة الحكم التنفيذية.

وتابع «الشوربجي» في تصريحات لـ«التحرير» موضحاً أن حيثيات الحكم ستكون محوراً هاماً سيرتكن إليه جموع المحامين في تصديهم للشروط القاسية التى فرضها سامح عاشور بحق المحامين الراغبين فى الإنضمام للنقابة وكذا المقبلين على تجديد كارنيه العضوية لعام 2018، ولم يستبعد تهرب سامح عاشور من تنفيذ الحكم وإقامة دعاوى قضائية لصد الحكم أمام المحكمة الدستورية العليا.

وأوضح إبراهيم سعودي، المحامي، أن من يرغب فى مواجهة سامح عاشور قانوناً لا يواجهه فقط في شروط تجديد الاشتراك 
المواجهة تكون فى امتهان كرامة المحامين في كل قسم شرطة و نيابة ومحكمة في كل يوم، بحسب قوله، وكذا اذلال يتامى وأرامل المحامين في الحصول على حقوقهم ومواجهة ارتفاع مصروفات العلاج في 2016 رغم فرض شروط تجديد الاشتراك، ومعرفة مصير مصروفات مؤتمر بور سعيد.

قضت الان هذا "اليوم" اول ايام الاسبوع، المحكمة الإدارية العليا برفض الطعن على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بقبول دعوى وقف تنفيذ قرار شروط تجديد عضوية المحامين بالنقابة.

حمل الطعن الذي أقامه محسن الدمرداش ومجدى عبد الحليم المحاميان، بصفتيهما وكيلين عن نقابة المحامين، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بقبول دعوى وقف تنفيذ قرار إلزام المحامين الراغبين فى تجديد عضويتهم السنوية بالنقابة بشروط من شأنها منع بعض المحامين من مزاولة المهنة. 

وفي وقت سابق، قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة بقبول الدعوى رقم 22485 لسنة 71 قضائية المقامة ضد نقيب المحامين سامح عاشور وتطالب بوقف تنفيذ قرار إلزام المحامين الراغبين فى تجديد عضويتهم السنوية بالنقابة بشروط من شأنها منع بعض المحامين من مزاولة المهنة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حوادث مصرية - هل ينفذ «عاشور» حكم «الإدارية العليا» برفض شروط تجديد عضوية المحامين؟ و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حوادث مصرية - هل ينفذ «عاشور» حكم «الإدارية العليا» برفض شروط تجديد عضوية المحامين؟ تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حوادث مصرية - هل ينفذ «عاشور» حكم «الإدارية العليا» برفض شروط تجديد عضوية المحامين؟ و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصر - فيديو.. مرصد الأزهر: تجديد الخطاب الديني وحده لا يكفي لتجفيف الإرهاب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا