ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصر - شبه فساد حول تخصيص أرض بالأمر المباشر لأحد المستثمرين بكفر الشيخ (مستندات)

 

 

أخبار مصر - شبه فساد حول تخصيص أرض بالأمر المباشر لأحد المستثمرين بكفر الشيخ (مستندات)
أخبار مصر - شبه فساد حول تخصيص أرض بالأمر المباشر لأحد المستثمرين بكفر الشيخ (مستندات)

أخبار مصر - شبه فساد حول تخصيص أرض بالأمر المباشر لأحد المستثمرين بكفر الشيخ (مستندات)
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 11:54 صباحاً

الواقع اون لاين - خطوة ربما يشوبها الفساد، واستغلال النفوذ، تستدعي تدخل الجهات الرقابية لتكشف النقاب عن صفقة تخصيص مدينة كفر الشيخ لـ16 ألف متر لمدة 25 عامًا بالأمر المباشر "برخص التراب"، لإحدى شركات القطاع الخاص بأقل من الأسعار المقدمه للحصول على نفس القطعة.

"التحرير" حصلت على مستندات تثبت قيام مدينة كفر الشيخ متمثلة في المهندس محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد، بتأجير ما يزيد عن 16000 متر مربع، أي مايقارب 4 أفدنه لإحدى الشركات كحق انتفاع لمدة 25 سنة بسعر 25 جنيهًا للمتر الواحد سنويًا، في الوقت الذي يبلغ فيه أقل أسعار للمتر بكفر الشيخ 5000 ويصل لـ30 ألف جنيه، ولعل خير مثال على ذلك قيام المدينة منذ ثلاثة أشهر ببيع شقة بسعر 4 ملايين جنيه، وذلك خلال مزاد علني.

وتوضح المستندات قيام السكرتير العام بتأجير مساحة الأرض المذكورة كحق انتفاع بالأمر المباشر دون إجراء مزاد علني أو مناقصة كما هو معتاد، لإحدى الشركات وتدعى "الجودة إيجيبت للخدمات التعليمية" مملوكة لمجموعة مستثمرين يمثلهم المستشار القانوني للشركة محمد يوسف الكتامي، وذلك لإقامة مدرسة دولية للغات.

مستند عقد الايجار (Copy)

وكشف مصدر بديوان عام المدينة لـ"التحرير"، عن تخصيص وزارة الاستثمار لهذه القطعة لصالح مدينة كفر الشيخ في 7 مايو الماضي، في حين تم إنشاء الشركة الحاصلة على أمر التخصيص بعدها بأسبوع واحد فقط، حيث أن هذه الشركة قد تم إنشاؤها في 16 مايو الماضي، وتأجير الأرض لها تم في شهر أغسطس وتحديدًا يوم 24، وتحمل الشركة ترخيص رقم 881 بتاريخ 16 مايو.

من جانبها، استنكرت المهندسة بثينة الحسيني، عضو مجلس إدارة نقابة المهندسين بكفر الشيخ، الإجراء الذي قامت به المدينة واصفة إياه بـ"المريب والمثير للقلق"، وهو ما أثار موجة من الغضب داخل أروقة النقابة.

الصفحة الثانية من العقد (Copy)

وأضافت الحسيني لـ"التحرير"، أن النقابة مستأجرة قطعة أرض من وزارة الزراعة كحق انتفاع لمدة 10 سنوات فقط، وتقع في مكان غير مميز بمدينة سخا، وتقوم بدفع 200 جنيه للمتر سنويًا، وذلك قبل عملية تعويم الجنيه، مشيرة إلى أن ماقامت به المدينة ليس قانونيًا، وذلك لعدم إجراء مزاد أو مناقصة، قائلة "لو كانت المدينة عملت مزاد كنا هندخل وناخد المتر ولو بـ50 جنيهًا".

فيما علق الدكتور مدحت يوسف، أحد رجال الأعمال بكفر الشيخ، والذي سبق له وأن تقدم بطلب للمحافظة للحصول على أمر تخصيص لنفس القطعة، أنه علم بشأن هذه الأرض من وزارة الاستثمار بالقاهرة، وأن المدينة ستقوم بتأجيرها بـ25 جنيهًا للمتر، فعرض على المدينة 26 جنيهًا للمتر سنويًا، أي بزيادة قدرها مليون ونصف، لافتا إلى أن المدينة لو كانت طلبت أكثر سيقوم بالدفع، ولكنها رفضت ذلك العرض وقامت بتأجير الأرض للشركة ذات العرض المنخفض.

وأشار رجل الأعمال خلال تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أنه قد قام بإبلاغ الرقابة الإدارية للتحقيق في الأمر.

الصفحة الثالثة من العقد (Copy)

في المقابل، دافع المهندس محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد لكفر الشيخ والموقع على عقد الإيجار، عما قامت به المدينة في ذلك الشأن، نافيًا مخالفته للقوانين واللوائح.

وأضاف أبو غنيمة لـ"التحرير"، أن حالة إعطاء الأمر المباشر بالتأجير للشركة المذكورة دون مناقصة أو مزاد يخضع للقانون 148، وذلك إذا كان الأمر يتعلق بالمصالح العامة للدولة، وهو الذي توافر في عقد الإيجار المذكور، لافتًا إلى أنه قد قام بالتوقيع على العقد بصفته مفوض مباشر من المحافظ في هذا الشأن، بعد موافقة وزارة المالية ورئاسة الوزراء.

وتابع السكرتير العام المساعد، قائلا: "المدينة لم تحدد أسعار المتر بل قامت بذلك لجان مختصة، ورفعت الأمر لوزارة المالية والتي بدورها رأته أسعارًا مناسبًا وبالتالي تم التأجير بالسعر الذي حددته اللجنة، وحول وجود عرض بسعر أعلى، قال السكرتير العام: "مش هتفرق جنيه في المتر".

 

ترخيص الشركة (Copy)

 

الطلب المقدم من الشركة المنافسة (Copy)

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصر - شبه فساد حول تخصيص أرض بالأمر المباشر لأحد المستثمرين بكفر الشيخ (مستندات) و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصر - شبه فساد حول تخصيص أرض بالأمر المباشر لأحد المستثمرين بكفر الشيخ (مستندات) تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصر - شبه فساد حول تخصيص أرض بالأمر المباشر لأحد المستثمرين بكفر الشيخ (مستندات) و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصر - فؤاد علام: النقيب «الحايس» سيكون كنز معلومات عن دروب الإرهابيين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا