أقتصاد السعودية - بين التطرف والانحلال -
أقتصاد السعودية - إسكان المحافظات حلّ مثالي -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تكنولوجيا - تقنية تستخرج بصمة صوتك من حركة الشفاه والفك واللسان

 

 

تكنولوجيا - تقنية تستخرج بصمة صوتك من حركة الشفاه والفك واللسان
تكنولوجيا - تقنية تستخرج بصمة صوتك من حركة الشفاه والفك واللسان

تكنولوجيا - تقنية تستخرج بصمة صوتك من حركة الشفاه والفك واللسان
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 06:06 مساءً

الواقع اون لاين - ابتكر باحثون أمريكيون تقنية فريدة تمنح للمستخدم أقوى درجات الأمان لهاتفه الذكي، حيث تحول هذه التقنية الهاتف إلى سونار يراقب طريقة حركة فم المستخدم عندما يتحدث، لتكون بصمة صوته هي كلمة سره، لكن بشكل مختلف، يحول دون حدوث خداع أو قرصنة إلكترونية.

ويعتقد الباحثون أن هذه التقنية ستضع حدًا لما يعرف بالخداع الإلكتروني، التي يقوم فيها الهاكر بسرقة صوت المستخدم من أحد تسجيلاته على هاتفه، والتعديل عليها لتكون بصمته من أجل الوصول إلى بيانات المستخدم الخاصة.

وأطلق الباحثون، بجامعة ولاية فلوريدا في تالاهاسي الأمريكية، على هذه التقنية اسم "إيماءات الصوت-VoiceGesture"، حيث يقوم القراصنة باستغلال التسجيلات الصوتية أو مقاطع الفيديو التي يتشاركها المستخدمون عبر الشبكات الاجتماعية، لتسهل على القراصنة اجتياز اختبارات المصادقة الصوتية عن طريق الاحتيال.

وتعتمد هذه التقنية على مكبر صوت وميكروفون وكلاهما متوفران في الهواتف الذكية الحالية، لتصبح الأخيرة بمثابة "رادار دوبلر"، فعندما يتحدث المستخدم ينقل الصوت ذات تردد عال 20 كيلوهرتز من مكبر الصوت ويُستمع إلى انعكاساته عبر الميكروفون، ليصنع للمستخدم بصمة مرور خاصة به.

وعندما يتحدث المستخدم، تقوم التقنية بتحليل الإشارة القادمة من حركة الفك والشفاه واللسان معًا، ويقيس السرعة النسبية بين المصدر والمراقب أو ما يعرف باسم "ظاهرة تأثير دوبلر"، ويقارن بين الترددات الصوتية فيكتشف الصوت الأصلي من المحتال.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تكنولوجيا - تقنية تستخرج بصمة صوتك من حركة الشفاه والفك واللسان و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تكنولوجيا - تقنية تستخرج بصمة صوتك من حركة الشفاه والفك واللسان تم نقلة لك من موقع بوابة فيتو و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تكنولوجيا - تقنية تستخرج بصمة صوتك من حركة الشفاه والفك واللسان و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة فيتو و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصر - فيديو.. مرصد الأزهر: تجديد الخطاب الديني وحده لا يكفي لتجفيف الإرهاب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا