ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصر - شيخ الأزهر يقرر ضم «محلب» إلى مجلس أمناء بيت الزكاة

 

 

أخبار مصر - شيخ الأزهر يقرر ضم «محلب» إلى مجلس أمناء بيت الزكاة
أخبار مصر - شيخ الأزهر يقرر ضم «محلب» إلى مجلس أمناء بيت الزكاة

أخبار مصر - شيخ الأزهر يقرر ضم «محلب» إلى مجلس أمناء بيت الزكاة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 11:57 صباحاً

الواقع اون لاين - قرر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر والمشرف على بيت الزكاة والصدقات، ضم إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، لعضوية مجلس أمناء بيت الزكاة.

ويختص مجلس الأمناء بقبول أموال الزكاة والصدقات والتبرعات والهبات والوصايا والإعانات، الموافقة على ما يصرف من أموال البيت في وجوهها المقررة شرعا وتحديد أولوياتها، رسم السياسة العامة للبيت، إقرار خطط وبرامج نشاط البيت، تحديد أولويات عمل البيت، تحديد أوجه استثمار أموال البيت، والتنسيق والتعاون مع الهيئات والجهات والجمعيات والمؤسسات الأهلية وغيرها من الكيانات ذات الصلة بنشاط البيت.

بالإضافة إلى اقتراح مشروعات القوانين المتعلقة بعمل البيت، إقرار مشروع الموازنة السنوية للبيت وحسابه الختامي، إقرار الهيكل التنظيمي واللوائح الداخلية للبيت، اختيار الأمين العام وتحديد مدته ومعاملته المالية، اختيار أحد المكاتب المتخصصة لمراقبة حساباته، إصدار القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون.

ويضم مجلس الأمناء: الدكتور محمد فلاح العتيبي (الكويت)، الدكتور أشرف العربي، الدكتور شوقي إبراهيم عبد الكريم علام، الدكتورة شيرين الشواربي، المهندس عاطف أحمد حلمي، الدكتور فاروق العقدة، السفيرة فايزة أبو النجا، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور مصطفى ممتاز السعيد، المستشار محمد محمود عبد السلام، المهندس محمد السويدي، الدكتور محمد حاجي خوري (الإمارات)، الدكتور رأفت رضوان، الدكتور هاني محمود، والدكتور صفوت النحاس أمين عام بيت الزكاة.

يذكر أنه تم إنشاء بيت الزكاة بعد صدور القانون رقم (123) لسنة 2014، ويتمتع بالاستقلال المالي والإداري، ويخضع لإشراف شيخ الأزهر، وحدد القانون أهداف البيت، ومنها تعاملات أموال الزكاة في وجوهها المقررة شرعا، وبث روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع.

كما حدد القانون موارد البيت، ومنها أموال الزكاة التي تقدم طوعا من الأفراد أو غيرهم، والصدقات والتبرعات والهبات والوصايا والإعانات التي يتلقاها البيت ويقبلها مجلس أمناء البيت.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصر - شيخ الأزهر يقرر ضم «محلب» إلى مجلس أمناء بيت الزكاة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصر - شيخ الأزهر يقرر ضم «محلب» إلى مجلس أمناء بيت الزكاة تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصر - شيخ الأزهر يقرر ضم «محلب» إلى مجلس أمناء بيت الزكاة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية - وزير السياحة يتفقد الكنيسة المعلقة ومغارة ابي سرجة بمصر القديمة
التالى أخبار مصرية - البابا تواضروس:"مسار العائلة المقدسة يضع جمهورية مصر. على خريطة السياحة الدينية"

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا