ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصر - مسئول بالبنك الأهلي يكشف تفاصيل نظام الدفع عبر تقنيات الـ«QR Code»

 

 

أخبار مصر - مسئول بالبنك الأهلي يكشف تفاصيل نظام الدفع عبر تقنيات الـ«QR Code»
أخبار مصر - مسئول بالبنك الأهلي يكشف تفاصيل نظام الدفع عبر تقنيات الـ«QR Code»

أخبار مصر - مسئول بالبنك الأهلي يكشف تفاصيل نظام الدفع عبر تقنيات الـ«QR Code»
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الجمعة 26 يناير 2018 06:08 مساءً

الواقع اون لاين - قال حازم حجازي رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي، إن قرار البنك المركزي الصادر خلال الساعات الأخيرة بتطبيق معايير جديدة لقبول المدفوعات الإلكترونية عن طريق تقنية الـQR Code، هو وسيلة لتسهيل حياة المواطنين والتجار في عمليات الدفع وتقليل الاعتماد على الكاش، موضحا أن وسائل الدفع في جمهورية مصر. عبارة عن 4 وسائل وهي: السداد نقدا أو من خلال الكارت البنكي أو الشيكات أو بالدفع عبر الإنترنت.

وأضاف حجازي خلال استضافته في مداخلة هاتفية على برنامج "يلا أونلاين" المذاع عبر راديو نغم إف إم، أن الوسيلة الجديدة التي أضافها البنك المركزي، ستكون عبارة عن ستيكر -لاصق- سيتم وضعه لدى كل تاجر بجانب ماكينات الـ"POS" -ماكينات سحب النقود من الكارت البنكي- ويقوم العميل بفتح تطبيق تابع للبنك المركزي ويمرر هاتفه الذكي على اللاصق QR Code ويتم الدفع من خلاله بسحب قيمة المشتريات مباشرة من حساب العميل.

كان البنك المركزي قد أصدر بيان معايير جديدة لقبول المدفوعات الإلكترونية، وذلك من خلال تقنية الـQR Code، وهي وسيلة سهلة وآمنة لتنفيذ وقبول المدفوعات إلكترونيا دون الحاجة لأجهزة نقاط البيع (POS) التقليدية.

وفيما يخص التطبيق الجديد، أوضح حجازي أن البنك المركزي سيصدر تطبيقا موحدا جديدا خاصا بتفعيل عمليات البيع من خلال الـQR Code، وتعمل من خلال كافة البنوك، مشيرا إلى أن جمهورية مصر. فيها 28 بنكا، ولكن 6 منها فقط كانت تملك ماكينات POS للدفع الإلكتروني، موضحا أن الآلية الجديدة ستسمح لكل البنوك العاملة في السوق المحلي أن تدخل منظومة الدفع عبر الـQR Code بما فيها شركتا فيزا وماستر كارد.

وحسب البنك المركزي فإن المعايير الموحدة ستسري على جميع البنوك المرخصة لقبول المدفوعات إلكترونيا في جمهورية مصر.، وستسمح التقنية الجديدة للتاجر والمستهلك بتنفيذ عمليات الدفع والتحصيل الإلكتروني مقابل السلع والخدمات عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) الذي يعرضه التاجر بشكل ظاهر أمام عملائه، فتظهر بيانات التاجر ويقوم العميل بإدخال المبلغ المراد سداده على الهاتف المحمول، ليتم الدفع مباشرة إلى حساب التاجر مع إرسال إشعار فوري لكلا الطرفين بإتمام العملية.

أما عن فترة السماح التي منحها البنك المركزي للبنوك لتفعيل المنظومة الجديدة، فأوضح حازم حجازي رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي، أنها فترة لتقوم كل البنوك بتجهيز بنيتها التحتية تكنولوجيا للتعامل مع المنظومة الجديدة، مؤكدا أنه في الوقت نفسه وسائل الدفع الأخرى ستكون مفعلة ولن يتم إيقافها، وإنما الآلية الجديدة تعد وسيلة إضافية وتسهم في منح اختيارات جديدة للدفع الإلكتروني في جمهورية مصر..

جدير بالذكر أن رمز الاستجابة السريعة (QR Code) هو عبارة عن شفرات تعريف "باركود" ثنائية الأبعاد قابلة للقراءة عبر تطبيقات الهاتف المحمول، وهى تقنية متطورة يدخل ضمن استخداماتها تسهيل عملية الدفع والتحصيل المالي باستخدام الهاتف المحمول في نقاط البيع.

ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في الاتصالات والتكنولوجيا، ويذاع يومي الأحد والخميس على إذاعة نغم إف إم من الساعة 4 إلى 5 ويقدمه تامر إمام وهبة السيد وأحد البرماوي وخلود نادر، ومن إنتاج شركة POD بالشراكة مع بروموميديا.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصر - مسئول بالبنك الأهلي يكشف تفاصيل نظام الدفع عبر تقنيات الـ«QR Code» و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصر - مسئول بالبنك الأهلي يكشف تفاصيل نظام الدفع عبر تقنيات الـ«QR Code» تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصر - مسئول بالبنك الأهلي يكشف تفاصيل نظام الدفع عبر تقنيات الـ«QR Code» و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصر - عماد الدين حسين: الساحة الإعلامية بها اجتهادات وفتاوى غير منطقية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا