أخبار عاجلة
انتشار أمني في عدن ومصدر أمني يكشف السبب -

ننشر ضوابط التقديم برياض الأطفال في المدارس لعام 2018/2019

ننشر ضوابط التقديم برياض الأطفال في المدارس لعام 2018/2019
ننشر ضوابط التقديم برياض الأطفال في المدارس لعام 2018/2019
أعلنت مديرية التربية والتعليم بالشرقية، أن الإدارة العامة لرياض الأطفال بوزارة التربية والتعليم، أرسلت للمديريات شروط القبول بفصول رياض الأطفال في العام الدراسي 2018/2019.

وقالت المديرية إن هذه الشروط تتمثل فيما يلي:

يبدأ قبول أوراق الأطفال من 1 يونيو 2018، حتى 30 يونيو 2018 بالنسبة للتنسيق الأول، ويتم إعلان النتيجة في 10 يوليو 2018، وفي حالة عدم استكمال الأعداد المطلوبة يتم فتح التنسيق الثاني من 15 يوليو 2018 حتى 15 أغسطس 2018، ويمكن فتح تنسيق ثالث من 20 اغسطس حتى 20 سبتمبر 2018.

ويكون حساب السن للقبول برياض الأطفال الرسمية عربي والمدارس الخاصة اعتبارا من 1 أكتوبر 2018، ويكون الحد الأدنى لسن القبول برياض الأطفال الرسمية عربي والمدارس الخاصة نظام السنتين 4 سنوات، ويجوز في حالة وجود أماكن النزول بالسن إلى 3 سنوات ونصف طبقا للقرار الوزاري رقم 138 في 21 مايو 2007 ويتم القبول تنازليا من أعلى سن للمتقدمين.

ويجوز قبول أطفال بالمستوى الثاني برياض الأطفال الرسمية العربي والخاصة طبقا للكثافة المقررة والسن، ولا يجوز قبول أطفال في سن الإلزام بفصول رياض الأطفال.

ولا تزيد كثافة القاعة عن 36 طفلا مع توفير مساحة تتسع لممارسة الأنشطة وتغير الأركان من وقت لآخر، ولا يجوز التحويل للطفل بالمستوى الأول من روضة إلى روضة أخرى بنفس الإدارة أو إدارة أخرى.

وتم التشديد على ضرورة وجود الكشف الطبي من التأمين الصحي الواقع في نطاق المدرسة ويكون معتمدا من التأمين الصحي وفي حالة وجود قاعة واحدة يقبل مستوى واحد فقط بالروضة.

أما عن الأوراق المطلوبة للتقديم فأبرزها ما يلي:

يشترط تقديم شهادة الميلاد الأصلية عند التقديم للالتحاق بالروضة ضمن ملف الطفل أو شهادة ميلاد كمبيوتر، وإقرار من ولي الأمر يفيد بأنه يقبل قرار تنسيق الأطفال وفق السن بمعرفة لجنة القبول، وسداد المصروفات المقررة كاملة على الطفل بعد ظهور نتيجة التنسيق خلال 15 يوما، وإلا يعتبر عدم السداد اعتذارا من ولي الأمر عن عدم الاستمرار في الإجراءات وعلى المدرسة إحلال التالي من قائمة الانتظار وفق الترتيب المعتمد بمعرفة المديرية.

وتلتزم كل إدارة تعليمية بأن يقتصر القبول على الأطفال المقيمين بدائرة الحي أو المركز بشرط تقديم المستند الدال على ذلك، وتخطر جميع الروضات بهذه الشروط قبل موعد التقديم للالتحاق بالروضة على أن يتم عمل مقابلة للطفل.

الخبر (ننشر ضوابط التقديم برياض الأطفال في المدارس لعام 2018/2019) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العاهل البحريني يتوجه إلى شرم الشيخ في زيارة خاصة
التالى الاجتماعيين: لم نتلق أي إجابة من البرلمان حول ضم أعضائنا لكادر المعلمين