أخبار عاجلة

الاجتماعيين: لم نتلق أي إجابة من البرلمان حول ضم أعضائنا لكادر المعلمين

الاجتماعيين: لم نتلق أي إجابة من البرلمان حول ضم أعضائنا لكادر المعلمين
الاجتماعيين: لم نتلق أي إجابة من البرلمان حول ضم أعضائنا لكادر المعلمين
قال الدكتور عبدالحميد زيد، رئيس قسم علم الاجتماع بجامعة الفيوم ووكيل نقابة المهن الاجتماعية إن النقابة لم يصلها أى رد من قبل مجلس النواب أو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن طلبها بضم الإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين لكادر المعلمين، وإلغاء اشتراط حصولهم على دبلوم التربية للتعليم.

وأوضح "زيد" فى تصريحات لصدى البلد أن قانون التعليم ما قبل الجامعي به مواد تنص على ذلك مؤكدا أن النقابة سعت بكل عزم ولا تزال تسعى لتعديل هذه المواد قبل صدور قانون التعليم الجديد ولكن للأسف لم تحصل على أى استجابة لافتا إلي أن وزارة التربية والتعليم لم تستدعيهم لأي أمر يتعلق بهم وتكتفي فقط بدعوة نقابة المعلمين.

ولفت "زيد" إلي أن النقابات أنشئت في الأساس لمساعدة الجهات التنفيذية فى الدولة وأن تكون استشاري لها خاصة فى الأمور التى تتعلق بأعضائها ولكن مع كل هذا لا يتخذ برايها ويتم تجاهلها كثيرا مؤكدا علي أن الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين لهم حق المساواة بالمعلمين خاصة وأنهم يدرسون موادا أكثر من المواد التي يدرسها المعلمون.

وحول تقديم نائب برلماني قانون لإنشاء نقابة الاخصائيين النفسيين قال وكيل نقابة المهن الاجتماعية إن الاخصائيين النفسيين جزء لا يتجزء من النقابة ومشكلتهم الحقيقية تكمن فقط فى الحصول على ترخيص مزاولة يمكنهم من ممارسة المهنة وفتح عيادات للطب النفسي كما يحدث فى دول العالم.

الخبر (الاجتماعيين: لم نتلق أي إجابة من البرلمان حول ضم أعضائنا لكادر المعلمين) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ننشر ضوابط التقديم برياض الأطفال في المدارس لعام 2018/2019
التالى اليوم.. ربيع ياسين ضيف تامر شلتوت في صباح الخير يا مصر