«تحيا مصر»: إجراء المسح الطبي على مليون مواطن للكشف عن فيروس سي

«تحيا مصر»: إجراء المسح الطبي على مليون مواطن للكشف عن فيروس سي
«تحيا مصر»: إجراء المسح الطبي على مليون مواطن للكشف عن فيروس سي
قال شادى سالم، نائب مدير إدارة المشروعات بصندوق تحيا مصر، إن الصندوق يعمل فى جميع محافظات الجمهورية عن طريق تنظيم قوافل المسح الطبى للكشف عن المصابين بفيروس سى، حيث تم إجراء المسح على ما يزيد على مليون مواطن فى مختلف محافظات الجمهورية حتى الآن.

وأضاف سالم فى تصريحات خاصة لـ« صدى البلد » أن هناك أكثر من 180 ألف مواطن تم تقديم الجرعات العلاجية لهم وعلاجهم من الفيروس، كما أن صندوق تحيا مصر اعلن قرية منشية النوبة بالأقصر خالية من فيروس سى مثلما أعلن بالأمس أن قرية جاويش بمركز أهناسيا محافظة بني سويف خالية من فيروس سي، بعد أن أجرت قوافل الصندوق المسح الطبي للكشف عن المصابين بفيروس سي بين أهالي القرية وتقديم الجرعات العلاجية لهم.

وكان صندوق تحيا مصر قد وفر 2000 جرعة علاجية لمرضى فيروس سي بقرية جاويش خلال الفترة الماضية حتى أتموا شفائهم وتم إرسال الحالات للجنة القومية للفيروسات لتسجيلهم علي قاعدة بيانات وزارة الصحة لضمان عدم الازدواجية في الصرف.

كما وزع الصندوق ٦٧٠٠ شنطة غذائية وكل شنطة تحتوى على عدد 2 فرخة وزجاجة زيت على الأسر الأكثر احتياجا في القرية وذلك في إطار تنفيذ مبادرة بالهنا والشفا، التي أطلقها الصندوق لدعم شرائح غير القادرين في مواجهة الأعباء الحياتية اليومية حيث تستهدف دعم أكثر من ٤ ملايين  أسرة غير قادرة وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني للوصول إلي الأسر المستحقة وضمان توفير المواد الغذائية لمستحقيها في القرى الأكثر احتياجا.

ويستمر حرص صندوق تحيا مصر على تقديم خدمات متنوعة للمستحقين بدءا من توفير الوجبات الغذائية وصولا إلى توفير الرعاية الصحية من خلال المسح الطبي لفيروس سي، فضلا عن إعادة إعمار منازل الأسر الأكثر احتياجا بقرى ونجوع محافظات الجمهورية.

الخبر («تحيا مصر»: إجراء المسح الطبي على مليون مواطن للكشف عن فيروس سي) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفتيش التنمية المحلية يشارك في حملات إزالة بمدينة نصر
التالى وزيرا الزراعة والتموين يشهدان حصاد وتوريد القمح بالفيوم.. اليوم