ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصرية - محفوظ رمزي : استخفاف المسئولين ووزارة الصحة بأهمية الصيدلي كارثة

 

 

أخبار مصرية - محفوظ رمزي : استخفاف المسئولين ووزارة الصحة بأهمية الصيدلي كارثة
أخبار مصرية - محفوظ رمزي : استخفاف المسئولين ووزارة الصحة بأهمية الصيدلي كارثة

أخبار مصرية - محفوظ رمزي : استخفاف المسئولين ووزارة الصحة بأهمية الصيدلي كارثة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:14 مساءً

الواقع اون لاين - قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، إن المشكلة الكبرى لصناعة الدواء في جمهورية مصر. عبر السنوات هي التسعير، مُشيرا إلى أنه أضعف ضلع للشركات الوطنية من الممكن أن تضغط عليه الحكومات، ناهيك عن الجهاز المركزي للمحاسبات الذي يعتبر سيفا مسلطا على شركات قطاع الاعمال.

وأوضح "رمزي"، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده المركز المصري للدراسات الدوائية الان هذا "اليوم" اول ايام الاسبوع، أن أي تطوير يمكن أن يحدث في شركات قطاع الأعمال الجهات الرقابية، لا تعطي مساحة من الحرية للتحرك، بسبب عدم إلمامهم بالمجال الصيدلي وهم غير مختصين بمهنة الدواء والصيدلة، ومجالس أعضائهم ليس لهم علاقة بالصناعة.

وأشار "رئيس لجنة التصنيع الدوائي بالصيادلة"، إلى أن قانون التأمين الصحي الجديد أهمل دور الصيدلي تماما، رغم أنه له دور كبير، قائلا، إن استخفاف المسئولين ووزارة الصحة بأهمية الصيدلي كارثة.

ولفت إلى بعض معوقات صناعة الدواء، المتمثلة في الملكية الفكرية في جمهورية مصر. والتي تصل إلى 20 سنة، ناهيك عن أن الدولة لم تقم بمساعدة الشركات المصرية عن طريق القنصل في دولها بالخارج، بالإضافة إلى الاعلام والصورة السلبية التي يصدرها عن الدواء المصري وتوثر على المستوردين في الخارج، بالإضافة إلى مراكز التكافؤ الحيوي في جمهورية مصر. بأنها حتى الآن غير معتمدة عالميا.

وطالب "رمزي"، بأن يمثل قطاع الأعمال في منظومة الصحة في جمهورية مصر.، مؤكدا أنه سيوفر مليارات الدولارات إلى الدولة على المدى البعيد، وأيضا وضع الصيدلي ضمن التعريفات الاساسية لمنظومة الصحة، لما له من دور كبير في الفترة المقبلة، بالإضافة إلى نقل تجارب الدول الخارجية، وتأثيرها على مرحلة التطوير الدوائي.

واقترح "رئيس لجنة التصنيع الدوائي بالصيادلة"، إنشاء هيئة عليا عربية افريقية للدواء، تتولى قيادتها جمهورية مصر.، حتى لو كانت مكونة من 4 دول صديقة، فمن الممكن أن تبنى عليها نواة كبيرة، على أن يكون قاعدتها ومركزها القاهرة، وهو ما يرجع سيادة جمهورية مصر. للدواء.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصرية - محفوظ رمزي : استخفاف المسئولين ووزارة الصحة بأهمية الصيدلي كارثة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصرية - محفوظ رمزي : استخفاف المسئولين ووزارة الصحة بأهمية الصيدلي كارثة تم نقلة لك من موقع صدى البلد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصرية - محفوظ رمزي : استخفاف المسئولين ووزارة الصحة بأهمية الصيدلي كارثة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صدى البلد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار السعودية - أتربة وغبار على 6 مناطق بالمملكة
التالى أخبار مصر - فيديو.. مرصد الأزهر: تجديد الخطاب الديني وحده لا يكفي لتجفيف الإرهاب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا