أخبار تونس - قطر تؤكد مواصلة دعمها لتونس -
سنت الكل - الحقيبة الفرو صديقتك هذا الشتاء -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصرية - وزير الري السابق: على ثقة كاملة من تكاتف الجميع لتنمية مجال الهندسة الزراعية

 

 

أخبار مصرية - وزير الري السابق: على ثقة كاملة من تكاتف الجميع لتنمية مجال الهندسة الزراعية
أخبار مصرية - وزير الري السابق: على ثقة كاملة من تكاتف الجميع لتنمية مجال الهندسة الزراعية

أخبار مصرية - وزير الري السابق: على ثقة كاملة من تكاتف الجميع لتنمية مجال الهندسة الزراعية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:14 مساءً

الواقع اون لاين - أكد وزير الري والموارد المائية السابق الدكتور حسام مغازي أنه على ثقة كاملة من تكاتف الجميع لنهضة وتنمية مجال الهندسة الزراعية ليتلائم مع جميع التخصصات الزراعية الأخرى لخدمة المجال الزراعي.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها الان هذا "اليوم" اول ايام الاسبوع، في افتتاح أعمال المؤتمر الحادي والعشرين للجمعية المصرية للهندسة الزراعية، والذي عُقد تحت عنوان "التقنيات الحديثة في الهندسة الزراعية والنظم الحيوية وتطبيقها لدعم التنمية المستدامة".

وتحدث الدكتور حسام مغازي عن الآبار الموجودة في جمهورية مصر.، وشرح طرق الاستفادة منها من خلال الهندسة الزراعية.

من جانبه، قال رئيس الجمعية المصرية للهندسة الزراعية والرئيس الشرفي للمؤتمر، الدكتور نبيل العوضي، إن آفاق الهندسة الزراعية والنظم الحيوية تشهد تحديات جسام في توفير وحماية موارد المياه والطاقة.

وأوضح أن مفهوم التنمية المستدامة ضروري للحفاظ على استمرارية المسار التنموي لمواكبة ركب التقدم والحفاظ على موارد المياه وعدم التعرض إلى الشح المائي، داعيا إلى ضرورة مواكبة التقنيات العديدة مثل: الالكترونيات والحواسيب والاستشعار عن بعد.

وقال إن الجمعية تقدم جوائز التفوق في الميكنة الزراعية باسم المتبرع الياباني "كيشيدا"، كما تم الإعلان عن مبادرة "المكارم" وهي جائزة سنوية للبحث العلمي الأميز سيبدأ توزيعها من المؤتمر القادم باسم الدكتور نبيل العوضي، وهناك دراسة لدعم العاملين في مجال الهندسة الزراعية.

فيما أوضح عميد الكلية الدكتور عبد الله مسعد زين الدين أن القيادة السياسية الحالية تدرك أن نهضة جمهورية مصر. الاقتصادية يجب أن تبدأ بنمو القطاع الزراعي فتم تدشين العديد من المشروعات الزراعية العملاقة التي تفتح الباب لمتخصصي الهندسة الزراعية للابتكار والإبداع.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعظيم الاستفادة من نتائج البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية في مجال الهندسة الزراعية لخدمة الزراعة المصرية والإقليمية، والاستفادة من الهندسة الزراعية والنظم الحيوية لمواكبة التطوير المستمر في المعدات ومستلزمات الإنتاج لزيادة الإنتاج الزراعي، وتطوير دور الهندسة الزراعية بغرض التوسع الأفقي وترشيد استخدام المياه والطاقة واستخدامات الطاقة المتجددة في المجال الزراعي، بالإضافة إلى الإطلاع على التقنيات الحديثة والتكنولوجية في مجال الهندسة الزراعية والنظم الحيوية واستحداث أساليب جديدة لمواكبة التطور العالمي والإقليمي.

وأضاف أن المؤتمر يتضمن ورشة عمل وزيارة ميدانية للتعريف بنظم الخلايا الكهروضوئية لتوليد الكهرباء في مركز الطاقة المتجددة بوادي النطرون التابع لجامعة الإسكندرية.

وقال الأستاذ بكلية الزراعة ومقرر المؤتمر، الدكتور أحمد عبد الله الشافعي، إن المؤتمر يهدف إلى إضافة تقنيات حديثة في عملية الري باستخدام تقنية الطاقة الشمسية والبايوجاز والتحكم الذاتي في العمليات الزراعية في المصانع والمزارع، واستخدام النانو تكنولوجي في إنتاج مواد جديدة ذات كفاءة عالية عن سابقاتها، بالإضافة إلى طرق جديدة في تحلية المياه بالأغشية السائلة والتبخير الغشائي بالإضافة لأغشية الضغط الأسموزي ####RO####، واستخدام النانو في إنتاج حديد عالي الصلابة لصناعة المحاريث الزراعية، وتقليل الفواقد الزراعية والتي تبلغ 40% من الإنتاج الزراعي.

يُشار إلى أن المؤتمر استهل جلساته بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مسجد الروضة، ويُعقد تحت رعاية وزراء التعليم العالي والزراعة واستصلاح الأراضي والكهرباء والطاقة المتجددة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصرية - وزير الري السابق: على ثقة كاملة من تكاتف الجميع لتنمية مجال الهندسة الزراعية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصرية - وزير الري السابق: على ثقة كاملة من تكاتف الجميع لتنمية مجال الهندسة الزراعية تم نقلة لك من موقع صدى البلد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصرية - وزير الري السابق: على ثقة كاملة من تكاتف الجميع لتنمية مجال الهندسة الزراعية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صدى البلد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار العرب - جماعات إندونيسية تحرق أعلام إسرائيل وأمريكا دعما للقضية الفلسطينبة
التالى تكنولوجيا - روبوت يكشف تسرب المياه من الأنابيب دون حفر

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا