أخبار عاجلة
الرياضة المغربية : «الكاو» للخونة.. -

مجدي يعقوب: مركز أسوان الجديد يضم 120 سريرا للرعاية المركزة.. صور

مجدي يعقوب: مركز أسوان الجديد يضم 120 سريرا للرعاية المركزة.. صور
مجدي يعقوب: مركز أسوان الجديد يضم 120 سريرا للرعاية المركزة.. صور

قال الدكتور مجدي يعقوب رئيس مجلس أمناء مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، إن التركيز في المؤسسة خلال الفترة المقبلة عقب افتتاح المركز الجديد يكون على قبول الحالات المرضية غير القادرة على تحمل تكاليف العلاج، وإجراء جراحات دقيقة بمستوى عالمي بدلا من السفر إلى الخارج لإجرائها.

وأضاف يعقوب خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل المركز الجديد، أن التوسعة في المركز الجديد تهدف إلى التوسع في خلق جيل جديد من الكوادر الشابة من العلماء والأطباء وأعضاء هيئة التمريض وتوفير مزيد من فرص التدريب لهم هذا، بالإضافة إلى وضع مصر على الخريطة العالمية للأبحاث المتعلقة بأمراض القلب من خلال مركز الأبحاث العلمية الجديد.

وأشار إلى أنه مع اكتمال أعمال الإنشاءات بمركز أسوان الجديد يكون لدينا ما يقرب من 1200 من أمهر الأطباء والباحثين وطاقم التمريض من من تم تدريبهم على أعلى مستوى.

ومن جانبه قال الدكتور مجدي إسحاق نائب رئيس مجلس أمناء والرئيس التنفيذي للمؤسسة، أنه تم اختيار موقع مركز أسوان الجديد بعناية فائقة على مقربة من مطار أسوان الدولي، ليسهل استقبال ونقل الحالات المرضية من والى المركز، مشيرا إلى أن تشغيل المستشفى الحالي والمركز الجديد يعتمد بالأساس علي كرم الشعب المصري حيث تعد التبرعات هي المصدر الوحيد للدخل في تخطيط تكاليف التشغيل، وتقديم افضل الخدمات الطبية لمرضى القلب.

وأوضح أن مركز مجدي يعقوب الجديد، مكون من 300 سرير تم تخصيص 120 سريرا منها بالعناية المركزة ستكون مزودة بأحدث الأجهزة التشخيصية العالمية، مشيرا إلى أن المركز يوجد به خمس غرف للعمليات، وخمس غرف للقسطرة القلبية، ومركز للأبحاث على أعلى مستوى، بالإضافة إلى مركز التعليم والتدريب ومركز آخر للابتكارات والإبداع، فضلا عن مركز لعقد الأبحاث والمؤتمرات الطبية العالمية.

حضر المؤتمر الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن.

الخبر (مجدي يعقوب: مركز أسوان الجديد يضم 120 سريرا للرعاية المركزة.. صور) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غلق 36 صيدلية وإلغاء ترخيص 20 أخرى بالشرقية