أخبار عاجلة

شوقي يكشف كواليس موافقة البرلمان على زيادة موازنة التعليم

شوقي يكشف كواليس موافقة البرلمان على زيادة موازنة التعليم
شوقي يكشف كواليس موافقة البرلمان على زيادة موازنة التعليم
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أنه تقدم بنفسه الى لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، بطلب زيادة اجور المعلمين ، مشيرا الى ان هذا البند يحتاج الى ١٧.٢ مليار جنيه سنويا.

وقال الوزير في تصريحات له عبر جروب لتطوير التعليم 2030 عبر جروب واتس اب : انه طالب ايضا بتوفير الموازنة اللازمة لصرف حوافز إضافية للمعلمين ، ودفع تكلفة التابلت والبنية الاساسية للمدارس.

واضاف: لقد رحب جميع النواب الحاضرين بهذا الطلب ، كما رحبوا بخطة التطوير ، قائلًا لقد أقنعت السادة النواب بضرورة توفير الموازنة اللازمة هذا العام ، مشيرا الى انه تم الاتفاق على ان يتم زيادة ميزانية التعليم بمبلغ 62 مليار جنيه ، واكد ان هذا الرقم تم تحديده خلال الحوار الإيجابي جدا الذي تم داخل هذه الجلسة ، ولَم يكن هذا الرقم هو المطلوب بتوقيع النواب ولكنه جاء بعد ابداء الحاضرين ، لاهتمامهم بتعظيم الدعم لهذا المشروع القومي.

وقال الوزير : هذه الزيادة التي تم إقرارها لصالح التعليم هي انجاز ناتج عن ان القيادة السياسية اعطت التعليم الاولوية ، مشيرا الى ان وزارة التربية والتعليم ، وهي الجهة المنوطة التي تحاورت مع لجنة الخطة والموازنة والسادة النواب في هذا الأمر. 

واضاف قائلا : انه لو لم تكن الوزارة لها رؤية واضحة مترجمة الي طلبات محددة ، لما كنا قد وصلنا لأي شئ.

جدير بالذكر أن الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، كان قد اعلن اليوم أنه تمت الموافقة خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، على طلب مقدم من 300 نائب، بزيادة 62 مليار جنيه؛ على موازنة التعليم.

الخبر (شوقي يكشف كواليس موافقة البرلمان على زيادة موازنة التعليم) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجدي يعقوب: مركز أسوان الجديد يضم 120 سريرا للرعاية المركزة.. صور
التالى طارق شوقي : نأمل ان توافق "المالية والتخطيط" على زيادة موازنة التعليم