رياضة الامارات - رمسة ملاعب -
رياضة الامارات - الوحدة يحتفي بالحفيتي -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصرية - وزيرة التضامن تفتتح معرضا للأسر المنتجة وسوقا خيرية للملابس في الوادي الجديد

 

 

أخبار مصرية - وزيرة التضامن تفتتح معرضا للأسر المنتجة وسوقا خيرية للملابس في الوادي الجديد
أخبار مصرية - وزيرة التضامن تفتتح معرضا للأسر المنتجة وسوقا خيرية للملابس في الوادي الجديد

أخبار مصرية - وزيرة التضامن تفتتح معرضا للأسر المنتجة وسوقا خيرية للملابس في الوادي الجديد
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 16 يناير 2018 01:55 مساءً

الواقع اون لاين - افتتحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، منذ قليل، معرض منتجات الأسر المنتجة للحرف اليدوية والبيئية الذي يقام في الممشى السياحي بالخارجة بمحافظة الوادي الجديد بمشاركة ثماني جمعيات.

جاء ذلك بعد وصولها مباشرة من القاهرة إلى مطار الخارجة عاصمة الوادي الجديد، ورافقها الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، خلال تدشينه أول رحلة طيران بين القاهرة والوادي الجديد في عودة جديدة للخط الجوي إثر توقف دام 6 سنوات.

كان في استقبال الوزيرين اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، الذي تقدمهما في غرس شجرة في إشارة رمزية إلى التوسع في تشجير المدينة تحت شعار "الوادي الأخضر" .

وأعربت الوزيرة عن إعجابها بالمنتجات اليدوية التي تستخدم الخامات الطبيعية للمحافظة، وتحدثت مع المنتجين من الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص وأثنت على جودتها، خاصة منتجات البلح المتنوعة والتي تميزت بجودة تغليفها وشكلها، إضافة إلى مذاقها وقيمتها الغذائية؛ كما تجاذبت الوزيرة الحديث مع فناني الرسم على التراب وحرفي الخزف والفخار، فضلا عن صاحب مصنع للتمور، معربة عن سعادتها بتمكنه من التصدير إلى عدد من الأسواق الخارجية وفِي مقدمتها الصين وإيطاليا.

وحرص العارضون وكذلك موظفو مديرية الشئون الاجتماعية على التقاط الصور التذكارية مع الوزيرة التي اطمأنت على سير العمل بالمديرية وعلى حالة موظفي وزارتها.

جدير بالذكر أن معرض الأسر المنتجة يضم 18 باكية وتشارك فيه 8 جمعيات تغطي مختلف المراكز والقرى بالوادي الجديد؛ ويستفيد منها نحو 360 أسرة.

وتشكل المنتجات أيضا المفروشات والثوب الواحاتي وإكسسوارات من البيئة الطبيعية مثل الدوم ونواة البلح ومنتجات الخوص والخزف من الفخار والطمي، وحقائب جلدية مطرزة بالخيط، إضافة إلى سجاد من الصوف وكليم من قصاصات الأقمشة، فضلا عن المنتجات الغذائية مثل العسل والزيتون وزيت الزيتون وأنواع الجبن والسمن والملوخية والفطائر وغيرها.

يذكر أن عدد سكان مدينة الوادي الجديد يبلغ 241247 نسمة وفق آخر إحصاء في نوفمبر 2017؛ منهم 1841 أسرة حصلت على معاش "تكافل وكرامة" من وزارة التضامن الاجتماعي.

وأعلن وزير النقل أن الشركة الوطنية جمهورية مصر. للطيران تسير رحلة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الخارجة بالوادي الجديد بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا وترتفع إلى ثلاث رحلات تدريجيا، بهدف تنشيط حركة السياحة والاستثمار بالمحافظة وتوفير فرص تنموية بها.

من جهة أخرى، قدم اللواء محمد الزملوط من داخل مبنى المدينة عرضا تقديميا يتضمن جميع الأنشطة والمشروعات بالمحافظة ضمن الخطة التنموية التي يتم تنفيذها حاليا واستكمال الكثير من المشروعات القومية في الفترة المقبلة.

وشرح الزملوط برنامج "سترة" الذي تشرف على تنفيذه وزارة التضامن الاجتماعي، كما عرض صورا عن المساعدات الإغاثية من التضامن لأهالي الراشدة تعويضا لهم عن الحريق الذي نشب هناك، وذلك بقيمة نحو مليون جنيه.

كما عرض سير تنفيذ برنامج "سكن كريم" الذي يقوم على تحسين وتطوير بيوت المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة"، كما عرض المساعدات لذوي الإعاقة لتوفير فرص عمل من خلال ورش تدريبية لهم لرفع مهاراتهم وكذلك تقديم عدد من التروسيكلات لعدد آخر من الشباب.

كما عرض المحافظ المساعدات لتجهيز الفتيات اليتيمات والتي تقدمها التضامن بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وسوف تشمل جولة وزيرة التضامن في الوادي أيضا أحد فرعي بنك ناصر الموجود بالخارجة؛ وذلك للاطلاع على التطوير الذي تم به والخدمات المقدمة لأهالي المدينة، حيث يحصل 37 مستفيدا من النفقة من خلال صندوق تأمين الأسرة التابع للبنك؛ ويوجد فرع آخر للبنك في الداخلة.

وسوف تشمل زيارة وزيرة التضامن أيضا تفقد مزرعة أرض الخير للإنتاج الحيواني التابعة لمؤسسة جمهورية مصر. الخير، كما تتفقد في نهاية جولتها مساء بالمحافظة قرية نموذجية ريفية تحت الإنشاء، والتي تقام بالتعاون بين مدينة الوادي الجديد ومؤسسة جمهورية مصر. الخير.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصرية - وزيرة التضامن تفتتح معرضا للأسر المنتجة وسوقا خيرية للملابس في الوادي الجديد و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصرية - وزيرة التضامن تفتتح معرضا للأسر المنتجة وسوقا خيرية للملابس في الوادي الجديد تم نقلة لك من موقع صدى البلد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصرية - وزيرة التضامن تفتتح معرضا للأسر المنتجة وسوقا خيرية للملابس في الوادي الجديد و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صدى البلد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق حوادث مصرية - ضبط 1200 طن عظام حمير بمخزن فى الإسكندرية
التالى أخبار مصرية - التعليم: إحالة إدارة مدرسة خاصة للتحقيق بعد اكتشاف مخالفات في تحصيل المصروفات

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا