أخبار عاجلة
انتشار أمني في عدن ومصدر أمني يكشف السبب -

انطلاق فعاليات مؤتمر التنافسية العالمية.. اليوم

انطلاق فعاليات مؤتمر التنافسية العالمية.. اليوم
انطلاق فعاليات مؤتمر التنافسية العالمية.. اليوم
يشارك اليوم الدكتور عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، في فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للتنافسية العالمية، الذي ينطلق اليوم تحت شعار التنافسية العالمية لسفراء دول العالم بمصر ٢٠١٨ ،والذي تنظمه مؤسسة «جلوبال تريد ماترز» بمركز مؤتمرات القرية الذكية.

وأعلن الغندور في بيان رسمي له، أنه سيعرض خلال هذا المؤتمر النماذج الناجحة التي قدمها الصندوق خلال الفترة الماضية، سواء في التعليم العام أو الفني أو العالي، والتحديات التي تواجه الصندوق لتعميم تلك النماذج، وأبرزها توفير الاستدامة المالية للنماذج التعليمية المطورة الذي سوف يصبح حجر الزاوية لتعميم التطوير.

وقال الغندور، إن الدولة أو الوزارات المعنية سوف تتحول إلي منظم للعملية ويديرها بشكل مباشر المستفيدين سواء كان بالصناعة أو القطاع الخاص أو غيرها، وهذا موجود بمعظم دول العالم، مؤكدا أن التعليم الجيد هو تعليم مكلف ، وان هذه حقيقة يجب أن نقبلها ، مشيرًا إلى أن أكبر الدول الصناعية لا تستطيع تحمل ميزانية الدولة وحدها تكاليف مصاريف تشغيل مؤسسات التعليم هناك.

وأوضح أن قطاع التعليم هو حجر الزاوية في تحقيق ارتفاع معدل التنافسية العالمية وتحسين ترتيب مصر عالميا سواء كان التعليم الفني أو العام أو العالي، بحيث يخرج خريجا قادرا على أن يقود ويقرأ مستوي التحسين، الذي يعتبر وقود لتحسين ترتيب مصر في التنافسية العالمية عن طريق توفير العمالة المؤهلة لسوق العمل المصري.

جدير بالذكر أن ، المؤتمر الثالث للتنافسية العالمية لسفراء الدول ، يقام بالمشاركة مع مجلس الأعمال المصري السويسري ، ويشارك فيه نخبة من المسئولين ورجال المال والأعمال وخبراء الاقتصاد، بالإضافة إلى مشاركة دولية تتمثل في سفراء أكثر من 12 دولة أجنبية في مصر، للحديث عن التنافسية العالمية.

ومن أبرز المشاركين في هذا المؤتمر: الدكتور عبد الوهاب الغندور الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، والإعلامي جمال الشاعر عضو الهيئة الوطنية للإعلام، والنائب طارق الخولي أمين سر لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، وسهر الدماطي نائب رئيس بنك مصر السابقة، وعمر صبور رئيس مجلس إدارة المنتجعات الشرقية للتطوير السياحي.

الخبر (انطلاق فعاليات مؤتمر التنافسية العالمية.. اليوم) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نشرة فنية من الزراعة لمحصول "الكركديه"
التالى التنمية المحلية تواصل حملتها لإزالة التعديات على أملاك الدولة في بنها