أخبار عاجلة
نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال في تعز -

قرطام: أزمة سد النهضة تقلق «كيان المحافظين»

قرطام: أزمة سد النهضة تقلق «كيان المحافظين»
قرطام: أزمة سد النهضة تقلق «كيان المحافظين»

بدأ المهندس المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، كلمته الافتتاحية خلال ندوة الحزب بعنوان "البدائل العملية لأزمة سد النهضة – أطروحات مصرية"، بالترحيب بالسادة الضيوف ثم تحدث عن ازمة سد النهضة واستمع إلى الخبراء والاستشاريين المعنيين بالأمر .

وقال "قرطام"، إن رؤية حزب المحافظين إصلاحية تنموية ولدينا مفاهيم مختلفة أحيانا تتفق أو تختلف مع الحكومة ولكننا نضع نصب أعيننا المواطن الذى هو يمثل الوطن، فحدودنا غالية علينا وأيضا أمننا القومى من أولوياتنا وأهدافنا الرئيسية .

وتابع، أن الحزب يسير بلائحة جديدة ومن المرجح أن تتغير خلال أشهر قليلة مقبلة، فالفترة الأخيرة عملنا على إنشاء سلطة الهيئة العليا والتى تقابل السلطة التشريعية للدولة وكذلك السلطة التنفيذية ، وقمنا بإنشاء لجنة الحكماء والتى تمثل المحكمة الدستورية فى الدولة.

وأردف، أن سد النهضة يقلق الحزب ككيان ومن أجل ذلك نظمنا هذه الندوة للاستماع إلى الخبراء الذين نقدرهم على المستوى العلمى والفنى من أجل الوصول إلى بدائل عملية فى حل ازمة سد النهضة.

وتساءل "قرطام" خلال الندوة قائلا، إلى أين نتجه الآن بعد ما وصلنا إليه فى أزمة سد النهضة، ورد عليه وزير الموارد المائية الأسبق محمد نصر الدين علام، بـ 4 توصيات للخروج من الازمة وهى "تهذيب الاستراتيجية لتواجد مصرى فى دول أفريقيا بشكل عام وفى إثيوبيا بشكل خاص – مقاطعة الكهرباء التى ستنتج من سد النهضة بعد استكمال بناءه وفى تلك الحالة لن تستفيد إثيوبيا من السد ونضغط من أجل استعادة حقوقنا أو تقليل الأضرار قدر الإمكان – نذهب إلى مجلس الأمن ونشتكى من تاثير السد على حياة الملايين جراء الخطورة الداهمة حال انهياره – يجب أن نشارك جميعا كمصريين فى حل تلك الأزمة من خلال المشاركة الاجتماعية".

الخبر (قرطام: أزمة سد النهضة تقلق «كيان المحافظين») منقول من موقع (التحرير الإخبـاري )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب يستغل «الحصانة» لشراء مصنع بالمخالفة للقانون
التالى مميش: قناة السويس وقناة السويس الجديدة شريان الحياة بالنسبة للاقتصاد العالمى