ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصر - رئيس البورصة: عدم مواكبة التكنولوجيا يؤخر تحقيق معدلات التنمية

 

 

أخبار مصر - رئيس البورصة: عدم مواكبة التكنولوجيا يؤخر تحقيق معدلات التنمية
أخبار مصر - رئيس البورصة: عدم مواكبة التكنولوجيا يؤخر تحقيق معدلات التنمية

أخبار مصر - رئيس البورصة: عدم مواكبة التكنولوجيا يؤخر تحقيق معدلات التنمية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 16 يناير 2018 03:21 مساءً

الواقع اون لاين - قال رئيس البورصة محمد فريد، إنه لا بد من توضيح الفرق بين تحقيق الشمول المالي والتحول إلى اقتصاد غير نقدي، فالأول يتضمن توسيع قاعدة المتعاملين عبر خدمات وأدوات مالية مختلفة، والثاني هو تقليل المعاملات النقدية بين القطاعات الاقتصادية المختلفة والتحول إلى اقتصاد رسمي يمول خزانة الدولة.

جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر السنوي الثاني للتحول للاقتصاد غير النقدي، الخريطة التنفيذية المقترحة، برعاية اتحاد الصناعات المصرية واتحاد بنوك جمهورية مصر.، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، وبمشاركة حكومية وممثلين عن رجال المال والصناعة.

وشدد فريد خلال الجلسة الأولى من المؤتمر والتي جاءت بعنوان "أهداف وأدوات التحول لاقتصاد غير نقدي وبيئة الأعمال الداعمة له"، على ضرورة تسريع عملية نشر الثقافة المالية ورفع درجة الوعي المالي للمجتمع، بما يسهم في تحقيق شمول مالي على نحو مستدام وتسريع التحول إلى اقتصاد غير نقدي، ومن شأن ذلك أن ترتفع معدلات النمو الاقتصادي وهو مايعني خلق وظائف أكثر تتحسن على أثرها أحوال الناس المعيشية.

وتابع فريد أن التكنولوجيا المالية ضرورة في المرحلة الحالية بما سيسهم في تخفيض تكلفة المعاملات وستسهم أيضا في بناء تاريخ يخص معاملات كل عميل.

وذكر رئيس البورصة أن عدم مواكبة التقدم التكنولوجي الكبير من قبل مجتمع الأعمال في جمهورية مصر. سيؤخر تحقيق معدلات التنمية المرجوة  في مختلف القطاعات.

وناقش المؤتمر خارطة الطريق التنفيذية للتحول الاقتصادي غير النقدي إضافة إلى حزمة الإجراءات المطلوبة على المدى القصير والمتوسط والتعديلات التشريعية المقترحة لتفعيل تلك الإجراءات.

وشدد فريد على ضرورة تهيئة بيئة أعمال داعمة لتقنين الاقتصاد غير الرسمي لضمان نجاح عملية التحول إلى اقتصاد غير نقدي.

وفِي السياق ذاته أكد فريد، أهمية تطوير وتيسير التعاملات الإلكترونية المصرفية وغير المصرفية لاستيعاب وتحفيز النمو الاقتصادي، بالتوازي مع تبني تطبيقات تكنولوجية متقدمة لضمان أمان وسلامة عملية التحول إلى اقتصاد غير نقدي.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصر - رئيس البورصة: عدم مواكبة التكنولوجيا يؤخر تحقيق معدلات التنمية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصر - رئيس البورصة: عدم مواكبة التكنولوجيا يؤخر تحقيق معدلات التنمية تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصر - رئيس البورصة: عدم مواكبة التكنولوجيا يؤخر تحقيق معدلات التنمية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصر - خبراء: عدد الرشاوى المضبوطة لا يتجاوز 2% من فساد المحليات
التالى أخبار مصر - اتحاد العمال: «إحنا قطاع خاص ولا نملك أموالا لصرف علاوة الموظفين»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا