رياضة - لهيطه: شحن ملابس المنتخب غدًا -
رياضة - لجنة القيم تحذر رؤساء الأندية في مصر -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصر - اتحاد العمال: «إحنا قطاع خاص ولا نملك أموالا لصرف علاوة الموظفين»

 

 

أخبار مصر - اتحاد العمال: «إحنا قطاع خاص ولا نملك أموالا لصرف علاوة الموظفين»
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 16 يناير 2018 03:21 مساءً

الواقع اون لاين - لليوم الثامن على التوالي، يستمر العاملون باتحاد نقابات عمال جمهورية مصر. في وقفاتهم الاحتجاجية بمقر الاتحاد، منذ أن بدأت في 8 يناير الجاري، للمطالبة بصرف مستحقاتهم من العلاوات التي أقرها البرلمان والرئيس السيسي "غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعلاوة الاجتماعية".

العمال لم يصلوا لحل ينهي احتجاجهم بعد مرور أسبوع على وقفاتهم بمقر الاتحاد، بعد أن قال قيادات الاتحاد إنه لا توجد أموال لصرف مستحقاتهم من العلاوة، ما دعاهم لاستكمال الوقفات، مطالبين الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل وتوجيه الحكومة لإنهاء أزمتهم.

محمد سالم أمين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال جمهورية مصر.، نائب رئيس الاتحاد، قال إن موظفي الاتحاد صرفوا كل مستحقاتهم المالية، ولا توجد أية متأخرات مالية لأي موظف للعاملين بالاتحاد، معلقًا: "العمال مالهمش لا حافز ولا منحة ولا مرتب لغاية دلوقتي".

وأوضح سالم في تصريحاته لـ"التحرير"، أن مجلس الإدارة أقر باجتماع أمس الإثنين، علاوة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، لكن موعد صرفها لم يتم تحديده بسبب عدم وجود سيولة مالية لتوفير مستحقات العاملين منها.

 

Cinque Terre

وأضاف أن الاتحاد لا يتبع الحكومة، معلقًا: "إحنا مش تبع الحكومة، إحنا تبع القطاع خاص" ولا يمت للقوى العاملة أو وزارة قطاع الأعمال، أموالنا تعد من المال العام لأنها تخضع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات، ووزارة القوى العاملة تتابعنا إداريًا فقط.

واستطرد: "إذا كنا نتبع القوى العاملة، إذن كانت الوزارة تصرف لنا من صندوق الطوارئ، الذي تبرع له الرئيس بـ20 مليون جنيه في احتفالية عيد العمال العام الماضي".

Cinque Terre

من جانبه قال عصام عزت نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالاتحاد، إن مجلس الإدارة لديه أموال ومصادر كثيرة منها قرية الأحلام والجامعة العمالية والمؤسسة الثقافية، بالإضافة إلى صندوق طوارئ وزارة القوى العاملة، الذي تبرع له الرئيس السيسي بـ20 مليون جنيه في احتفالية عيد العمال العام الماضي.

وأشار عزت إلى أنهم مستمرون في وقفاتهم الاحتجاجية، وجددوا مطالبتهم للرئيس عبد الفتاح السيسي للتدخل لحل أزمتهم مع مجلس الإدارة.

ونفى عزت ما قاله أمين صندوق اتحاد العمال، قائلًا: مرتباتنا هزيلة ولا نتقاضى أجورا ومكافآت ضخمة، مثل هؤلاء القيادات، نحن نعلم أن هناك خلافا آخر يمنعهم من تعاملات مستحقاتنا، وكل حجج الاتحاد غير منطقية، ولا ننتظر سوى التدخل من الرئاسة أو من الحكومة لحل هذه الأزمة.

واختتم عزت كلمته قائلًا: "غلاء الأسعار لا يشعر به قيادات هذا الاتحاد، نحن من ندفع فواتير كهرباء وغاز ومياه تؤثر على أجورنا، ولا نشتري كل ما يطلبه أولادنا لأننا أصبحنا غير قادرين على كفاية أسرنا بعد هذه الموجة الضخمة من الغلاء، ولا نجد من يتحرك لتلبية مطالبنا، فلجأنا للرئيس السيسي للتدخل وحل الأزمة".

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي في 15 مايو 2017، القانون رقم 16 لسنة 2017 بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وذلك بعد أن قرره مجلس النواب.

كان العمال قد نظموا وقفتهم الأخيرة في ٥ ديسمبر الماضي للمطالبة بصرف العلاوات التي أقرها الرئيس السيسي، ووعد مجلس إدارة الاتحاد العاملين حينها بصرف المستحقات خلال شهر من تنظيم الوقفة، إلا أنهم لم ينفذوا الوعود التي قدموها للعاملين، حسبما ذكروا.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصر - اتحاد العمال: «إحنا قطاع خاص ولا نملك أموالا لصرف علاوة الموظفين» و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصر - اتحاد العمال: «إحنا قطاع خاص ولا نملك أموالا لصرف علاوة الموظفين» تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصر - اتحاد العمال: «إحنا قطاع خاص ولا نملك أموالا لصرف علاوة الموظفين» و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية - العثيمين لـ«السيسي»: نقدر جهود جمهورية مصر. للوصول لتسويات سياسية للأزمات بالشرق الأوسط
التالى أخبار مصرية - «الأعلى للإعلام» يعلن تفاصيل «الدراما التليفزيونية بين الواقع والمأمول» الان هذا "اليوم"

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا