ست البيت - وصفة لها مفعول السحر لمحاربة التسوس -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصر - بعد مشكلة طب المنصورة.. هكذا يتعامل أساتذة الجامعات مع الطلبة؟بمنطق «أنا كبيركم الأعلى»

 

 

أخبار مصر - بعد مشكلة طب المنصورة.. هكذا يتعامل أساتذة الجامعات مع الطلبة؟بمنطق «أنا كبيركم الأعلى»
أخبار مصر - بعد مشكلة طب المنصورة.. هكذا يتعامل أساتذة الجامعات مع الطلبة؟بمنطق «أنا كبيركم الأعلى»

أخبار مصر - بعد مشكلة طب المنصورة.. هكذا يتعامل أساتذة الجامعات مع الطلبة؟بمنطق «أنا كبيركم الأعلى»
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 16 يناير 2018 03:21 مساءً

الواقع اون لاين - كريم ربيع وأشرقت عرابي

«الكتاب والشيت»، وهدايا قيمة، وبعض من التحرش الجنسي، و«أربعة فرد كاوتش»، هي شروط النجاح لدى عدد من أساتذة الجامعات، مقابل نجاح الطلبة.

فقد فتح حصول 1200 طالب هم إجمالي الدفعة السادسه كاملة بكلية طب المنصورة، على صفر من 130 درجة، في نتيجة امتحان إحدى المواد الدراسية، الباب أمام سيطرة أساتذة الجامعات على مصير ملايين الطلبة.

رئيس جامعة القاهرة يحيل أستاذا للنيابة بتهمة التحرش

عقب اختياره بأيام، اتخذ الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أول قرار له، وهو إحالة أستاذ متهم بالتحرش الجنسي بالطالبات للتحقيق أمام النيابة العامة، مؤكدًا أنه سيتم توسيع وحدة مكافحة التحرش الجنسي بالجامعة، وسيكون هناك اختبارات لقياس قدرات الأساتذة على التدريس بإخضاعهم لتدريبات مؤهلة للتدريس بدلاً من التفوق العلمي فقط.

هدايا قيمة

في إبريل الماضي، اتهم مجموعة من طلبة الفرقة الثانية بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، في مذكرة ضد الدكتور "ياسين.ل"، بتعمده طلب هدايا من الطلبة حتى يقوم بحذف أجزاء من المنهج المقرر، ويعطي لهم درجات زائدة عما يستحقونه، حسب قولهم.

«4 فرد كاوتش»

«طلب مني أربع فرد كاوتش للعربية»، هذا ماقاله "ياسر.أ"، أحد الطلاب في كلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة، مؤكدًا أنه رسب في إحدى المواد، فذهب لأستاذ المادة فطلب منه أربع عجلات لسيارته مقابل تغيير نتيجته.

تحرش مقابل النجاح

وقالت "نهلة.ع"، إحدى الطالبات بقسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة المنصورة، إن أحد الأساتذة بالقسم، حاول مرات عديدة التحرش بها وطالبات أخريات، في مقابل حصولهن على تقديرات مرتفعة، إلا أنها والكثيرات منهن، قدمن شكاوى في الأستاذ، أدت إلى فصله من العمل.

وفي جامعة عين شمس، تقدم 424 طالبًا وطالبة بالفرقة الثانية بكلية العلوم جامعة عين شمس، بشكوى لعميد الكلية، موقعة بأرقام بطاقاتهم القومية، بسبب ممارسات شاذة لأحد أساتذة الكلية.

وقالت إحدى الطالبات، إنها أصبحت تخاف من التحرك أمام الأستاذ، لأنه يداوم على النظر لأجساد الفتيات، كما أنها لم تكن قادرة على الشكوى بسبب تهديداته المستمرة للطلبة، بالرسوب في نتيجة الامتحانات.

«سألني عن كتاب المادة وعندما أخبرته أني لم أستطع شراءه أخذ مني الكارنيه ومن ثم رسبت في مادته لعامين»، هذا ما أكده عادل.م، طالب بإحدى كليات جامعة عين شمس.

وزير التعليم العالي: التجاوزات واردة

أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي السابق، أن لكل قاعدة شواذها، فالقليل من الأساتذة يلجأون إلى مثل تلك التصرفات، مقابل نجاح الطلبة، ولكن هذه التصرفات ليست القاعدة.

«لا توجد سلطة مطلقة لأستاذ المادة على الطلبة»، هذا ما أشار إليه الدكتور الشيحي، لـ«التحرير»، موضحًا أن عملية وضع الامتحان وتصحيح أوراق الإجابة، لا ينفرد بها شخص واحد، وإنما تتم من خلال لجنة يتم تشكيلها، وفي حالة أن تكون النتيجة غير منطقية أو تشوبها شائبة، مثل انخفاض ملحوظ أو زيادة كبيرة في نتائج الطلبة، يتقدم رئيس الكنترول بطلب إلى عميد الكلية، بإعادة النظر في التصحيح، فيشكل العميد لجنة ويطالبها بإعادة النظر في تلك النتيجة، وتقدم قرارها إليه.

وختم وزير التعليم العالي السابق، حديثه قائلاً: "أعتبر دكتور المادة مثل القاضي، له ضمير حي، وإذا شككنا في ضمائر الأساتذة، فلن تقوم لهم قائمة، ولكن التجاوزات واردة".

انظروا إلى التوريث في الكليات.. وأنتم تعرفون الحقيقة

«لما تلاقي الأقسام والكليات، يتم توارثها من الآباء إلى الأبناء، يبقى مافيش حاجة اسمها مش حقيقي»، هذا ما أكده الدكتور كمال مغيث، الخبير التربوى والباحث بالمركز القومى للبحوث التربوية.

وأوضح مغيث أن هناك مجموعات متشابكة من الفاسدين، يمنحون من يشاؤون تقديرات، وينزعون التقديرات ممن يشاؤون، ولعلنا تابعنا أستاذ كلية الإعلام، الذي طالب إحدى تلميذاته بخلع ملابسها، مهددًا إياها بكونه مسنودا، بخلاف رئيس الجامعة المتهم بطلب رشوى جنسية من طالبة.

وعن إجبار طلبة الكليات على شراء الكتاب الخاص بكل أستاذ، قال مغيث: "الكتب في أكشاك ومكاتب بين السرايات حول الجامعة، يتم تسجيل أسماء الطلبة من واقع كارنيه الجامعة، وهناك حيل متنوعة في الضغط على الطلبة".

وتابع: "ناهيك بكتابة الأبحاث العلمية ورسائل الماجستير للطلبة الخليجيين، وهو ما أدى لعدم اعتراف جامعات سعودية بنتائج رسائل الماجستير والدكتوراه من الجامعات المصرية".

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصر - بعد مشكلة طب المنصورة.. هكذا يتعامل أساتذة الجامعات مع الطلبة؟بمنطق «أنا كبيركم الأعلى» و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصر - بعد مشكلة طب المنصورة.. هكذا يتعامل أساتذة الجامعات مع الطلبة؟بمنطق «أنا كبيركم الأعلى» تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصر - بعد مشكلة طب المنصورة.. هكذا يتعامل أساتذة الجامعات مع الطلبة؟بمنطق «أنا كبيركم الأعلى» و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصر - نائبة تطالب بمحاكمة مذيعة تصريح «96% من نساء جمهورية مصر. خائنات»
التالى حوادث مصرية - «دميانة».. منشط جنسي للسيدات يهدد عرش الحشيش

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا