ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حوادث مصرية - خلال شهر.. إحالة 2877 موظفا في 10 محافظات للنيابة

 

 

حوادث مصرية - خلال شهر.. إحالة 2877 موظفا في 10 محافظات للنيابة
حوادث مصرية - خلال شهر.. إحالة 2877 موظفا في 10 محافظات للنيابة

حوادث مصرية - خلال شهر.. إحالة 2877 موظفا في 10 محافظات للنيابة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 30 أكتوبر 2017 01:42 مساءً

الواقع اون لاين - كتب- محمد الزهراوي وإسلام عبد الخالق ومحمد مجلي وكارم الدياسطى وعبد الرحمن أبو رية ومحمود عبد الصبور وعوض سليم ونجلاء بدر وأماني خيري وهيثم بطاح:

شهد عدد من المدن، في شهر أكتوبر الجاري، إحالة العديد من الموظفين والعاملين بالدواوين ومختلف القطاعات، إلى النيابتين الإدارية والعامة، لعدم التزامهم بمواعيد العمل الرسمية وتلقي البعض رشاوى مالية، لكن لم يُحاسب إلا عدد قليل من المقصرين، سواء بالجزاء أو الخصم من الرواتب.

"التحرير" ترصد في هذا التقرير ما تعرض له مئات الموظفين والعاملين بقطاعات وإدارات المدن المختلفة.

إحالة 39 موظفا و3 أطباء إلى التحقيق في المنيا

أحال عصام البديوي، محافظ المنيا، 3 أطباء في مستشفى طوارئ الشيخ فضل بمركز بني مزار، إلى النيابة الإدارية، بعد إيقافهم عن العمل، لتغيبهم وورود شكاوى وبلاغات جماعية من الأهالي بتغيبهم.

وقالت الدكتورة أمنية رجب، وكيلة وزارة الصحة في المنيا، في تصريح صحفي، إن القرار جاء عقب ورود إشارة رسمية من المستشفى بتغيب الأطباء الثلاثة عن العمل وإبلاغ المرضى في نفس الان هذا "اليوم"؛ مما يؤثر سلبا على سير العمل داخل المستشفى، وشكلت المديرية غرفة عمليات من إدارة الطب العلاجي وإدارة الطوارئ تم خلالها رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات القريبة من مستشفى طوارئ الشيخ فضل، مع التنسيق مع مرفق الإسعاف عند تحويل الحالات المصابة، موضحة أن المديرية في انتظار تحقيقات النيابة لتوقيع الجزاء القانوني على الأطباء الثلاثة.

ومن جهة أخرى، أحالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، 39 موظفا بحي غرب المدينة ومقر الحملة الميكانيكية للإدارة العامة للشؤون القانونية للتحقيق معهم، لتغيبهم عن العمل دون عذر وإهمالهم وتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي، وتراخيهم في خروج المعدات والآلات الخاصة بأعمال النظافة وعدم اكتراثهم بأهمية العمل المكلفين به.

وقال محمد سيد، رئيس مركز ومدينة المنيا، في تصريح صحفي، إن هذا القرار جاء بناءً على التقرير الذي أعدته لجنة الانضباط الدورية في أثناء مرورهم على عدد من الوحدات المحلية التابعة للمركز، لمتابعة سير العمل والوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين، ورصد التقرير غياب 35 موظفا بحي غرب المدينة بدون عذر، وإهمال وتقصير 3 سائقين ومسئول الحملة الميكانيكية في أداء عملهم، وعليه تم تحويلهم للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وأوضح سيد أنه أرسل مذكرة مرفقا بها نتيجة التحقيقات مع الموظفين إلى محافظ المنيا، لتوقيع الجزاء المناسب لهم.

بينهم مسئول كبير بـ«الصحة».. تورط 515 موظفا في وقائع فساد بالشرقية

شهدت مدينة الشرقية، خلال أكتوبر الجاري، خروج العديد من العاملين والمسئولين عن مقتضى الواجب والمهنية، إما بالتقصير والإهمال، أو بالتزوير وتضليل العدالة، كما حدث في واقعة «قتل مُدرس» داخل مستشفى «ههيا» المركزي.

وأصدر اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، قرارات جزائية بحق 490 عاملًا بأجهزة الدولة المختلفة بنطاق المدينة، لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي، ومغادرة مقر عملهم قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية، بدون تقديم إذن أو عذر قانوني، وتضمن القرار مجازاة 48 طبيبًا بمستشفى «الزوامل» ببلبيس، 168 طبيبًا وصيدليا وإداريا بمستشفى «بلبيس» المركزي، 119 عاملًا بإدارة «ديرب نجم» التعليمية، 58 عاملًا بمديرية التربية والتعليم، 79 عاملًا بمديرية التموين، و18 عاملًا برئاسة مركز ومدينة «ديرب نجم»، بخصم 3 أيام من راتبهم، بينما تم نقل مسئول سجلات الحضور والانصراف بمستشفى «الزوامل»، لاتهامه بالإهمال والتقصير.

كما قرر المحافظ، إحالة واقعة وفاة مدرس داخل مستشفى «ههيا» المركزي، إلى النيابة الإدارية، لاتخاذ كل الإجراءات القانونية، في الوقت الذي تباشر فيه النيابة العامة تحقيقاتها في القضية، إذ وجهت نيابة ههيا، تهمة القتل العمد لـ4 عاملين بالمستشفى، وأمرت بحبسهم 4 أيام، قبل أن تصدر محكمة ههيا الجزئية، قرارًا بتجديد حبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لتورطهم في التعدي على مدرس والتسبب في وفاته داخل المستشفى. الواقعة امتدت الاتهامات فيها إلى عدد من المسئولين، أبرزهم «أحمد.ع» مدير المستشفى، «محمد.ع» و«رامي.ع» طبيبان بقسم الاستقبال، و«محمد.ع»، طبيب بقسم العناية المركزة، وقررت النيابة إخلاء سبيلهم، مع التوصية بكتابة تقرير عن الحالة، وتذكرة الدخول لعرضهما على الطب الشرعي.

كما اتسعت الاهتمامات لتشمل أحد كبار المسئولين بمديرية الصحة، إذ وجهت نيابة ههيا العامة، لـ«عصام.ف»، مدير الرعاية العاجلة والحرجة بمديرية الشئون الصحية، تهمة التزوير في السجلات الرسمية، بعدما اعترفت ممرضة باستقبال المستشفى، بمحاولة «عاطف.س»، نائب مدير المستشفى، إجبارها على تدوين أنه تم استقبال المريض نجل المدرس، يوم الواقعة، لتقديم الإسعافات له، وذلك على غير الحقيقة، وحينما رفضت الممرضة أقدم الأخير على تدوين ذلك بنفسه.

وأمام النيابة العامة، اعترف نائب مدير المستشفى، بمسئولية مدير الرعاية العاجلة والحرجة عن التزوير، مضيفًا أن الأخير هو من أمره بارتكاب الواقعة، بينما أمرت النيابة بإخلاء سبيلهما على ذمة التحقيقات، بكفالة مالية 5 آلاف جنيه لكل منهما.

ومن ناحية أخرى، أصدر هشام السنجري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، قرارًا بمجازاة «مصطفى محمد» معلم خبير، و«حسن عثمان» معلم أول بمدرسة «الصنايع» التابعة لإدارة كفر صقر التعليمية، بخصم 10 أيام من راتبهما، ونقلهما إلى ديوان عام الإدارة؛ لتعديهما على طلاب أحد فصول المدرسة بالضرب المبرح، ما أسفر عن إصابة طالب بثقب في طبلة أذنه.

كما أحال السنجري، «م. ا»، موجه إداري بإدارة أبو كبير التعليمية، للتحقيق، بعد تقدم والد «ملك. ع»، طالبة بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة «السيد الشيخ» بقرية «الشيخ يوسف»، بشكوى يتهمه فيها بتوبيخ نجلته بسبب ارتدائها النقاب، وتهديدها بالحرمان من دخول الامتحانات ما لم تخلعه.

فيما أحالت مديرية الشئون الصحية، المدعو «محمد. س»، ممرض بمستشفى «الأحرار»، إلى النيابة العامة، لاتهامه في المحضر رقم 19265 جنح ثان الزقازيق لسنة 2017، بسرقة بعض المعدات والأجهزة الطبية من مستشفى الزقازيق العام، وبالعرض على النيابة أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات.

إحالة 24 موظفا في الإسكندرية للنيابة

شهد شهر أكتوبر الجاري، إحالة عدد من العاملين بمحافظة الإسكندرية، وصل عددهم نحو 24 من العاملين بمختلف الهيئات التابعة إلى المدينة، للتحقيق وبعضهم للنيابة أو إيقافهم عن العمل أو خصم من الراتب بسبب مخالفات مالية أو إهمال أو تقصير فى العمل.

أوقف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، مهندس بمنطقة المندرة بحى ثاني المنتزه، وقرر إحالته للنيابة، بعد أن أثبتت التحقيقات عدم مروره بشكل دوري على عقار مخالف شارع نعمه الله بالمندرة بحري أمام مدرسة المنتزه الخاصة، وصل للطابق الثالث عشر على الرغم من أن ترخيص البناء الصادر له ببدروم وأرضي وميزانين ودورين علويين وخدمات بالسطح وتم تنفيذ فوري لقرارات الإزالة.

كما أحال المحافظ "م.م"، صاحب مخبز آلي بحي منتزه ثالث، للنيابة، بتهمة الاستيلاء على المال العام عن طريق اختراق النظام الخاص بمنظومة الخبز، وإجراء عمليات بيع وهمية دون إنتاج فعلى للخبز للنيابة وتم القبض على المتهم وحبسه لحين الحكم فى القضية، وضبط داخل المخبز 211 بطاقة ذكية خاصة بمواطنين وماكينتين لصرف الخبز لا تخص المخبز محل الضبط، وماكينة واحدة خاصة بالمخبز.

وقررت نيابة شرق الكلية، حبس إخصائي خرائط بمديرية المساحة، التابع لمحافظة الإسكندرية 15 يوما علي ذمة التحقيق بتهمة تقاضيه رشوة مالية قدرها 5 آلاف جنيه حصل عليها من إحدى السيدات نظير الحصول على خريطة منزلها، كما تم إحالة مدير مكتب حي وسط للتحقيق بمعرفة النيابة، لتقاضيه رشوة مالية قدرها 45 ألف جنيه لعدم تنفيذ قرار إزالة وتم ضبطه بمعرفة الرقابة الإدارية.

كما قرر المحافظ إيقاف "ا.ف"، 33 سنة، موظفة بقسم تراخيص المركبات، هاربة، بتهمة التزوير فى محررات رسمية، لترخيص العديد من المركبات المهربة جمركيا ومجهولة المصدر بموجب مستندات ترخيصيه "مزورة" منسوب صدورها لجهات حكومية مختلفة.

أما جمعة ذكري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، فأحال نحو 19 من مديري الجمرك وغرب وشرق ووسط للتحقيق، حيث تم إحالة 4 من مديري مدارس غرب للتحقيق وهم الشهيد حازم أسامة، طاهر بك الإعدادية، الشيخ محمد عبده، كوم الشقافة الابتدائية و4 من مديري مدارس الجمرك وهم: المرصد الإعدادية بنات، قايتباي الإعدادية، المُنيّر الابتدائية، هاني رشدي الابتدائية، لتقصيرهم فى العمل.

كما قرر وكيل الوزارة، استبعاد مدير وإحالة 4 للتحقيق وتكريم 4 آخرين بوسط الإسكندرية وهم مدير الفنية المتقدمة لعدم تطبيق الغياب الإلكتروني، ومدير العروة الوثقى الصباحية، ومدير المشير أحمد بدوي الثانوية، ومدير السلام الصناعية، كما تم إحالة 7 من مديري مدارس شرق الإسكندرية للتحقيق، ومديرو المدارس هم وليد صبحي العيص، السيرة الحسنة، الإبراهيمية الإعدادية، العصر الحديث، عبد العزيز جاويش، الإمام العادل، حسين كامل بهاء الدين الابتدائية للقصور فى العمل وعدم تطبيق معايير السلامة أو إتمام الصيانة.

أبرزهم اختلاس 32 ألف جنيه.. سوهاج تحيل 27 موظفا للتحقيق

أما مدينة سوهاج فشهدت خلال شهر أكتوبر إحالة 27 موظفًا بعدد من المصالح الحكومية للتحقيق في وقائع متعددة.

في 3 أكتوبر من الشهر الجاري، أحال محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم مدير إدارة سوهاج التعليمية للتحقيق في واقعة هتاف تلاميذ مدرسة الصلعا الابتدائية للمحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم أثناء طابور الصباح إضافة إلي مدرس الطابور ومدير المدرسة ولم يتخذ فيها أي إجراءات أو عقوبات علي المذكورين والاكتفاء بالتحقيق الشفهي فقط.

وفي 11 أكتوبر، تم إحالة مدرس بمدرسة ابتدائية بإدارة دار السلام التعليمية لقيامه بتحصيل 32 ألفا و580 جنيهًا رسوما من التلاميذ، وعدم توريدها إلى الحساب الموحد الخاص بالإدارة التعليمية التابعة لدار السلام للنيابة العامة التي تباشر القضية.

وفي 17 من نفس الشهر، أحال محافظ سوهاج 3 موظفين بالإدارتين الهندسيتين لحي الكوثر ومدينة جهينة للنيابة العامة، لتلاعبهما في 26 رخصة مباني بالمخالفة للقانون، ويتم التحقيق مع المتهمين الثلاثة من قبل النيابة العامة بأخميم، والتي لم تصدر أحكاما حتى كتابة السطور في الواقعة المذكورة.

وفي 22 من ذات الشهر، أحال المحافظ 10 عاملين بوحدتين صحيتين بمركز بدار السلام، إضافة إلى 3 آخرين بمدرسة أولاد الشيخ الابتدائية للتحقيق، لغيابهم عن العمل وبعدها بـ3 أيام تم إحالة 13 طبيبا بمستشفى جهينة المركزي للتحقيق بسبب تركهم العمل، وغياب 2 منهم للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية وتم توقيع جزاءات يومية على الجميع.

إحالة 286 مسؤولًا للنيابة العامة والإدارية للتحقيق في مخالفاتهم بالبحيرة

شهدت المؤسسات المختلفة في مدينة البحيرة، إحالة 271 موظفا ومسؤولا للنيابة العامة والإدارية والشؤون القانونية للتحقيق في مخالفات وعدم الانضباط في العمل.

في التعليم، قرر محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إحالة مديري مدارس: البدوية الابتدائية، السعرانية الإعدادية، السعرانية الثانوية المشتركة، وسلمان بلبع الابتدائية، التابعة لإدارة كفر الدوار، للتحقيق لعدم تسلم عدد من طلاب المدرسة للكتب الدراسية، وبسؤال الطلاب اتضح أن سبب عدم تسليم الكتب إلى الطلاب عدم دفع المصروفات الدراسية.

بينما تم إحالة مدير مدرسة المحمودية الثانوية بنين للتحقيق بسبب غيابه عن المدرسة، والتحقيق مع مدرس التربية الرياضية بمدرسة سلمان بلبع بكفر الدوار لعدم التزامه بالزي الرياضي في أثناء الحصة طبقا للتعليمات الصادرة من التوجيه العام في هذا الشأن، بينما تم تحويل إدارة مدرسة أبو الريش الجديدة الابتدائية للشئون القانونية وعددهم 6، إذ تبين عدم وجود الإشراف وتغيب العديد من هيئة التدريس، مما يسبب عدم وجود انضباط داخل المدرسة.

وفي "الصحة"، أحالت نادية عبده مدينة البحيرة، أطباء قسم الرمد وعددهم 4 بمستشفى كفر الدوار العام، إلى النيابة الإدارية للتحقيق، لتغيبهم المتعمد ليومين، مما أدى لتعطيل العمل والإضرار بمصلحة المرضى وتكدسهم.

وفي المحليات، أحالت المحافظ، نائب رئيس مركز وادي النطرون للنيابة العامة للتحقيق في الوقائع المنسوبة إليه، ببيع أراض من أملاك الدولة، لحسابه الشخصي، وتمكين المشترين من البناء عليها، وعلى 26 فدانا زراعيا آخر، بإجمالي 33 فدانا، بما أهدر على الدولة نحو 70 مليون جنيه، كان يتعين سدادها عن هذه المساحات، التي تعادل 140 ألف متر مربع، حال إعادة تسعيرها كأراض للبناء (استثماري أو تجاري)، نظير تغيير استغلالها من الزراعة إلى البناء.

وفي الزراعة، أحال سمير ياسين الحلاج، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، 10 من مسؤولي بعض الجمعيات الزراعية فى مركزى جناكليس وكوم حمادة للنيابة الإدارية، بناء على مذكرة الشؤون القانونية بمديرية الزراعة بالبحيرة لتواطئهم في بعض أمور المباني والحيازات وعدم تحرير محاضر للمخالفين.

أما الجامعة، فقرر الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، إحالة "م.ب"، الدكتور بقسم الاجتماع بكلية الآداب، للتحقيق بعد نشر إحدى الفتيات صور وفيديوهات مخلة له عبر موقع "فيسبوك".

وفي الكهرباء أحال محمد عبد العليم، رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، 243 موظفًا للتحقيق بينهم 4 حالات تم عرضهم على المحكمة للنظر فى فصلهم نهائيا لتقصيرهم فى العمل وتورطهم فى قضايا فساد.

وأشار عبد العليم إلى أنه تم مجازاة 243 عاملًا وموظفًا بشركة توزيع كهرباء البحيرة من بينهم 41 موظفًا تم إنذارهم كتابيا بالفصل النهائى عن العمل، كما تمت مجازاة 21 موظفا بالحرمان من كامل العلاوة، وكذلك تمت مجازاة 20 موظفًا بالحرمان من نصف العلاوة الدورية، و140 موظفا بالخصم 5 أيام من راتبهم وتم وقف موظف عن العمل لمدة 6 أشهر، وإحالة 4 حالات للمحكمة العمالية للنظر فى فصلهم نهائيا لتورطهم فى قضايا فساد والاستيلاء على أموال الشركة.

بينما قررت المحافظ، إحالة 15 من طاقم التمريض بمستشفى الصدر بدمنهور للتحقيق لتغيبهم عن العمل.

إحالة 18 موظفا في أسوان للنيابة الإدارية

شهدت مدينة أسوان، إحالة 18 موظفًا تابعين للجهاز الإدارى بالدولة، من بينهم أطباء بمستشفى نصر النوبة المركزى أحالهم محافظ أسوان للنيابة الإدارية يوم 23 أكتوبر الماضى، بعد ثبوت تهربهم عن العمل، بناء على تقرير اللجنة الفنية الموفدة من قبل المدينة لمتابعة الأداء داخل المستشفى، حيث لم ينته التحقيق حتى الآن فى النيابة الإدارية.

وأحال وكيل وزارة التعليم، موجه ومدرس للتحقيق، بمدرسة الناصرية الإعدادية بنات بأسوان، إلى الشؤون القانونية بالمديرية للتحقيق، بعد توقيع الموجه فى دفتر الحضور وانصرافه بعد أقل من ساعتين، بينما قام معلم نفس المادة بالانحياز للموجه والتحدث بطريقة غير لائقة مع وكيل الوزارة بشأن الواقعة، ولم تسفر التحقيقات عن أى جزاءات حتى الآن.

بينما أحال مدير مستشفى أسوان الجامعى شخصين إلى الشؤون القانونية بالمستشفى لاتهامهما فى توريط المستشفى فى واقعة وضع فأر داخل وجبة غذائية مخصصة للمرضى بشكل كيدى، ولم يسفر التحقيق عن توقيع أى جزاءات حتى الآن، بينما أحال مدير التضامن الاجتماعى بأسوان، مشرفة وعاملة بإحدى الحضانات التابعة للتضامن الاجتماعى للتحقيق فى الشؤون القانونية بالمديرية لاتهامهما فى واقعة إهمال بحق طفلة رضيعة تسببا فى إصابتها إصابات بالغة، تحولت إلى قضية رأى عام، حيث قرر خصم يومين من راتبهما.

بينما قررت هيئة الرقابة الإدارية، إحالة طبيب الوحدة الصحية بقرية وادى العرب بمركز نصر النوبة للتحقيق ووقفه عن العمل، بعد اكتشاف تغيبه عن العمل، وعدم وجود العاملين بالوحدة خلال فترة العمل، ولم تسفر التحقيقات عن أى جزاءات حتى الآن، بينما تم حبس معلم وموظف 4 أيام على ذمة التحقيقات عقب القبض عليهم بواسطة مباحث الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والتوثيق ومباحث أسوان لاتهامهم فى واقعة إنشاء صفحات على فيسبوك لمهاجمة مؤسسات الدولة.

أبرزهم وكيل مدرسة وشيخ أزهري.. إحالة 78 موظفًا للتحقيق في الأقصر

شهدت مدينة الأقصر العديد من الوقائع سواء بالتعدي أو الإهمال والتغيب أو إهدار المال العام، أسفرت عن إحالة المتسببين فيها للتحقيقات، وبلغ عدد المُحولين للتحقيقات من العاملين بعدد من الإدارات 78 شخصًا.

ففي 3 من شهر أكتوبر، قرر سيد المنوفي، وكيل مديرية التربية والتعليم، إحالة المعلم "م.ا"، وكيل مدرسة أحمس الابتدائية بالكرنك للتحقيق، لاتهامه بسب وضرب تلميذ في الصف الخامس الابتدائي بالمدرسة لأنه خالف التعليمات.

وفي 10 من نفس الشهر، شهدت شهدت الأقصر 4 وقائع إهدار مال عام من قبل مسؤولين بالإدارة العامة لحماية النيل، حيث قررت النيابة الإدارية في القضية رقم 139 لسنة 59 قضائية عليا إحالة "أحمد.ا"، مدير عام حماية النيل بالأقصر، و"ربيع.م"، مهندس بحماية النيل، و"ياسين.م"، مدير أحمال تفتيش بالإدارة و"عبد السلام.م"، مهندس بالإدارة، وإحالتهم للمحكمة التأديبية العليا لتلاعبهم في تأجير السيارات الخاصة بجهة عملهم وارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة، وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.

أما في يوم 15، فقد استبعد خليفة محمد إبراهيم، وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، شيخ معهد بنين الشيخ الأمير الإعدادي الثانوي بالحميدات شرق، وإحالته للتحقيق لعدم وجود الطلاب والإهمال الواضح لجميع المرافق وكلف أقدم معلمي المعهد بتسيير الأعمال مؤقتا لحين الانتهاء من التحقيق.

وفي يوم 16، أصدر محمد بدر، محافظ الأقصر، قرارًا بإحالة 72 موظفًا للشؤون القانونية للتحقيق، لتغيبهم وتركهم مقار عملهم خلال ساعات العمل الرسمية دون سند قانوني، بإدارات الزينية والأقصر التعليمية خلال حملة لإدارة التفتيش المالي والإداري.

إحالة 161 عاملا للتحقيق وحبس مدير التخطيط بالدقهلية

شهدت مدينة الدقهلية إحالة عدد كبير من العاملين بأجهزة الدولة بمختلف المديريات إلي التحقيق، وتنوعت أسباب الإحالة للتحقيق إلى ترك العمل بدون إذن أو التغيب عن العمل، وإحالة مسؤول كبير بالمحليات إلى النيابة العامة، بتهمة تلقي رشوة مالية وضبط وإحضار لأحد الفنيين المساعدين له بتهمة المساعدة في تلقيه رشوة مالية.

قرر أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إحالة 161 من العاملين بعدد من الوحدات الصحية، ومراكز الشباب، والوحدات المحلية، بنطاق المدينة في مراكز ومدن أجا، المنصورة، ميت غمر، السنبلاوين، نبروه، بني عبيد للتحقيق لتغيبهم وانصرافهم من العمل بدون تصريح.

وأكد الشعراوي أن التحقيقات تجري مع 142 من الأطباء والعاملين بالوحدات الصحية القروية بالمراكز والمدن والقرى، 11 من العاملين بمراكز الشباب بالمحافظة، 6 من العاملين بوحدات الطب البيطري، و2 من العاملين بمركز ومدينة المنصورة، لتغيبهم عن العمل بدون إذن وتركهم العمل قبل المواعيد الرسمية، مما نتج عنه إغلاق 27 وحدة خدمية شملت الوحدة المحلية ببرق العز مركز المنصورة، و4 وحدات صحية، و16 جمعية زراعية إضافة إلى 6 مراكز شباب.

كما تمكنت الرقابة الإدارية بالدقهلية، من ضبط «السيد.م»، مدير التخطيط العمراني برئاسة مركز ومدينة طلخا، الخميس الماضي، متلبسا بتلقي رشوة مالية داخل مكتبه قدرها 25 ألف جنيه مقابل الموافقة على تخطيط مبنى مخالف وأمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وضبط أحد الفنيين المعاونين للمسؤول في تلقي الرشوة.

كما صدر قرار بالقبض على أحد الفنيين المعاونين للمسؤول في تقاضي الرشاوي، وتبين وقفه عن العمل لمدة شهرين في مخالفات سابقة، وتم التحفظ على ملفات الرخص والتخطيط العمرات منذ تولى المسؤول المقبوض عليه لفحصها، وبيان مخالفاتها من عدمه وضم أي مخالفة أخرى لملف القضية.

إحالة 38 موظفا في دمياط للتحقيق خلال شهر أكتوبر

في مديرية التربية والتعليم بدمياط، قرر ياسر عمر، وكيل الوزارة، خصم 3 أيام من راتب مدرسة بمدرسة النصر بدمياط، بعد التحقيق معها في واقعة التعدي على الطالب زياد أبو عرام وكسر ذراعه.

وقدم ولي أمر الطالب بلاغا يحمل رقم 8527 جنح قسم ثاني دمياط لعام 2017، يتهم فيه المدرسة بكسر ذراع نجله والتعدي عليه بالضرب بطريقة وحشية، كما قرر وكيل الوزارة استبعاد معلمة ومديرة مدرسة عقب واقعة تعديهما على بعضهما البعض داخل سور المدرسة.

بينما تم خصم راتب 3 أيام من 7 أطباء تم رفع اسمهم من دفتر الحضور بمستشفى كفر سعد، وإخطار مديرية الصحة لإحالتهم للتحقيق واتخاذ الإجراء اللازم بشأنهم، وكذلك إحالة 7 أطباء للتحقيق لعدم وجودهم وقت الدوام الرسمي بالوحدة الصحية بالركابية.

وفي قطاع ثقافة دمياط، أحال ناصر العزبي، رئيس فرع ثقافة دمياط، 3 موظفين بقصر الثقافة، إلى التحقيق لتغيبهم عن عملهم دون إذن مسبق.

من جانبه، قرر إسماعيل عبد الحميد، محافظ دمياط، مجازاة 10 من العاملين بإدارة السرو التعليمية بخصم يوم من رواتبهم، لتركهم العمل قبل انتهاء المواعيد الرسمية وبدون إذن مسبق.

كما أحال المحافظ، مدير الوحدة المحلية بالبستان إلى النيابة الإدارية، لتأخرهم في تنفيذ قرار إزالة عقار مخالف على أرض زراعية، وكذلك أحال 4 موظفين من مسؤولى حماية الأراضي بقرية البراشية للتحقيق لعدم تحريرهم محاضر لعدد من المخالفات والتعديات على أراضي الدولة.

أما في مديرية الزراعة، فتم مجازاة 4 موظفين بخصم يوم من راتبهم واحتساب يوم الغياب بدون أجر لتركهم العمل بدون إذن رسمي، وإحالتهم للشؤون القانونية للتحقيق، كما أحال محمد سلامة مدير عام أوقاف دمياط، إمام مسجد المدينة المنورة للتحقيق بعد تغيبه عن إلقاء خطبة الجمعة.

إحالة 1688 طبيبا وممرضا وإداريا بصحة القليوبية للتحقيق

قال الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إنه تم إحالة 1688 طبيبا وممرضا وإداريا للتحقيق، منهم 505 من العاملين بديوان عام المديرية، و1183 بالإدارات والمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، وذلك خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأضاف الطباخ، لـ"التحرير" أن مخالفاتهم تتمثل في ترك النوبتجيات، خاصة الفترة المسائية، وغلق الوحدات أو ترك العمل خلال المواعيد الرسمية للعمل بالمستشفيات، والتقصير في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين المترددين على أماكن تقديم الخدمة أو مخالفات إدارية بالنسبة للموظفين.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حوادث مصرية - خلال شهر.. إحالة 2877 موظفا في 10 محافظات للنيابة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حوادث مصرية - خلال شهر.. إحالة 2877 موظفا في 10 محافظات للنيابة تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حوادث مصرية - خلال شهر.. إحالة 2877 موظفا في 10 محافظات للنيابة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصر - فؤاد علام: النقيب «الحايس» سيكون كنز معلومات عن دروب الإرهابيين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا