أخبار عاجلة
وزير شئون مجلس النواب يكرم أول الثانوية العامة -

«الكاثوليكية» : «بروتوكول» بين الدولة والكنيسة لمنح البطاركة الأجانب الجنسية المصرية

«الكاثوليكية» : «بروتوكول» بين الدولة والكنيسة لمنح البطاركة الأجانب الجنسية المصرية
«الكاثوليكية» : «بروتوكول» بين الدولة والكنيسة لمنح البطاركة الأجانب الجنسية المصرية

أكد الأب هاني باخوم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية ان حصول البطاركة غير المصريين علي الجنسية المصرية هو عرف متبع سابقا تم مع جميع البطاركة الأجانب .

وأضاف متحدث الكاثوليكية لـ"صدي البلد" ان حصول بطاركة الروم الكاثوليك للجنسية المصرية يأتي لعدة أسباب أولها ان البطريرك المَعْين يمثل راعيا للأقباط التابعين لطائفة الروم الكاثوليك بمصر ، وايضًا حتي يستطيع ان يتردد ويأتي الي مصر بسهوله .

وتابع "باخوم" انه من ضمن الأسباب أن هناك بروتوكولا بين الدولة وكنيسة الروم الكاثوليك بحصول البطاركة الأجانب علي الجنسية المصرية .

ومن المقرر ان يزور البطريرك يوسف العبسي، بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك، مصر في الفترة ما بين 14 إلى 18 مايو الجاري، وذلك لبحث ودراسة بعض المستجدات الكنسية الخاصة بالطائفة.

وخلال زيارته يحصل علي الجنسية المصرية بعدما صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على قرار تعيينه ليكون بطريركًا للروم الكاثوليك، والممثل القانوني للطائفة.

وحمل القرار الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 645 لعام 2017، وتضمنت المادة الثانية من القرار نص: "يمنح البطريرك يوسف العبسي الجنسية المصرية”، وتم نشر قرار رئيس الجمهورية في الجريدة الرسمية بعددها الصادر الثلاثاء الموافق 2 من شهر يناير 2018"

الخبر («الكاثوليكية» : «بروتوكول» بين الدولة والكنيسة لمنح البطاركة الأجانب الجنسية المصرية) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «النمنم»: مرسي كان مندوب «مكتب الارشاد» بالاتحادية وليس رئيسًا لمصر