ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصر - طوخ تستغيث بالرئيس بعد إخلاء المستشفى.. و«الصحة»: استحملونا شوية

أخبار مصر - طوخ تستغيث بالرئيس بعد إخلاء المستشفى.. و«الصحة»: استحملونا شوية
أخبار مصر - طوخ تستغيث بالرئيس بعد إخلاء المستشفى.. و«الصحة»: استحملونا شوية

أخبار مصر - طوخ تستغيث بالرئيس بعد إخلاء المستشفى.. و«الصحة»: استحملونا شوية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 10 أبريل 2018 03:08 مساءً

الواقع اون لاين - رحلة عذاب يومي يعيشها المرضى بمدينة ومركز طوخ في القليوبية، بعدما تم إخلاء المستشفى المركزى منذ أكثر من شهرين بسبب سوء حالة الإنشاءات وخطورتها على حياة المواطنين، وتفرقت معداتها بين المركز الطبى والوحدة الصحية بالعمار، وميت كنانة.

دفعت حالة التراخى فى إدراج المستشفى فى خطة العام الماضى، وتفريق معداته بين 3 أماكن، منها قريتان بعيدتان عن المدينة، إلى تفجر حالة من الغضب بين المواطنين، وأطلق الشباب "هاشتاج" على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان: «طوخ_بلا_مستشفى»، مطالبين بالمشاركة ونشرها على أوسع نطاق لعل صوتهم يصل للمسئولين.

5415454

على جانب آخر، اقترح عدد من المشاركين فى الحملة جمع تبرعات من المواطنين بمقدار 100 جنيه من كل شقة، وتلقى مساهمات من رجال الأعمال، أو جمع الزكاة وتخصيصها لصالح بناء المستشفى، وتباينت ردود الأفعال حول المقترح، حيث ترى الأغلبية أن هدم وبناء المستشفى دور الدولة دون تحميل أعباء على المواطنين.

يقول المواطن أشرف الحلوانى: "الأزمة تحتاج إلى تدخل عاجل من رئاسة الجمهورية.. يا ريت الرئيس يتدخل وينقذ المواطنين من العذاب والمعاناة.. هو احنا لو لقينا حد يهتم ويعبرنا كنا لجأنا للفيسبوك ولا غيره.. حد يشوفلنا حل"، ويكمل المواطن عبد الله رفاعى: "عدم الاهتمام بالمستشفى متعمد منذ سنوات لصالح أحد المستشفيات الخاصة، والإهمال ليس وليد اللحظة لكن المستشفى تعاني من التدهور والتقصير فى تقديم الخدمات منذ سنوات والمواطنين شافوا الذل بس كانوا راضيين باللى موجود وساكتين".

من جانبه أوضح الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن الخدمة الطبية تقدم على أكمل وجه كما كانت فى المستشفى بالمركز الطبى بطوخ والوحدة الصحية بالعمار، ويتردد حوالى ألف مريض يوميا على العيادات الخارجية فى طوخ وعمليات الجراحة العامة والنساء والتوليد والأنف والأذن تجرى بشكل جيد دون خلل، مضيفا أن هناك 12 ماكينة غسيل كلوى تعمل بكفاءة لخدمة 56 مريضا والعناية المركزة للقلب متوافرة، والحضانات جاهزة لاستقبال أى حالة.

ولفت الطباخ، فى تصريحات خاصة لـ"التحرير"، إلى أن وضع المركز الطبى بطوخ من الناحية الإنشائية هو ما فرض نقل ماكينات الغسيل الكلوى إلى العمار، لأنها تحتاج لمساحة كبيرة لوضع الكراسى وفلاتر وتنكات المياه ووحدات المعالجة، وهو ما كان يتطلب إزالة حوائط فى المركز الطبى وإعادة تصميمه من جديد وليس هناك وقت للقيام بذلك فى ظل وجود طوارئ وإخلاء المستشفى وحاجة المرضى لإجراء عمليات الغسيل دون تأخير.

thumbnail_FB_IMG_1511445362742

وأكد أن الأمر اختلط على المواطنين حول إدراج المستشفى فى خطة العام الماضى للتطوير وهو أمر غير صحيح على الإطلاق ولا يوجد قرار بذلك، لكن ما تم هو إسناد الأعمال الاستشارية لمكتب هندسي لرفع المكان وإعداد التصميمات الخاصة بالمبنى الجديد، ووضع التصور العام، وتم اعتماد مبلغ 800 ألف جنيه لهذه الأعمال، لافتا إلى أن محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوى خاطب وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين والذى قام بدوره بمخاطبة وزارة المالية لتوفير اعتمادات للمستشفى ووضعه فى خطة 2018-2019.

ووجه الطباخ رسالة للمواطنين قائلا: "الظروف الحالية ظروف استثنائية  جراء ما حدث للمستشفى من تدهور فى حالته الإنشائية استدعى نقل معداته لعدة أماكن حتى لا تتعطل الخدمة.. استحملونا شوية الفترة دى وأى تقصير فى الخدمة الطبية مكتبى مفتوح للجميع ولن أتوانى فى محاسبة المقصر أيا كان منصبه".

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصر - طوخ تستغيث بالرئيس بعد إخلاء المستشفى.. و«الصحة»: استحملونا شوية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصر - طوخ تستغيث بالرئيس بعد إخلاء المستشفى.. و«الصحة»: استحملونا شوية تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصر - طوخ تستغيث بالرئيس بعد إخلاء المستشفى.. و«الصحة»: استحملونا شوية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصر - مميش: قناة السويس تسجل رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن
التالى أخبار مصر - الجيزة: عقار إمبابة المنهار صدر له قرار إزالة ولم ينفذ

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا