ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

الان هذا "اليوم".. جلسة مغلقة بـ«البرلمان» لمناقشة التعديل الوزارى

 

 

الان هذا "اليوم".. جلسة مغلقة بـ«البرلمان» لمناقشة التعديل الوزارى
الان هذا "اليوم".. جلسة مغلقة بـ«البرلمان» لمناقشة التعديل الوزارى

تشاهد - الان هذا "اليوم".. جلسة مغلقة بـ«البرلمان» لمناقشة التعديل الوزارى
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 10:49 صباحاً

اخبار اون لاين - • وهدان: التعديل سيشمل من 8 إلى 10 وزارات.. ومصادر: مطالبات بتأجيل التصويت العلنى لحين موافقة الهيئات البرلمانية.. والتصويت سيكون على مجموعة الوزراء كتلة واحدة.. ومصدر بـ«الوفد»: نحن مع تغيير الحكومة كاملة
يستعد مجلس النواب لمناقشة التعديل الوزارى المزمع إجراؤه على عدد من الوزارات، الان هذا "اليوم"، وقال وكيل المجلس سليمان وهدان إن التعديل سيشمل من 8 إلى عشر وزارات، رافضا الإفصاح عن أسمائها أو أسماء الوزراء الجدد.

وعلمت «الشروق» من مصادر برلمانية أنه سيتم إجراء تصويت مبدئى قبل التصويت العلنى على قائمة التعديل، باجتماع يحضره رؤساء الهيئات البرلمانية، لمناقشة التعديل قبل إعلانه بالجلسة العامة للتصويت عليه.

وأوضحت المصادر أن الجلسة المبدئية ستكون مغلقة لمناقشة الأسماء وعدد الوزارات، لاسيما وأنه لا أحد يعلم أى أسماء خاصة بالتعديل الوزارى، حتى لا تنشب مشادات أو مناقشات حادة خلال الجلسة العامة المنوط بها التصويت.

وتنص المادة 147 من الدستور على أن «لرئيس الجمهورية إعفاء الحكومة من أداء عملها، بشرط موافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب، وله أيضًا إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس».

وأوضحت المصادر أن الجلسة ستفند أسماء المرشحين وفى حالة إبداء اعتراض سيتم التواصل مع مجلس الوزراء قبل رفعها للجلسة العامة، مشيرة إلى أن التكتم والسرية التى أحاطت بالأسماء تسببت فى مطالبة هيئة مكتب مجلس النواب بتأجيل التصويت العلنى لحين الاتفاق المبدئى، وهو ما يشير إلى احتمالية تأجيل التصويت ليوم الاثنين أو الثلاثاء.

وأشارت المصادر إلى أن التصويت سيكون على مجموعة الوزراء كتلة واحدة، وما زال الخلاف قائما حول التصويت ما إذا كان إلكترونيا أو برفع اليد.

وتنص المادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على: «لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده، وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه، وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك».

وفى السياق ذاته، أكد مصدر برلمانى أن حزب الوفد يتجه إلى رفض التعديل الوزارى، وأنه مع تغيير الحكومة كاملة وعلى رأسها رئيس الوزراء الحالى شريف اسماعيل، مشيرا إلى أن الحزب يرى أن التقرير الربع سنوى سي»«، أمس، إلى أن الحزب يرى أن الحكومة تعمل بعيدا عن الشارع ومجلس النواب، ولا تلبى طموحات الشعب فى مجالات الصحة والتعليم أو الإصلاح الاقتصادى، لافتا إلى أن الحزب سيعلن موقفه فى بيان رسمى مساء الان هذا "اليوم".

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - الان هذا "اليوم".. جلسة مغلقة بـ«البرلمان» لمناقشة التعديل الوزارى و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - الان هذا "اليوم".. جلسة مغلقة بـ«البرلمان» لمناقشة التعديل الوزارى تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر الان هذا "اليوم".. جلسة مغلقة بـ«البرلمان» لمناقشة التعديل الوزارى و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - وزير التموين: الرئيس يدعم معرض "أهلًا رمضان" ١٨مايو
التالى أخبار مصرية - إزالة 20404 حالة تعدي على نهر النيل