ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

محافظات مصر - «يا حنطور فين أيامك».. حكايات سائقيه بالإسكندرية (فيديو وصور)

 

 

محافظات مصر - «يا حنطور فين أيامك».. حكايات سائقيه بالإسكندرية (فيديو وصور)
محافظات مصر - «يا حنطور فين أيامك».. حكايات سائقيه بالإسكندرية (فيديو وصور)

محافظات مصر - «يا حنطور فين أيامك».. حكايات سائقيه بالإسكندرية (فيديو وصور)
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 12:05 صباحاً

الواقع اون لاين - "تعالى اركب الحنطور واتحنطر راحت فين أيامك".. بهذه العبارات ينادي سائقو الحناطير بمدينة الإسكندرية يوميا؛ لجذب الزبائن لهم والمارة، لجني لقمة العيش بعد انقراض المهنة، واختفاء زبائنها.

وتختلف مهنة سائقي الحنطور عن غيرها من المهن، حيث يبدأ السائقون يومهم من الساعة التاسعة صباحا، وحتى العاشرة ليلا، ويستعد لعمله ويقف بجانب حصانه يطعمه ويلاطفه، في انتظار الزبائن الذين أصبحوا قليلًا ما يتوافدون عليه.

"عم محمد أنور"، ٦٠عاما، يعمل سائقًا للحنطور في منطقة وسط البلد، توارث المهنة عن والده بعد أن حمسه على العمل بها حتى عشقها لتصبح مهنته التي تساعده على تحدي ظروف المعيشة الصعبة، وتربية أبنائه.

من جانبه أكد عم محمد أنور سائق الحنطور بالإسكندرية: "أعمل بهذه المهنة بعد وراثتها عن والدي منذ الصغر وتركي للتعليم، وعدم استكماله لتصبح مهنتي الأساسية لكسب لقمة العيش، إلا أن اختفاء زبائنها كان له تأثير سلبي علينا".

وأضاف: "كان البعض من الأسر يعتمدون على ركوب الحنطور للتنزه في الأعياد أو الإجازات والرحلات المختلفة بالمدينة، ولكن تغير الوضع واختلفت الظروف الاقتصادية وظهرت المواصلات الأخرى الحديثة".

وأشار محمد، أن المدينة قديما كانت تعج بالوفود الأجنبية المختلفة، ومن دول كثيرة إلا أن الوضع تغير في الوقت الحالي، قائلا: "كان في شغل كثير ومكناش بنقعد".

ونوه محمد، أن أجرة النقل بالحنطور زادت كثير عن الماضي؛ بسبب غلاء تكلفة البرسيم وعلى سبيل المثال تصل أسعار المسافة من منطقة محطة الرمل إلى بحري ٢٥ جنيها، وهو ما يراه الزبائن أنه مرتفع، وتصل التكلفة في بعض الأحيان الى٥٠ جنيها.

واستكمل رشدي إبراهيم سائق حنطور، أن كثيرا ما نتعرض إلى مضايقات من خلال حملات الإزالات المختلفة، وسحب العربة، مع حصولنا على ترخيص بمزاولة المهنة بالميادين، إلا أنهم يوقعون علينا الغرامات والتي تصل إلى ٥٠٠ جنيه وأكثر، وهذا يحتاج إلى نظر من المسئولين للحالة التي نمر بها وحجم الظروف التي تحيط بالسائقين.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - محافظات مصر - «يا حنطور فين أيامك».. حكايات سائقيه بالإسكندرية (فيديو وصور) و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - محافظات مصر - «يا حنطور فين أيامك».. حكايات سائقيه بالإسكندرية (فيديو وصور) تم نقلة لك من موقع بوابة فيتو و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر محافظات مصر - «يا حنطور فين أيامك».. حكايات سائقيه بالإسكندرية (فيديو وصور) و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة فيتو و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصر - فيديو.. مرصد الأزهر: تجديد الخطاب الديني وحده لا يكفي لتجفيف الإرهاب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا