المنامة : مشاركة مترشحات 2018 في اللقاء التعريفي لبرنامج " استشارات"

وكالة أخبار المرأة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الرفاع - البحرين - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

نظمت الامانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع معهد البحرين للتنمية السياسية اللقاء التعريفي لـ "برنامج الاستشارات الانتخابية للمرأة"، بحضور المترشحات الراغبات بالمشاركة في انتخابات النيابية والبلدية 2018 ، وذلك في لقاء مفتوح عقد بمركز الاستشارات الانتخابية في مقر المجلس بالرفاع.
 وجرى خلال اللقاء التعريف ببرنامج الاستشارات الانتخابية للمرأة، وشرح المبادئ والإرشادات التوجيهية والضوابط والشروط التنظيمية لهذا البرنامج، وتقديم نبذة عن ورش العمل القادمة بالنسبة للمرشحات للانتخابات النيابية والبلدية للعام 2018 وفرق حملاتهن الانتخابية.
كما جرى تعريف المرشحات بالاستشارات التي يقدمها البرنامج، وهي الاستشارات القانونية والسياسية والإعلامية والإدارية، إضافة إلى الاستشارات التحفيزية، جنبا إلى جنب مع عرض جوانب من ورش العمل القادمة ضمن البرنامج، والمتعلقة بالحملات الانتخابية وإدارة فرق العمل، والظهور الإعلامي والاستثمار الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى الفصل بين اختصاصات مجلس النواب والمجالس البلدية.
وخلال اللقاء تعرفت منتسبات البرنامج بأهم الوثائق المرجعية والأدلة الإرشادية والدراسات النوعية التي ستتاح من قبل البرنامج للمترشحات والتي ستتضمن التشريعات القانونية ذات العلاقة بالانتخابات، وتحليل الدوائر الانتخابية، وآليات وضع البرنامج الانتخابي، والتعامل مع وسائل الإعلام، وإدارة العملية الانتخابية وصولا إلى رفع مستويات تنافسية المرأة استعداداً لمشاركتها السياسية.
وفي نهاية اللقاء جرت مناقشة مفتوحة عرَّفت خلالها المرشحات بأنفسهن ودوائرهن الانتخابية، وجوانب من دوافعهن للترشح كممثلات عن كرسي الدائرة النيابي أو البلدي في الانتخابات القادمة، وأعربت المترشحات في مداخلتهن عن شكرهن لما يقدمه المجلس الأعلى للمرأة ومعهد البحرين للتنمية السياسية من  دعم فني واستشارات نوعية من شأنها ان تساهم في تشجيعهن على المشاركة في الحياة السياسية عبر القنوات الدستورية، منوهين بما يمثله برنامج الاستشارات الانتخابية كأحد التدابير المطلوبة لدعم السيدات المقبلات على الترشح وبما يعزز من تنافسية المرأة لخوض العمل السياسي ومشاركتهن في الحياة العامة.
 هذا ويدعم برنامج الاستشارات الانتخابية للمرأة المرشحات من خلال عدد من المحاور الأساسية هي الاستشارات القانونية تقدمها الأستاذة دلال جاسم الزايد عضو مجلس الشورى ود. محمد وليد المصري المستشار القانوني المجلس الأعلى للمرأة، والاستشارات السياسية يقدمها د. علي جاسم البحار منسق برنامج المشاركة السياسية في المجلس الأعلى للمرأة وخالد أحمد فياض رئيس قسم التدريب السياسي في معهد البحرين للتنمية السياسية، والاستشارات الإعلامية يقدمها د. زهير حسين ضيف أستاذ الصحافة والإعلام المشارك في الجامعة الاهلية، والإعلامي عبيدلي العبيدلي، والاستشارات المالية والإدارية تقدمها الأستاذة صباح خليل المؤيد الرئيس التنفيذي لشركة انتليكت ريسورس مانجمنت وجاسم حسن عبدالعال عضو في المجلس الاستشاري لهيئة المحاسبين القانونيين بمنطقة الشرق الأوسط. كما يقدم البرنامج الاستشارات التحفيزية من قبل د. بنه يوسف بوزبون وهي خبير ومدير عام لمركز الدانة للاستشارات والتوجيه والإرشاد، وأشواق أحمد بوعلي وهي استشاري تدريب ومتحدث محترف في القيادة والتحفيز. ويدعم فريق الخبراء فريق تنفيذي مشكل من المجلس الأعلى للمرأة ومعهد البحرين للتنمية السياسية بإشراف مشترك من قبل السيد عز الدين المؤيد مدير عام الشئون الإعلامية والإدارية بالمجلس والسيد أنور أحمد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمعهد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق