ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - طلبة التسويق السياحي في "الأردنية" يتألقون بأفكار ريادية تدعم قطاع السياحة

 

 

أخبار الاردن - طلبة التسويق السياحي في "الأردنية" يتألقون بأفكار ريادية تدعم قطاع السياحة
أخبار الاردن - طلبة التسويق السياحي في "الأردنية" يتألقون بأفكار ريادية تدعم قطاع السياحة

أخبار الاردن - طلبة التسويق السياحي في "الأردنية" يتألقون بأفكار ريادية تدعم قطاع السياحة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 29 نوفمبر 2017 02:13 صباحاً

الواقع اون لاين - طلبة التسويق السياحي في "الأردنية" يتألقون بأفكار ريادية تدعم قطاع السياحة

عمان- الرأي

تألق طلبة مادة التسويق السياحي في كلية الأعمال في الجامعة الأردنية في طرح مقترحات وأفكار ريادية وخلاقة من الممكن بلورتها ضمن مشاريع تنموية تعود بالنفع على المجتمع المحلي وتروج للقطاع السياحي الذي بات يشكل ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التفاعلية التي عقدت في الجامعة امس وشارك فيها مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات ورئيس جمعية الفنادق الأردنية واتحاد الجمعيات السياحية السيد ميشيل نزال، وأدارتها مدرسة مادة التسويق السياحي الدكتورة دانا قاقيش، بهدف الوصول إلى أفكار يرتكز عليها الطلبة في إعداد مشاريعهم الفصلية للمادة، والعمل على استثمارها وترويجها بما فيه خدمة المجتمع ومستقبلهم العملي.

وفي بداية الجلسة التي جاءت بعنوان "تفعيل الاسترارتيجيات التسويقية في القطاع السياحي"، أوضح عربيات أهمية مواكبة وتوظيف التطور التكنولوجي كما هو حاصل في "السوشيال ميديا" واستثمارها في تطوير الأفكار الريادية التي تشجع وتروج للسياحة لتصبح مشاريع قائمة بحد ذاتها تحقق الهدف في تنامي المورد السياحي في ظل التناقص الحاصل لباقي الموارد، وتعود بمردود مادي على صاحب المشروع.

وأكد عربيات دعم هيئة تنشيط السياحة التي تشكل الذراع الترويجي لتسويق الأردن عالميا، أفكار الطلبة وتبني مقترحاتهم والعمل على استقطابها وبلورتها ضمن مشاريع مستقبلية تعود بالنفع على الطالب ومجتمعه، مستعرضا عددا من المشاريع التي بدأت بفكرة من قبل أفراد في المجتمع، وأصبحت مشاريع متميزة يشار إليها بالفخر والبنان.

بدوره تناول نزال في حديثه الوضع الاقتصادي القائم في الأردن والذي يعتمد بشكل رئيسي على الخدمات وعلى رأسها قطاع السياحة الأردني مع ضرورة وجود مبادرات نوعية وتبني الفكرة والبدء بتنفيذها حيث ان السائح لم يعد يرغب فقط في ان يشاهد المكان بل بات يفضل ان يعيش تلك التفاصيل المتعلقة بالمكان والزمان.

وأشار إلى الدور والمسؤولية التي تترتب على فئة الشباب في الترويج لوطنهم ومقتنياته الأثرية والحضارية، من خلال ابتكار أفكار جديدة وخلاقة ومتطورة تواكب العصر، وتوظيفها لخدمة المجتمع، مبينا أهمية استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة والاستفادة منها لدعمها وتسويقها، ما يسهم في ازدياد أعداد السياح من جهة، وارتفاع عائدات السياحة التي ستنعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني من جهة أخرى.

وأثنى نزال على ما قدمه عربيات من استعداد جمعية الفنادق الأردنية على التعاون مع هيئة تنشيط السياحة لمد يد العون للطلبة أصحاب الأفكار الخلاقة، لتطوير أفكارهم وتقديم كافة أنواع الدعم لهم؛ وإسداء النصيحة والمشورة حتى تصبح مشاريع ريادية قائمة بحد ذاتها.

إلى ذلك، بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي مدينة خلال لقائه الدكتور عبد الرزاق عربيات وميشيل نزال بحضور مدير وحدة المغامرة في هيئة تنشيط السياحة حكيم التميمي، ومدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتور سليمان الفرجات والدكتورة دانا قاقيش، أوجه التعاون المشترك ما بين الجامعة وهيئة تنشيط السياحة.

وتناول اللقاء إمكانية الاستفادة من طلبة الجامعة الأردنية في مختلف الكليات في نشر ثقافة السياحة بمختلف أنواعها وعلى رأسها سياحة المغامرات، تخلله الاتفاق على عقد سلسلة من اللقاءات مع الطلبة في كليات الجامعة للترويج لسياحة المغامرة والبدء بلقاء أول لطلبة كلية الآثار والسياحة.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - طلبة التسويق السياحي في "الأردنية" يتألقون بأفكار ريادية تدعم قطاع السياحة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - طلبة التسويق السياحي في "الأردنية" يتألقون بأفكار ريادية تدعم قطاع السياحة تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - طلبة التسويق السياحي في "الأردنية" يتألقون بأفكار ريادية تدعم قطاع السياحة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الاردن - افتتاح المؤتمر السنوي لجمعية الجراحين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا