ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - (شؤون المرأة) تسعى لإعداد نظام لمأسسة عمل اللجنة

 

 

أخبار الاردن - (شؤون المرأة) تسعى لإعداد نظام لمأسسة عمل اللجنة
أخبار الاردن - (شؤون المرأة)  تسعى لإعداد نظام لمأسسة عمل اللجنة

أخبار الاردن - (شؤون المرأة) تسعى لإعداد نظام لمأسسة عمل اللجنة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 06:42 صباحاً

الواقع اون لاين - (شؤون المرأة) تسعى لإعداد نظام لمأسسة عمل اللجنة

عمان - سمر حدادين

تعكف اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة على إعداد مشروع نظام لمأسسة عمل اللجنة التي أنشئت بقرار من مجلس الوزراء في حزيران عام 1992 كمرجعية للقضايا والنشاطات المتعلقة بالمرأة.

وقالت الأمينة العامة للجنة الدكتورة سلمى النمس إن اللجنة تعد ورقة موقف ستعرض على رئيس الوزراء الأسبوع المقبل، لتبيان أهمية وضع نظام يمأسس عمل اللجنة، وموجبات وجوده، حيث ألمحت إلى الموافقة الحكومية على إصدار النظام.

ومن المنتظر أن يصدر مشروع النظام بموجب المادة 120 من الدستور الأردني التي تتيح إصدار أنظمة وتعليمات وتشكيلات بموجبها.

وأضافت لـ(الرأي) أن اللجنة تسعى لتوسيع صلاحياتها وتوضيحها بحيث تكون بصورة رسمية هي المرجعية ليس فقط لتمثيل الأردن بقضايا المرأة محليا وعربيا ودوليا، بل أيضا الجهة المعتمدة في إعداد التقارير التي تقدم للجان التعاقدية في الأمم المتحدة كلجنة سيداو، وغيرها من التقارير.

وساهمت اللجنة على مدار نحو 25 عاما بتأطير العمل النسائي العام وعملت على تنسيق الجهود، ووضع إطار تخطيطي يرسم السياسات العامة التي تكفل إزالة ما يعتري مكانة المرأة بالتنمية والإصلاح من جوانب سلبية على كافة الأصعدة.

وتعد اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، وفقا للقرار الحكومي الذي أنشئت بموجبه الجهة المرجعية بقضايا ونشاطات المرأة، وتلتزم الجهات الرسمية الاستئناس برأيها قبل اتخاذ أي قرار أو إجراء يتعلق بذلك، وتَرفع اللجنة توصياتها وتقاريرها إلى رئيس الوزراء لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها. وهي من أوائل اللجان شبة الرسمية التي أسست في العالم العربي لتمكين المرأة والنهوض بها.

وكانت لجنة سيداو الأممية أوصت بالملاحظات الختامية بشأن التقرير الدوري السادس للأردن في آذار 2017 بمواصلة تعزيز القدرات المؤسسية للآلية الوطنية للنهوض بالمرأة ومنحها ما يلزم من صلاحيات وسلطة لاتخاذ القرارات ومدها بالموارد البشرية والتقنية والمالية اللازمة لتعميم المساواة بين الجنسين في جميع سياسات الوزارات والمكاتب الحكومية ولتمكينها من فتح مكاتب فرعية في جميع المدن، ولا سيما في المناطق الريفية.

وبينت د. النمس أن اللجنة رفعت لمجلس الوزراء توصيات لجنة سيداو خصوصا ما يتعلق باللجنة، لجهة مأسسة عملها ووضع إطار قانوني لها، وتوسيع صلاحياتها ورفدها بالموارد المالية والبشرية، مشددة على أن الأردن مطالب بتنفيذ التزاماته الدولية.

ولفتت إلى أن اللجنة ستعقد جلسة حوارية مع المجتمع المدني لمناقشة صياغة حزمة الصلاحيات المعنية بها اللجنة، ومنها علاقتها مع اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وإدماج مفاهيم التنمية المستدامة في الخطة الحكومية، ومفاهيم النوع الاجتماعي، وإنشاء مرصد لرصد التمييز ضد المرأة بأي محتوى أو قرارات، وأهمية دعم دور اللجنة.

وشددت د. النمس على أهمية توفير الموارد المالية والبشرية للجنة حتى تتمكن من القيام بالأدوار المناطة بها، مشيرة إلى أن صدور نظام للجنة سيترتب عليه إعادة هيكلة اللجنة ورفدها بخبرات فنية ومختصين.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - (شؤون المرأة) تسعى لإعداد نظام لمأسسة عمل اللجنة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - (شؤون المرأة) تسعى لإعداد نظام لمأسسة عمل اللجنة تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - (شؤون المرأة) تسعى لإعداد نظام لمأسسة عمل اللجنة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الاردن - الناصر: سنقدم للطالب (أبو الجبين) كل التسهيلات لتطوير اختراعه

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا