رياضة - لاعب سموحة يجري عملية غضروف في الركبة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - جدل بين بلدية ديرابي سعيد و(المهندسين) حول تراخيص (كروكي)

 

 

أخبار الاردن - جدل بين بلدية ديرابي سعيد و(المهندسين) حول تراخيص (كروكي)
أخبار الاردن - جدل بين بلدية ديرابي سعيد  و(المهندسين) حول تراخيص (كروكي)

أخبار الاردن - جدل بين بلدية ديرابي سعيد و(المهندسين) حول تراخيص (كروكي)
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 11:09 مساءً

الواقع اون لاين - جدل بين بلدية ديرابي سعيد و(المهندسين) حول تراخيص (كروكي)

عمان-طارق الحميدي ديرابي سعيد - ناصر الشريدة

قال رئيس بلدية ديرابي سعيد الجديدة ابراهيم الاعيدة ان البلدية لم تستقبل اي معاملة ترخيص كروكي في مناطقها الخمس الى الان ، حتى يوجه لها إنذار عدلي عبر نقابة المهندسين ، موضحا ان اتخاذ اي قرار بفتح ترخيص الكروكي يشترط موافقة غالبية اعضاء المجلس البلدي قبل تنفيذه.

واوضح ان ما قامت به نقابة المهندسين من توجيه انذار عدلي للبلدية قبل ايام ، لم يعتمد على اي معاملة تم ترخيصها ، داعيا النقابة الى بحث الية جديدة لترخيص الأبنية القائمة ، مع البلديات بما يخفف من الكلف المالية المترتبة على المواطنين قبل دخول قانون ترخيص الابنية الجديد حيز الوجود مطلع العام المقبل.

وكانت نقابة المهندسين وجهت انذارا عدليا لبلدية دير أبي سعيد بعد اعلانها فتح باب ترخيص الأبنية القائمة بنظام الكروكي.

وقالت النقابة « ان هذا الاعلان يشكل مخالفة صريحة لقانون البناء الوطني وتعليمات تطبيق كودات البناء وقانون نقابة المهندسين».

رئيس البلدية، قال ان على نقابة المهندسين ان تبحث عن حلول للابنية القائمة قبل تنفيذ تعليمات الترخيص الجديدة للابنية القائمة وقبل توجيه انذار لنا ، خصوصا ان البلدية لم تخالف قانون البناء الوطني وتعليمات تطبيق كودات البناء وقانون نقابة المهندسين.

واكد ان البلدية ليست بصدد الدخول في سجال مع النقابة ، لقناعتنا اننا نعمل لصالح المال العام والمواطنين ، واعتقد هذا ما تتطلع اليه نقابة المهندسين ، مستغربا توجيه انذار للبلدية دون سواها من بلديات المملكة بامر لم تقدم عليه البلدية اصلا.

لكن، نقيب المهندسين، ماجد الطباع، عاد واوضح إن النقابة خاطبت وزير الاشغال العامة والاسكان، المهندس سامي هلسة، ووزير الشؤون البلدية، المهندس وليد المصري، بخصوص قيام بلدية دير ابي سعيد بترخيص أبنية قائمة بنظام الكروكي.

وأكد أن الترخيص بنظام الكروكي يشكل خطرا على سلامة المنشآت والمواطنين القاطنين فيها لعدم ضمان مطابقتها للكودات الفنية المعتمدة، مستغربا « عدم تحمل البلدية لمسؤولياتها تجاه متطلبات وشروط البناء حسب القوانين والأنظمة الصادرة عن الجهات المنظمة له والمخاطرة بالسلامة العامة للمواطنين وممتلكاتهم».

يشار الى إن النقابة خاطبت وزيري الاشغال العامة والاسكان والشؤون البلدية بخصوص قيام بلدية دير ابي سعيد الجديدة بترخيص أبنية قائمة بنظام الكروكي ، لما يشكله ذلك من خطر على سلامة المنشآت والمواطنين القاطنين فيها ، وفق نقيب المهندسين ماجد الطباع.

وطالبت الوزيرين بالايعاز باتخاذ الاجراء الكفيلة بوقف هذه المخالفات.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - جدل بين بلدية ديرابي سعيد و(المهندسين) حول تراخيص (كروكي) و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - جدل بين بلدية ديرابي سعيد و(المهندسين) حول تراخيص (كروكي) تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - جدل بين بلدية ديرابي سعيد و(المهندسين) حول تراخيص (كروكي) و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الاردن - عناب: ارتفاع الحركة السياحية 12% في أيلول مقارنة بنفس الفترة العام الماضي
التالى أخبار الاردن - الفايز: حريصون على التواصل مع (الصحفيين) لحماية المهنة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا