ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - ايصال التيار الكهربائي ل519 موقع في المفرق منذ بداية العام

 

 

أخبار الاردن - ايصال التيار الكهربائي ل519 موقع في المفرق منذ بداية العام
أخبار الاردن - ايصال التيار الكهربائي ل519 موقع في المفرق منذ بداية العام

أخبار الاردن - ايصال التيار الكهربائي ل519 موقع في المفرق منذ بداية العام
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 12:40 مساءً

الواقع اون لاين - ايصال التيار الكهربائي ل519 موقع في المفرق منذ بداية العام

المفرق - توفيق أبوسماقه

أوصلت وزارة الطاقة و الثروة المعدنية التيار الكهربائي لحوالي (519) موقع في مدينة المفرق بما فيها البادية الشمالية علي حساب فلس الريف منذ بداية العام الحالي.

و قال مدير مديرية كهربة الريف في وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندس زياد السعايدة،إن المديرية استقبلت نحو (2800) طلب من جميع مناطق المملكة منذ بداية العام لغايات ايصال التيار الكهربائي تم ايصال منها (519) في مدينة المفرق فقط اضافة الى ايصال التيار الكهربائي لجميع المناطق المستحقة في المملكة وضمن الأسس و التعليمات.

وأضاف الى "الرأي" أمس،أن مشروع فلس الريف جاء بهدف الوصول الى الفئات المستهدفة وهي المنازل الواقعة خارج حدود التنظيم ومنازل الأسر الفقيرة الواقعة داخل التنظيم والمزارع المتضمنة ابارا ارتوازية.

و أوضح السعايدة أن هنالك أسس وتعليمات لإيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف،متمثلة بأن يكون التجمع واقعا خارج حدود التنظيم للمدن والقرى،وأن لا تكون الأرض المقامة عليها المنازل ملكا للدولة إلا إذا كان هنالك تفويض معتمد ، اضافة الى ذلك يجب أن يكون ايصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف للتجمعات السكانية كحد ادنى من” 3 منازل” ما لم يكن هنالك معيقات فنية وعلى أن لا يزيد معدل كلفة المنزل الواحد عن (6000) دينار.

ومن ايجابيات مشروع كهربة فلس الريف،بحسب السعايدة،هو تشجيع الهجرة المعاكسة "العودة من المدن الى الريف" بعد أن وفر التيار الكهربائي للتجمعات التي لم تتوفر فيها هذه الخدمة ما شجع على العودة للزراعة ، موضحا ان المشروع اسهم ايضا في إستغلال المصادر المحلية للطاقة ( طاقة شمسية، طاقة الرياح ) في كهربة بعض التجمعات الريفية النائية والبعيدة عن مسارات خطوط الجهد المتوسط عن طريق هذه الطاقة المتجددة.

وأسهم المشروع وفقا للسعايده، في إنارة بعض الشوارع والطرق النافذة في القرى النائية والريفية،لافتا الى أن المديرية تستقبل طلبات ايصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف للفئات المستهدفة وفقا للأسس المعتمدة من مجلس الوزراء.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - ايصال التيار الكهربائي ل519 موقع في المفرق منذ بداية العام و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - ايصال التيار الكهربائي ل519 موقع في المفرق منذ بداية العام تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - ايصال التيار الكهربائي ل519 موقع في المفرق منذ بداية العام و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الاردن - افتتاح المؤتمر السنوي لجمعية الجراحين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا