ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - مجاهد : سكة حديد العقبه مقبله على مرحله جديده من التحديث والتطوير

 

 

أخبار الاردن - مجاهد : سكة حديد العقبه مقبله على مرحله جديده من التحديث والتطوير
أخبار الاردن - مجاهد : سكة حديد العقبه مقبله على مرحله جديده من التحديث والتطوير

أخبار الاردن - مجاهد : سكة حديد العقبه مقبله على مرحله جديده من التحديث والتطوير
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 12:40 مساءً

الواقع اون لاين - مجاهد : سكة حديد العقبه مقبله على مرحله جديده من التحديث والتطوير

معان/هارون ال خطاب

اكد وزير النقل رئيس مجلس ادارة مؤسسة سكة حديد العقبة المهندس جميل مجاهد ان المؤسسة مقبله على مرحله جديده من التحديث والتطوير كونها ستشكل إحدى المحاور الرئيسة في مشروع الميناء البري المنوي اقامته في معان مستقبلا .

وأضاف خلال ترئسه اجتماع مجلس ادارة المؤسسة في معان إلى اهمية التشاركية بين المؤسسة وشركة تطوير العقبه لخدمة تطوير الاعمال وتسهيل عمليات النقل خاصة ان المرحلة القادمة ستشهد تنوعا في عملية نقل البضائع من العقبة الى معان وبالعكس عبر القطارات .

وأكد مجاهد ان المؤسسة تعتبر حجر الاساس لهذه المشاريع المستقبلية وهذا دليل على مصداقية الحكومة في التعامل مع هذه المؤسسة الوطنية الرائدة .

مشددا على اهمية المؤسسة والعاملين فيها في الخطط المستقبلية للمشاريع الوطنية التي سيتم تنفيذهاان شاء لله مما يضع حد للشائعات التي يتحدث بها بعض المغرضين حول اغلاق المؤسسة وإنهاء خدمات العاملين فيها .

وأشار الى اهمية المؤسسة كذلك في عمليات النقل التي ستتم بعد اقامة المسار السياحي الذي سيربط العقبه بمنطقة وادي رم لنقل السياح عبر القطارات بما يساهم في تطوير المنتج السياحي في المملكة .

بدوره اكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبه غسان غانم ان الانتهاء من التصاميم النهائية للميناء البري في معان قاربت على الانتهاء من قبل احدى الشركات المتخصصة التي رسى عليها عطاء التصاميم والدراسات الهندسية والجدوى الاقتصادية .

مبينا أن إقامة الميناء البري سيتم تنفيذه على مراحل تتضمن اعمال البنية التحتية والساحات والأبنية وبعض الخدمات اللوجستية وسيتم طرح هذه المراحل حسب الاولويات ليواكب الميناء المشاريع المستقبلية في منطقة العقبة الاقتصادية والتي ستشهد العديد من المشاريع كالخزانات النفطية وصوامع الحبوب وغيرها من المشاريع .

لافتا غانم الى اهمية مؤسسة سكة حديد العقبه والتي تعتبر احد المحاور الرئيسية في عملية النقل من مواني العقبة الى ميناء معان البري عبر اسطولها الذي يعمل حاليا على نقل الفوسفات فقط .

مؤكدا ان الميناء البري في معان سيتم تنفيذه على قطعة ارض مساحتها 4500 دونم سيساهم في تطوير الواقع الاقتصادي في مدينة معان من خلال التشاركية ما بين شركة تطوير معان وإدارة الميناء.

من جانبه استعرض مدير عام مؤسسة سكة حديد العقبة المهندس ياسر كريشان خطط وبرامج المؤسسة مشيرا الى ان المؤسسة قامت بنقل ما مجموعه (1174640) طن فوسفات منذ بداية العام الجاري وبإيرادات مالية بلغت ثمان ملايين دينار اردني .

مبينا ان المؤسسة استطاعت ومن خلال اسطولها نقل (109080) طن من الفوسفات خلال شهر تشرين اول من العام الحالي من خلال 88 قطار وبنسبة بلغت 73.5% من الخطة الموضوعة , بالرغم من التوقفات المتكررة التي عانت منها المؤسسة نتيجة عدم توفر بواخر لتصدير الفوسفات ولمدة 8 ايام متتالية مما يعني نقص 32 قطار وهذا ادى بدوره الى انخفاض نسبة النقل خلال هذا الشهر .

مؤكدا كريشان ان المؤسسة قامت بتنفيذ العديد من المشاريع لرفع جاهزية معداتها المتحركة وتحسين البنية التحتية من خلال استبدال 1034 عارضة من عوارض الخط الحديدي و استبدال 315 قضيب حديد على طول الخط الحديدي وبنسبة بلغت 66.5% من اجمالي مشروع تعزيز البنية التحتية .

لافتا الى ان المؤسسة تعمل على رفع كفاءة المعدات المتحركة من خلال اعمال الصيانة الدروية للقاطرات وحسب تعليمات الشركة الصانعة حيث تمكنت الكوادر الفنية من عمل صيانة شهرية لـ43 قاطرة وصيانة ربع دورية لـ 10 قاطرات وصيانة نصف سنوية لـ 11 قاطرة وصيانة سنوية لـ 5 وصيانة سنتان لقاطرتان , وبنسبة بلغت 88% من اجمالي المشروع .

موضحا كريشان ان الكوادر الفنية المدربة تمكنت من اعادة بناء عشر شاحنات نوع بريمترو في مشاغل المؤسسة في مدينة معان وهي شاحنات مخصصة لنقل الفوسفات واعادة بناء قاطرتين من قاطرات المعطلة وتم اضافتهن الى اسطول المؤسسة .

وقال كريشان ان المؤسسة وضمن سياستها الهادفة الى تأهيل وتطوير الكوادر البشرية والتي تعتبر العمود الفقري للمؤسسة وضعت خطط وبرامج علمية لتحسين اداء الكوادر البشرية من خلال عقد العديد من الدورات الادارية والفنية في مركز التدريب التابع لها حيث تم عقد 58 دورة وقد استفاد منها ما يزيد عن 400 متدرب خلال هذ العام .

كما اوضح كريشان ان المؤسسة وضعت دراسة فنية لكفاءة الخط الحديدي من خلال كوادرها الهندسية في دائرة المنشئات الثابتة لتكون جاهزة لأي عمل مستقبلي لرفع كفاءة الخط الحديدي والذي يبلغ طوله من مناجم الابيض وحتى ميناء العقبة 293 كم.

وبين كريشان على ان المؤسسة قامت ومن خلال التشاركية مع الجهات المعنية في الصناعة السياحية بتسيير العديد من الرحلات السياحية بواسطة القطار السياحي وخاصة منطقة رم الخلابة .


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - مجاهد : سكة حديد العقبه مقبله على مرحله جديده من التحديث والتطوير و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - مجاهد : سكة حديد العقبه مقبله على مرحله جديده من التحديث والتطوير تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - مجاهد : سكة حديد العقبه مقبله على مرحله جديده من التحديث والتطوير و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الاردن - افتتاح المؤتمر السنوي لجمعية الجراحين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا