ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - الاول بالمنطقة "الأردنية" و"هامبورغ" تطلقان برنامج دكتوراه بالطاقة المتجددة

 

 

أخبار الاردن - الاول بالمنطقة "الأردنية" و"هامبورغ" تطلقان برنامج دكتوراه بالطاقة المتجددة
أخبار الاردن - الاول بالمنطقة "الأردنية" و"هامبورغ" تطلقان برنامج دكتوراه  بالطاقة المتجددة

أخبار الاردن - الاول بالمنطقة "الأردنية" و"هامبورغ" تطلقان برنامج دكتوراه بالطاقة المتجددة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 22 يناير 2018 06:36 مساءً

الواقع اون لاين - الاول بالمنطقة "الأردنية" و"هامبورغ" تطلقان برنامج دكتوراه بالطاقة المتجددة

عمان- الرأي

أبرمت الجامعة الأردنية مع جامعة هامبورغ للتكنولوجيا الألمانية الإثنين ، اتفاقية شراكة لإنشاء برنامج دكتوراه مشترك في الهندسة الميكانيكية/ الطاقة المتجددة، سيتم إطلاقه بداية العام الجامعي المقبل.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور عزمي مدينة وعن هامبورغ رئيسها الدكتور غارابيد أنترانيكيان، بحضور نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور زيد بقاعين وعميد البحث العلمي الدكتور شاهر المومني وعميد كلية الدراسات العليا الدكتور محمد الشريدة وعميد كلية الهندسة الدكتور غالب عباسي وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية من الجانبين بالإضاقة إلى منسق البرنامج الدكتورأحمد السلايمة.

ويعد البرنامج الأول من نوعه على المستوى المحلي والإقليمي، إذ يمنح الطلبة فرصة دراسة المواد في الجامعة الاردنية في حين يكون اعداد اطروحة الدكتوراه واجراء التجارب العلمية في جامعة هامبورغ للتكنولوجيا في ألمانيا.

وبموجب الاتفاقية تغطي المقررات الاختيارية للبرنامج ثلاثة مجالات متميزة هي المواد الحرارية، والميكانيكا الصلبة، و الطاقة.

وقال منسق البرنامج الدكتور احمد السلايمة إن البرنامج الذي يبدأ في شهر ايلول من العام الحالي يسعى لتلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي لاعداد كفاءات متخصصة في مجال الطاقة المتجددة، واستجابة لعدة مطالبات من مجلس النواب ووزارة التعليم العالي والمجتمع المحلي خصوصا في ظل الاعتماد المتزايد في المملكة على الطاقة المتجددة.

ولفت السلايمة إلى أن التوجه العالمي الان هذا "اليوم" نحو استخدام الطاقة المتجددة باعتبارها بديلا عن الطاقة الأحفورية للمحافظة على البيئة والحد من ظاهرة التغير المناخي والاحتباس الحراري، وكذلك فهي مصدر دائم للطاقة ويحافظ على امن التزود بالطاقة.

وأكد السلايمة أن الاتفاقية جاءت ثمرة سنوات من العمل المشترك والتعاون بين الجامعتين في عدة مشاريع مدعومة من الاتحاد الاوروبيه والوكالة الألمانية لخدمات التبادل الأكاديمي الألماني (DAAD) تم خلالها استحداث برنامج ماجستير الطاقة المتجددة والتغيرات المناخية (MAPEC) وكذلك التبادل الطلابي بين الجامعتين.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - الاول بالمنطقة "الأردنية" و"هامبورغ" تطلقان برنامج دكتوراه بالطاقة المتجددة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - الاول بالمنطقة "الأردنية" و"هامبورغ" تطلقان برنامج دكتوراه بالطاقة المتجددة تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - الاول بالمنطقة "الأردنية" و"هامبورغ" تطلقان برنامج دكتوراه بالطاقة المتجددة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الاردن - الملك يحضر احتفال (أم النشامى) .. صور
التالى أخبار الاردن - الصفدي ونظيره المصري يبحثان ايجاد أفق سياسي للتقدم نحو حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا