ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - اجتماع في إربد يناقش آليات تطبيق قانون الأشخاص ذوي الإعاقة

أخبار الاردن - اجتماع في إربد يناقش آليات تطبيق قانون الأشخاص ذوي الإعاقة
أخبار الاردن - اجتماع في إربد يناقش آليات تطبيق قانون الأشخاص ذوي الإعاقة

أخبار الاردن - اجتماع في إربد يناقش آليات تطبيق قانون الأشخاص ذوي الإعاقة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 8 أبريل 2018 11:19 مساءً

الواقع اون لاين - اربد- محمد قديسات

ناقش اجتماع عقد امس بمحافظة اربد، مواد بقانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة رقم 29 لعام 2017 وسبل وآليات تحقيقها وتطبيقها على ارض الواقع.

وتمحور النقاش الذي شارك به امين عام المجلس الاعلى للاشخاص المعوقين مهند العزة ومحافظ اربد رضوان العتوم ومدراء التربية ورؤساء البلديات في المدينة ونائب رئيس مجلس المدينة الدكتور عمر السواعي، حول ضرورة ان تكون المشاريع المنوي تنفيذها في المدينة دامجة لحقوق الاشخاص المعوقين وملبية لاحتياجاتهم لاسيما في المدارس اضافة الى قيام البلديات بتأمين مواقف لسيارات المعوقين وانشاء رمبات خاصة بهم.

وقال العزة « ان 11 % من الاردنيين يندرجون في قائمة وشريحة الاشخاص المعوقين، ما يستدعي تكثيف الجهود في القطاعين العام والخاص وتكاملها لخدمة هذه الشريحة تمكينا حركيا وتوفير سبل العيش الكريم لها بناء على قدراتها ورفع مستوى دمجها على مختلف الصعد «.

واكد العزة، ان التطبيق المثالي لقانون حقوق الاشخاص المعوقين كفيل بحل من الاشكاليات التي تعترضهم وتوفر لهم بيئة التنقل والعمل المناسبة وتادية المهام الوظيفية المطلوبة من الموظفين والعاملين منهم على اكمل وجه.

واشار الى ان القانون الجديد نص بوضوح على تخصيص 4% من الشواغر لتعبئتها من الاشخاص ذوي الاعاقة بناء على قدراتهم التنافسية التي اثبتوها من خلال التجارب السابقة وتاديةالمهام المطلوبة منهم بكفاءة عالية وهو ما يدفع باتجاه استيعاب عدد اكبر منهم في القطاعين العام والخاص.

من جانبه، دعا المحافظ العتوم، مدراء التربية ورؤساء البلديات الى تبني سياسات ومشاريع دامجة للاشخاص المعوقين وتسهيل مهامهم اليومية سواء عند مراجعاتهم للدوائر او بتنفيذ واجبات ومتطلبات بيئة العمل التي يعملون بها مؤكدا على الاهتمام الكبير الذي توليه الدوائر المعنية بتطبيق مواد القانون الجديد ودعم وتمكين الاشخاص المعوقين.

فيما أكد السواعي، ان مجلس المدينة سيأخذ بعين الاعتبار متطلبات واحتياجات الاشخاص ذوي الاعاقة عند بناء دليل احتياجات المدينة في الموازنات القادمة.

ودعا رؤساء بلديات ومدراء التربية وممثلون عن فئات الاشخاص المعوقين، الى ضروة انشاء مراكز خاصة بالاشخاص المعوقين في الوية المدينة التسعة تسهيلا عليهم في الحصول على الخدمات التي تقدمها المراكز المخصصة بهم وتوفر عليهم عناء البحث عنها في مراكز بعيدة عن اماكن سكناهم.

ودعا اشخاص ذوو اعاقة، القطاعين العام والخاص الى ضرورة ادامة جاهزية المصاعد في المباني والمنشآت العامة والتجارية والتعليمية لتكون قادرة على خدمة الاشخاص ذوي الاعاقة باي وقت يحتاجونها، مدللين على ذلك بان العديد منهم اضطروا لتأجيل او تعطيل اعمالهم بسبب هذه الاشكالية.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - اجتماع في إربد يناقش آليات تطبيق قانون الأشخاص ذوي الإعاقة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - اجتماع في إربد يناقش آليات تطبيق قانون الأشخاص ذوي الإعاقة تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - اجتماع في إربد يناقش آليات تطبيق قانون الأشخاص ذوي الإعاقة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الاردن - رئيس بلدية عبدالله بن رواحة يرفض استلام موازنة العام الجاري
التالى أخبار الاردن - الطوائف المسيحية في عجلون تتبادل التهاني بعيد الفصح المجيد

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا