أقتصاد السعودية - المدن والشيخوخة المبكرة -
أقتصاد السعودية - العنصر الغائب في نظام «إيجار» -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - نفوق ماشية ونقل ٤٠٠ طن جفت بعد حادثة تلوث عين لحظة في بصيرا

 

 

أخبار الاردن - نفوق ماشية ونقل ٤٠٠ طن جفت بعد حادثة تلوث عين لحظة في بصيرا
أخبار الاردن - نفوق ماشية ونقل ٤٠٠ طن جفت  بعد حادثة تلوث عين لحظة في بصيرا

أخبار الاردن - نفوق ماشية ونقل ٤٠٠ طن جفت بعد حادثة تلوث عين لحظة في بصيرا
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 05:13 مساءً

الواقع اون لاين - نفوق ماشية ونقل ٤٠٠ طن جفت بعد حادثة تلوث عين لحظة في بصيرا

بصيرا - سهيل الشروش

نقل مصنع اسمنت الرشادية مخزونه من مادة جفت الزيتون المستعملة لتشغيل أفرانه وذلك من منطقة لحظة إلى داخل حدوده وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية التي قررتها الجهات المعنية في لواء بصيرا بعد حادثة تلوث مياه عين لحظة الجوفية الأسبوع الماضي بحسب مصدر مطلع في إدارة المصنع.

وجاء هذا القرار الاحترازي بعد تغير لون مياه عين لحظة الجوفية إلى اللون الأصفر وانبعاث روائح شبيهة بروائح زيبار جفت الزيتون مما استدعى لجنة السلامة العامة الجهات صاحبة الاختصاص اتخاذ قرار بنقل تلك المواد من موقعها الحالي إلى مكان آمن بيئيا.

متصرف لواء بصيرا د.اسماعيل الصرايرة أكد أنه تم تقديم ملحوظة لمتصرفية لواء بصيرا الثلاثاء الماضي تتضمن حدوث تغيير في لون مياه عين لحظة الجوفية وانبعاث رورائح غريبة منها مما استدعى تشكيل لجنة من السلامة العامة والصحة وبلدية بصيرا والبيئة والمياه وتوجهت إلى عين ماء لحظة.

وأضاف رئيس بلدية بصيرا صالح عيال سلمان أن هنالك قرابة ٤٠٠طن من جفت الزيتون تعود لمصنع اسمنت الرشادية موجودة فوق مصدر مياه عين لحظة الجوفية مما جعلها ضمن الاحتمالات المسببة بتلوث مياه عين لحظة.

وأشار مدير بيئة الطفيلة المهندس هشام الخلفات أن وجود مادة جفت الزيتون في هذه المناطق المتضمنة ينابيع مياه هو مخالف بيئيا ويشكل تهديدا على الثروة المائية والنباتية مما يجعل من الضروري نقله إلى موقع بعيد ومؤمن خرسانيا من كافة الجوانب.

وأشار مدير صحة الطفيلة د.حمد الربيحات أنه تم أخذ عينات من عين ماء لحظة لفحصها وتحديد سبب تغيير لونها ورائحتها مشيرا أن ظهور نتائج الفحص تستغرق ما بين ٣-٧أيام.

وأكد مدير مياه بصيرا المهندس محمد الصقور أن عين ماء لحظة تعتبر من مصادر المياه الرئيسية في لواء بصيرا غير القابلة للنضوب بسبب تعزيزها من مصادر مياه جوفية كبيرة وتعتبر مصدرا رئيسيا لسقاية المواشي وري المزروعات مما يعني عدم قبول التأثير عليها أو تلويثها أو تهديد مياهها بأي شكل من الأشكال. وشهدت عين ماء لحظة نفوق عدد من الماشية بجانبها وتعليق لوحات تحذيرية عليها تدعو المواطنين بعدم استعمالها بأي شكل من الأشكال إلى حين ظهور النتائج المخبرية.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - نفوق ماشية ونقل ٤٠٠ طن جفت بعد حادثة تلوث عين لحظة في بصيرا و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - نفوق ماشية ونقل ٤٠٠ طن جفت بعد حادثة تلوث عين لحظة في بصيرا تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - نفوق ماشية ونقل ٤٠٠ طن جفت بعد حادثة تلوث عين لحظة في بصيرا و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الاردن - الملك للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى: أنتم عز للأردن وأهله
التالى أخبار الاردن - الناصر: سنقدم للطالب (أبو الجبين) كل التسهيلات لتطوير اختراعه

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا