ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - كلية الطب "بالتكنولوجيا" تعقد مؤتمرها العلمي التاسع

 

 

أخبار الاردن - كلية الطب "بالتكنولوجيا" تعقد مؤتمرها العلمي التاسع
أخبار الاردن - كلية الطب "بالتكنولوجيا" تعقد مؤتمرها العلمي التاسع

أخبار الاردن - كلية الطب "بالتكنولوجيا" تعقد مؤتمرها العلمي التاسع
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 02:12 مساءً

الواقع اون لاين - كلية الطب "بالتكنولوجيا" تعقد مؤتمرها العلمي التاسع

الرمثا - بسام السلمان

اطلقت الاربعاء فعاليات اعمال المؤتمر العلمي الطبي التاسع لكلية الطب تحت عنوان "كلية الطب والجامعة: نحو المبادرة والريادة في خدمة المجتمعات المحلية" والذي نظمته كلية الطب في الجامعة بالتعاون مع مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي ومركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية وافتح في المستشفى. وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح أن كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية هي نقطة انطلاق الرواد من أعضائها وطلبتها فمنهم من أصبح رئيسا لأعرق الجامعات المحلية والعربية ومنهم من يرأس مؤسسات طبية ذات سمعة عالمية إضافة الى الوزراء والمدراء ومن يعملون في المحافل الاكاديمية والطبية العالمية.

وبين الجراح ان كلية الطب خرجت أكاديميين واطباء يشار اليهم بالبنان، ولا زالت إنجازاتهم تتوالى يوما بعد يوم، مم يزيدنا فخرا واصرارا على المضي قدما في مسيرة هذه الكلية الجامعة نحو مزيد من العالمية حفاظا من على ارث الإباء المؤسسين لهذه الكلية. وأضاف الجراح أن هذا المؤتمر هو استمرار للعديد من النشاطات العلمية التي اسهمت برفع سوية هذه الكلية وخدماتها المتميزة مما كان له الأثر الفعال في تعميق وتوطيد العلاقة والتشاركية في مسيرة البحث العلمي وتبادل الخبرات والمعرفة في شتى المجالات العلمية. من جانبه ذكر عميد الكلية الدكتور وائل هياجنه ان مؤتمر كلية الطب لهذا العام جاء بالتزامن مع تبوء الكلية مركزاً عالمياً متقدماً، حيث احتلت الترتيب (451 – 500) بين نظيراتها من كليات الطب في الجامعات العالمية حسب تصنيف QS الدولي للجامعات، وأضاف الهياجنة أن المؤتمر سيناقش من خلال أوراق عمله ومحاوره عددا من القضايا التي تثير اهتمام الباحثين والعلماء وتعني المجتمعات المحلية ومنها نظام الرعاية الصحية الأولية، والبدانة، والتدخين، والاضطرابات الوراثية، والأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان في الأردن. وعبّر الهياجنة عن شكره للمنظمات الحكومية وغير الحكومية الداعمة والتي تعمل بنشاط في مجال الصحة العامة في الأردن؛ الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (إمفنيت)، وجمعية الصحة العامة الأردنية، والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والمنظمة العالمية لأطباء الأسرة، وجمعية اختصاصيي طب الأسرة الأردنية، وجمعية مكافحة السمنة المفرطة الأردنية. مشيداً بالمساهمة الكبيرة لطلبة كلية الطب في هذا المؤتمر، بدءا من المراحل الأولى من التخطيط والتحضير والتنظيم والمشاركة الفاعلة. حيث نتج عنها عقد دورة خاصة لهم في المؤتمر بعنوان: "الطلاب لديهم القول".

من جهته قال مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدكتور إسماعيل مطالقة أن هذا المؤتمر سيكون بمثابة تظاهرة طبية لتلاقي الأفكار وتبادل الخبرات وتظافر جهود عدد كبير من المؤسسات الصحية في الأردن والتعاون مع محاضرين بارزين من الداخل والخارج لمناقشة العديد من المواضيع الطبية والاكاديمية المختلفة، بالإضافة الى أهم التحديات في تطبيق البرامج العلاجية. وأشار المطالقة الى أن المستشفى يقدم خدمات الرعاية الصحية والطبية المتخصصة كونه مستشفى تحويليا ومرجعيا لمحافظات الشمال الأربع والتي يربو عدد سكانها على مليوني نسمة ولابناء الوطن كافة وللضيوف والمقيمين من لاجئين وغيرهم وكذلك يقدم خدماته للكثير من أبناء الوطن العربي.

كما بين المطالقة ان المستشفى يضم كوكبة من العلماء والمختصين الذين سجلو إنجازات طبية مميزة عبر مسيرته مشددا على تضافر كافة الجهود لتهيئة الظروف الملائمة لاستمرار اعمال المستشفى وتطويرها بالإضافة الى تطوير اعمال المستشفيات في كافة القطاعات الطبية خدمة للوطن والمواطن تطبيقا للرؤية الملكية السامية في تامين أفضل الخدمات الطبية بكافة اشكالها ومراحلها للمواطنين والمقيمين واللاجئين وجعل الخدمة العلاجية والرعاية الصحية متاحة للجميع بجودة عالية وتوزيع عادل.

وبين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبد الله الزعبي بان المؤتمر يستمر على مدى يومين وبمشاركة واسعة من القطاعات الصحية في الجامعات ووزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص بالإضافة الى مشاركين من عدة دول عربية وعالمية ويتضمن أيضا ملخصات علمية لطلاب ومقيمي الاختصاص العالي. وكان الأمين للمجلس الطبي الأردني الدكتور نضال يونس قد أشار في محاضرته الافتتاحية لأعمال المؤتمر التي جاءت بعنوان: " تطوير نظامنا الصحي من خلال رفع كفاءة الطبيب الأردني وخبراته العلمية والعملية" الى ادراك المجلس الطبي الأردني للضرورة الملحة لتطوير القطاع الطبي الأردني افرادا ومؤسسات لمواكبة الحديث في التعليم الطبي العالي وبين ان هذا التغيير يتطلب تحديث التشريعات الناظمة وإعادة هيكلة برامج الإقامة والأنظمة التعليمية في المستشفيات الأردنية وتفعيل التعلم الطبي المستمر ونظم التقييم الدوري بالإضافة الى احداث نقلة نوعية في امتحانات المجلس الطبي الأردني لتصبح اكثر عدلا وعاكسة لاهداف ومخرجات برامج التدريب الطبي.

وحضر افتتاح المؤتمر عدد من قيادات القطاع الصحي في الاردن ومدراء المستشفيات الحكومية والخاصة، وعمداء وأساتذة كليات الطب في الجامعات الأردنية، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكليات الطبية في الجامعة، وعدد من المهتمين في القطاع الطبي والصحي في المملكة.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - كلية الطب "بالتكنولوجيا" تعقد مؤتمرها العلمي التاسع و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - كلية الطب "بالتكنولوجيا" تعقد مؤتمرها العلمي التاسع تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - كلية الطب "بالتكنولوجيا" تعقد مؤتمرها العلمي التاسع و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الاردن - محادين أول عربي يحصل على ميدالية الجمعية الأميركية لعمارة المواقع

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا