ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - تقرير لـ (الإفتاء): ٨٤١ فتوى يومية

 

 

أخبار الاردن - تقرير لـ (الإفتاء): ٨٤١ فتوى يومية
أخبار الاردن - تقرير لـ (الإفتاء): ٨٤١ فتوى يومية

أخبار الاردن - تقرير لـ (الإفتاء): ٨٤١ فتوى يومية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 12:44 صباحاً

الواقع اون لاين - عمان - منال القبلاوي

كشف التقرير الاحصائي السنوي الاخير لدائرة الافتاء العام أن عدد الفتاوى الصادرة (212) ألف فتوى منها (11472) فتوى طلاق واقع و(21134) فتوى طلاق غير واقع.

وبين التقرير الذي إنفردت ( الرأي ) بنشره أن الاسئلة عن طريق الهاتف التي وردت للافتاء بلغت (125345) والاسئلة العامة (33375) واسئلة الرسائل القصيرة (4466) وأسئلة الموقع الالكتروني (14980) والاسئلة المكتوبة (1228).

أي بمجموع للكل ( 212) فتوى وبمعدل يومي (841) فتوى لكامل المملكة.

وتاليا تفصيل معدل الفتاوى اليومية حسب المدن: الفتاوى اليومية للمركز (463 ) وفي اربد (92 ) وفي الزرقاء (35) والعقبة (21) والبلقاء (27 ) والطفيلة (19 ) ومأدبا (23) والمفرق (20) و الكرك (32) و معان (16) و عجلون (22) وجرش (16) و الكورة (9) ودير علا (20) والرمثا(22).

وقد بلغت أكثر الفتاوى في العاصمة عمان يليها من حيث العدد إربد فالزرقاء وأقلها بالترتيب الكورة ثم معان وجرش.

والملفت في التقرير أن حالات الطلاق الواقع كانت في مدينة البلقاء بعدد حالات بلغ ( 105) يليها الطفيلة حيث بلغت (130) حالة طوال العام فيما كانت اعلاها في مدينة الزرقاء بواقع (1401) حالة طلاق واقع على مستوى المدن، أما في العاصمة عمان فهي الاعلى على الاطلاق وبلغت (4678)حالة طلاق واقع.

أما حالات الطلاق غير الواقع فاحتلت مدينة إربد الصدارة بعدد الحالات البالغة ( 4220) حالة يليها مدينة الزرقاء (2502) وأقلها الطفيلة (159) ثم الكورة(219) والملفت عدد حالات الطلاق في دير علا (530) طلاقاً غير واقع و(273)طلاقاً واقع مقارنة بعدد سكان المنطقة. وبالمقابل فان الطلاق الواقع في الرمثا رغم عدد السكان بلغ ( 461) و الطلاق غير الواقع (338) فقط.فيما بلغت عدد حالات الطلاق غير الواقع في العاصمة عمان (7507 ).

وتتمثل الخطة الاستراتيجية لدائرة الافتاء بنشر الثقافة الاسلامية وبيان احكام الشريعة الاسلامية بكل الوسائل وحيث يتعذر على كافة الناس الاحاطة بكافة الاحكام الشرعية فلابد من المتخصصين الذين يرجع لهم الناس فيما يعترضهم من قضايا يريدون حكم الله فيها، الامر الذي اسست معه مراكز الفتوى ليرجع لها الناس ويجيدوا فيها من العلماء من يجيبهم على مسائلهم.

ويتكون مجلس الافتاء والبحوث والدراسات الاسلامية–والذي مدته أربع سنوات قابلة للتجديد ويترأسه مفتي عام المملكة–من أحد قضاة محكمة الاستئناف الشرعية و يسميه قاضي القضاة وأحد اعضاء الهيئة التدريسية في كلية الشريعة في الجامعات الاردنية الرسمية من المتخصصين في الفقه الاسلامي يسميه المفتي العام بالتناوب و مفتي القوات المسلحة الاردنية ومفتي مدينة العاصمة وأحد العلماء المختصين في علوم الشريعة الفقهية من وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية يسميه الوزير و خمسة من العلماء المختصين في العلوم الشرعية ويعين هؤلاء بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب المفتي العام.

وتتمثل مهام المجلس بوضع السياسة العامة للافتاء في المملكة الاشراف على الشؤون العامة المستجدة التي تحتاج الى إجتهاد واصدار الفتاوي الشرعية في الامور التي تعرض عليه ، تقديم البحوث العلمية ويصدر المجلس قرار تعين المفتين في الدائرة والمحافظات بناء على تنسيب المفتي العام.

ويعد رقم الافتاء الجديد ( 062000166) فيما يعتبر الرقم القديم لاغيا، اما قنوات التواصل الاجتماعي للدائرة فهو Www.aliftaa.jo. الموقع الالكتروني وعلى الفيس بوك Facebook.com/aliftaajo وعلى تويتر twitter.com/aliftaajo وعلى الواتس اب 00962780315555 إضافة الى General Aliftaa Department.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - تقرير لـ (الإفتاء): ٨٤١ فتوى يومية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - تقرير لـ (الإفتاء): ٨٤١ فتوى يومية تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - تقرير لـ (الإفتاء): ٨٤١ فتوى يومية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الاردن - الأمن العام يباشر تنفيذ الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالعيد

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا