ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - (المهندسين الزراعيين) تدرس ايجاد شريحة تقاعدية جديدة

 

 

أخبار الاردن - (المهندسين الزراعيين) تدرس ايجاد شريحة تقاعدية جديدة
أخبار الاردن - (المهندسين الزراعيين) تدرس ايجاد شريحة تقاعدية جديدة

أخبار الاردن - (المهندسين الزراعيين) تدرس ايجاد شريحة تقاعدية جديدة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 12:44 صباحاً

الواقع اون لاين - (المهندسين الزراعيين) تدرس ايجاد شريحة تقاعدية جديدة

عمان- محمد الخصاونة

قال نقيب المهندسين الزراعيين محمود أبو غنيمة أن النقابة تدرس إيجاد شريحة تقاعدية جديدة بقيمة 700 دينار إلى جانب الشرائح المعمول بها حاليا (200-300-500) دينار وذلك بناء على نتائج الدراسة الاكتوارية التي ستجريها النقابة العام المقبل.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر النقابة أمس للحديث عن إنجازات النقابة، أن النقابة تسعى لرفع المعونة العاجلة من ستة آلاف دينار إلى سبعة آلاف دينار دون ترتُّب أي إضافات على قيمة الاشتراكات المالية للاعضاء.

وأكد أبوغنيمة أن صندوق التقاعد آمن وبتحفظ شديد حتى العام 2033، وأن المجلس عندما تسلم مهامه كانت نقطة الأمان حتى العام 2021.

وقال إن القطاع الزراعي في المملكة قطاع حيوي وواعد ويمتلك الكثير من الميزات التي تجعله ركيزة للأمن الغذائي ورافعة للنمو الاقتصادي.

وأشار أبو غنيمة إلى أن القطاع الزراعي في هذه الفترة يمر بأسوأ أوضاعه، لافتا إلى أن القطاع الزراعي يعاني من رفع أسعار مستلزمات الإنتاج وقلة العمالة الزراعية الوافدة، وتراجع المساحات المزروعة. وأوضح أن النقابة وبالتعاون مع وزارة العمل ابتكرت مشروع برنامج تدريب وتشغيل العمالة الزراعية في القطاع الزراعي، والعمل على إحلال العمالة الزراعية الوطنية بديلا عن العمالة الوافدة.

وبين أن المشروع تم في مرحلته الأولى بالتعاون مع صندوق التعليم والتشغيل والتدريب المهني والتقني، وبعدد مشاركين 85 مشارك في منطقة الاغوار كمرحلة أولى.

وأشار أبو غنيمة إلى أنه رفعت مكافأة تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج إلى 290 دينار.

ونوه إلى أنه استفاد 37 مهندساً ومهندسة من برنامج تدريب حديثي التخرج في القطاع الحكومي للعام الجاري، واستفاد 207 مهندسين زراعيين من تدريب حديثي التخرج في القطاع الخاص.

ولفت ان النقابة تستقبل 1200 خريج من كليات الزراعة سنويا، في ظل تقلص فرص التدريب والتشغيل ووجود فجوة بين مخرجات التعليم وحاجة سوق العمل.

وبين أن النقابة تسعى إلى تحويل كليات الزراعة الى كليات هندسة زراعية، مما يتطلب إعادة النظر بالخطط الدراسية في الجامعات، بهدف تخريج طلبة صانعين لفرص العمل وليس باحثين عنها، لافتا إلى أن النقابة شكلت لجنة برئاسة وزير الزراعة السابق الدكتور رضا الخوالدة لهذا الخصوص.

وأشار أبوغنيمة إلى دور النقابة في تمتين المواد المتعلقة بالأراضي الحرجية في قانون الزراعة وإلى دورها في قضية أراضي دبين وانتزاعها وعودا بإعادة 248 دونما من الأراضي الحرجية الى أملاك الدولة لتجنب وقوع مجزرة بحق الاشجار المعمرة فيها.

ولفت إلى أن النقابة ستطلق نظام تصنيف الخبراء ومنح الرتب المهنية للمهندسين الزراعيين بناء على خبراتهم بالتزامن مع يوم المهندس الزراعي في التاسع من أيلول.

وأوضح أن النقابة ستبدأ العمل بمحطتها للزراعة الاصيلة والمستدامة في منطقة الكرامة، التي ستكون نموذجا للزراعة الحديثة والقرية السياحية التراثية.

كما تحدثت عضو مجلس النقابة م.هنادي سعيد عن العيادة التغذوية التي تقيمها النقابة بشكل دوري، وتعاونها مع مديرية الدرك في إقامة تلك العيادة.

وطرح خلال المؤتمر الصحفي اطلاق التحديثات على البوابة الالكترونية للنقابة والاعلان عن إضافة خدمات جديدة من خلالها، بالاضافة الى قرب الانتهاء من ايجاد تطبيقات خاصة بالنقابة على الأجهزة الخلوية.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - (المهندسين الزراعيين) تدرس ايجاد شريحة تقاعدية جديدة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - (المهندسين الزراعيين) تدرس ايجاد شريحة تقاعدية جديدة تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - (المهندسين الزراعيين) تدرس ايجاد شريحة تقاعدية جديدة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الاردن - أهالي (كفركيفيا) يطالبون بتعيين عضو في مجلس محلي سموع
التالى أخبار الاردن - مجلس مفوضي (المستقلة) يعتمد نتائج الانتخابات

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا