ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - حصر تقديم خدمات لـ «الأمانة» إلكترونياً العام المقبل

 

 

أخبار الاردن - حصر تقديم خدمات لـ «الأمانة» إلكترونياً العام المقبل
أخبار الاردن - حصر تقديم خدمات لـ «الأمانة» إلكترونياً العام المقبل

أخبار الاردن - حصر تقديم خدمات لـ «الأمانة» إلكترونياً العام المقبل
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:40 مساءً

الواقع اون لاين - حصر تقديم خدمات لـ «الأمانة» إلكترونياً العام المقبل

عمان - نسرين الكرد

أتاحت أمانة عمان استخدام التطبيقات الالكترونية لخدمات تقدمها اختياريا منذ شهر اب الماضي وذلك في خطوة تهدف الوصول الى أتمتة جميع خدماتها ضمن خطة التحول الالكتروني للاعوام (2017-2020).

وتشمل هذه الخدمات «خدمة الاستعلام عن المسقفات ودفعها، خدمة الاستعلام عن التحققات ودفعها، خدمة الاستعلام عن مخالفات السير ودفعها، تجديد رخص المهن، خدمة وضع حاوية،خدمة تقليم اشجار، خدمة صيانة أو استبدال وحدة أنارة، خدمة مكافحة ناقلات الامراض، تقديم طلب معلومات، طباعة وصل مالي، بالاضافة الى التعامل مع الشكاوى».

واكد مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في الامانة سلطان الخرابشة ان بعض الخدمات سينحصر تقديمها الكترونيا اعتبارا من بداية العام المقبل.

واوضح بأن الامانة وفرت محطات الكترونية في مناطق الامانة الـ(25) لتدريب المواطنين على استعمال هذه الخدمات وكيفية استخدامها.

وبين ان هذه المحطات يوجد بها موظف بنكي واخر من امانة عمان لمساعدة المواطن على الاستفسار واتمام معاملته.

واكد الخرابشة لـ «الرأي» ان جميع خدمات امانة عمان ستكون الكترونية في عام 2020 في سبيل الارتقاء في الخدمات كما ونوعا لتوفير الوقت والجهد على المواطنين والحصول على الخدمة بأعلى المستويات والتي تأتي في اطار المنظومة الذكية.

واشار الى ان الامانة قامت منذ اب الماضي بتجديد (1400) رخصة مهن الكترونيا وتعاملت مع (600) شكوى واستقبلت (8) الاف حركة تتعلق بدفعات لمسقفات ومخالفات سير.

ولفت الخرابشة الى ان الامانة في اطار تنفيذ عملية التحول الإلكتروني، قامت بتركيب شبكة رئيسية جديدة للانترنت (الموزع الرئيسي) في الأمانة بمواصفات عالية لتحقيق الكفاءة والديمومة للخدمات وإتاحة الفرصة أمام المواطنين لإستخدام التطبيقات الإلكترونية بفاعلية أكبر.

ودعا المواطنين الى ضرورة التعرف على كيفية استخدام هذة الخدمات للأستفاده منها من خلال الدخول على رابط «الخدمات الالكترونية» لامانة عمان الكبرى www.amman.jo.

وبين الخرابشة ان هذه الخدمات آمنة ومهيئة لخدمة المواطن ويستطيع الدخول على الخدمات الالكترونية من داخل البيت أو أي مكان وسوف تنعكس ايجابا على طبيعة وآلية العمل في الأمانة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للأفراد وقطاع الأعمال، ورفع الانتاجية والكفاءة، وتوفير المعلومات المطلوبة بدقة عالية في الوقت المناسب، وتطوير المهارات والإنجاز.

وأوضح أن نجاح تلك المحطات الإلكترونية يكمن في بناء الثقة لدى المواطن باعتمادها في حصوله على الخدمات الحكومية، خصوصا وأن الأمانة تعمل ومن خلال المتابعة المستمرة على تصحيح الأخطاء فيها إن وجدت من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

واشار الى ان الخدمات التي تقدمها الامانة تشترك بها اكثر من مؤسسة حكومية في تقديمها بحيث يقوم متلقي الخدمة بتقديم المعاملة من خلال الرابط الالكتروني ويتم التنسيق وطلب المعلومات من مؤسسات حكومية اخرى لإتمام المعاملة وتقديمها للمواطن مثل خدمة رخص المهن، ومخالفات السير وغيرها من الخدمات.

ولفت إلى ان كافة المحطات الإلكترونية التي تمّ تجهيزها من قبل أمانة عمان الكبرى لتقديم الخدمات مجهزة ايضا ببعض الخدمات الحكومية الاخرى، بحيث يستطيع المواطن الحصول على مختلف الخدمات الحكومية إلكترونياً من محطة واحدة تسهيلاً عليه واختصاراً للوقت المستغرق في الحصول عليها.

واوضح الخرابشة ان هذه الخدمات ستساعد ايضا فئة المغتربين باتمام معاملاتهم من اماكن تواجدهم دون الحاجة ان يأتي الى الوطن لاتمامها.

وأكد المواطن بسام الصالحي الذي يقطن في جبل الحسين ان الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تقديم الخدمات مهم وضروري لتسهيل وتوفير الوقت والجهد.

واشار الى ان هذه الخدمات ستقلل من الاجراءات الطويلة والمعقدة التي يواجهها المواطن عند تقديمه للحصول على اي من الخدمات السابقة.

واوضح ان التطبيقات الالكترونية ستحد ايضا من بعض الاجراءات غير الضرورية للمواطن والتي كانت تؤدي الى الاحباط عند المراجعين.

ودعا الى ضرورة شمول باقي الخدمات ايضا لما لها من اثر ايجابي على المواطن خصوصا وان المواطن اصبح بامكانه تسديد التزاماته والاستفسار عنها من بيته دون الحاجة لذهابه الى اي مكان.

عضو غرفة تجارة الاردن وممثل قطاع الالبسة والمجوهرات أسعد القواسمي اكد ان هذه التطبيقات الالكترونية مستقبلا ستكون نتائجها ايجابية من حيث الوقت والجهد والسرعة الا ان صغار ومتوسطي التجار بحاجة الى وقت للتأقلم وللتعامل مع هذه التكنولوجيا مثل عملية الدفع الالكتروني وغيرها.

واشار الى ضرورة التدرج بعملية ادخال التطبيقات الالكترونية بحيث لا تكون جميعها في نفس الوقت وذلك لاعطاء فرصة للتاجر او المواطن التعلم على كيفية استخدامها والاستفادة منها.

ولفت الى ان استخدام هذه التكنولوجيا من شأنه ان يحسن بيئة الاستثمار ويساهم في التنمية الاقتصادية ليس فقط بقطاع التجارة وانما في جميع القطاعات الاخرى.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - حصر تقديم خدمات لـ «الأمانة» إلكترونياً العام المقبل و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - حصر تقديم خدمات لـ «الأمانة» إلكترونياً العام المقبل تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - حصر تقديم خدمات لـ «الأمانة» إلكترونياً العام المقبل و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الاردن - افتتاح المؤتمر السنوي لجمعية الجراحين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا