ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - اعادة الحياة الطبيعية لمغارة برقش بعد ازالة آثار الحريق

 

 

أخبار الاردن - اعادة الحياة الطبيعية لمغارة برقش بعد ازالة آثار الحريق
أخبار الاردن - اعادة الحياة الطبيعية لمغارة برقش بعد ازالة آثار الحريق

أخبار الاردن - اعادة الحياة الطبيعية لمغارة برقش بعد ازالة آثار الحريق
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:41 مساءً

الواقع اون لاين - اعادة الحياة الطبيعية لمغارة برقش بعد ازالة آثار الحريق

برقش ـ ناصر الشريدة

اعاد فريق مشترك من مديرية دفاع مدني غرب اربد ومركز دفاع مدني برقش ، الالق الى مغارة برقش بلواء الكورة ، بعد عملية تنظيف وغسيل لتكويناتها من الصواعد والنوازل ، باستخدام المياه ومواد كيماوية خاصة ، بازالة طبقة السناج التي غطت جمالياتها المتشكلة عبر الالاف السنين .

وحسب رئيس قسم الترويج السياحي في مديرية سياحة اربد جهاد عبابنه ، ان عملية تنظيف المغارة استغرقت اربع ساعات من العمل المتواصل ، بمشاركة اكثر من 20 شخصا من مديرية دفاع مدني غرب اربد ومركز دفاع مدني برقش والجامعة الهاشمية وجمعية التنمية للإنسان والبيئة الاردنية وجمعية اصدقاء التراث الاردنية ومنتدى الريف الثقافي ومديرية زراعة لواء الكورة وشعبة حراج الكورة وبلدية دير ابي سعيد الجديدة ومركز محلى كفر الماء .

واضاف انه تم ازالة السناج الاسود الذي غطى اجزاء من جسم المغارة باستخدام وسائل التنظيف الطبيعي والكيماوي ، بعد ان تم إنارة المغارة بالكهرباء بشكل بيّن تلك الاجزاء المتضررة ، مؤكدا ان الحملة التي نظمتها وزارة السياحة كانت ناجحة ، بحيث اعادت البهجة والرونق للمغارة بشكل لافت لم تشهده من قبل .

وتابع مدير دفاع مدني غرب اربد العقيد معن المغايرة ، حملة التنظيف وغسيل المغارة التي اشرف عليها المساعد الرائد احمد مسرات ، ورئيس مركز دفاع مدني برقش النقيب رأفت درادكة ، وتفذها ضباط وضباط صف وأفراد المركز والجهات الداعمة من مؤسسات المجتمع المدني .

وقال الباحث احمد الشريدة ان نشامى دفاع مدني برقش ، ابدعوا بعملية التنظيف التي امتازت باحترافية وإتقان وانضباط ، حيث ازيلت آثار مادة " السخام " و" السناج " عن الصخور والأسطح دون ان يؤثر ذلك على المشاهد والتراكيب الجيولوجية ونوعية السطوح .

وشكر العبابنة كل الجهات التي شاركت بحملة التنظيف والغسيل التي نظمتها وزارة السياحة لمغارة برقش ، ونقل لهم تحيات وزيرة السياحة وتقديرها لجهودهم في هذا المجال .

يشار الى ان المغارة تعرضت قبل شهر الى عملية حرق اطارات بداخلها من قبل عابثين ، شوهت صورتها ومنعت الدخول اليها ، ما دفع بوزارة السياحة من وضع كرفانات مراقبة وتعيين حراس عليها ، منعا لتكرر الحادثة مستقبلا ، اضافة الى بدء تطوير المنطقة سياحيا .


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - اعادة الحياة الطبيعية لمغارة برقش بعد ازالة آثار الحريق و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - اعادة الحياة الطبيعية لمغارة برقش بعد ازالة آثار الحريق تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - اعادة الحياة الطبيعية لمغارة برقش بعد ازالة آثار الحريق و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الاردن - نقيب المعلمين: لغط وتشويه للحقائق اعترى مقترح تعديل قانون النقابة
التالى أخبار الاردن - اللجنة المالية تواصل مناقشتها لمشروعي قانوني الموازنة والوحدات الحكومية لسنة 2018

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا