أخبار تونس - قطر تؤكد مواصلة دعمها لتونس -
سنت الكل - الحقيبة الفرو صديقتك هذا الشتاء -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - انخفاض محصول الزيتون 30% في الطفيلة

 

 

أخبار الاردن - انخفاض محصول الزيتون 30% في الطفيلة
أخبار الاردن - انخفاض محصول الزيتون 30% في الطفيلة

أخبار الاردن - انخفاض محصول الزيتون 30% في الطفيلة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:41 مساءً

الواقع اون لاين - الطفيلة - أنس العمريين

رجح مدير مديرية زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين أن تنخفض كميات إنتاج محصول الزيتون في المدينة للعام الحالي بنحو (30%)، عما كانت عليه العام الماضي والتي بلغت حينها (980) طناً من الزيتون و(198) طناً من زيت الزيتون، نتيجة انخفاض كميات الامطار التي شهدتها المدينة في الموسم الشتوي الماضي.

ووصف القطامين انتاج ثمار الزيتون هذا العام بالمتواضع مقارنة بالأعوام السابقة، حيث لم يتجاوز الانتاج للعام الحالي قرابة (680) طناً، مؤكدا أن زيتون الطفيلة يعتبر الأفضل جودة من بين زيتون محافظات المملكة وفق فحوصات اجريت أخيراً.

وبين أن المساحات المزروعة باشجار الزيتون في المدينة تبلغ (20300) دونم، منها قرابة (13100) دونم تعتمد على نظام الزراعة البعلية، مؤكدا خلو هذا الموسم من ذبابة الزيتون التي انتشرت في سنوات سابقة، نتيجة النشرات الإرشادية التي وزعتها المديرية على المزارعين والزيارات الميدانية لقسم الارشاد الزراعي، حيث تم توزيع مصائد غذائية جاذبة لتلك الذبابة بمعدل (5 -10) مصائد لكل دونم، والتزام المزارعين بإرشادات مكافحتها ما ادى الى عدم انتشارها.

وأكد القطامين ان سبب خلو مزارع الزيتون من انتشار الذبابة يعود ايضا الى ارتفاع درجات الحرارة والتي أدت الى عقمها وموتها، بالاضافة الى القضاء على السلالات المقاومة للمبيدات الحشرية نتيجة مكافحتها في الوقت المناسب، والاستخدام الصحيح للمبيدات ما ادى الى قتلها وعدم اضرارها بثمار الزيتون.

واشار الى وجود معصرتي زيتون حديثتين في الطفيلة، تعملان على استقبال المزارعين منذ بداية تشرين الأول الماضي، بعد أن تم التحقق من جاهزيتهما، مؤكداً ان المعصرتين تعملان تحت اشراف فريق فني مباشر من قبل مديرية الزراعة وفق افضل المواصفات.

الى ذلك، ارتفع أسعار صفيحة الزيت بسعة (16 كغم) الى (95) دينارا عما كانت عليه الموسم الماضي والتي بيعت بـ(85) دينارا، نتيجة انخفاض الكميات المنتجة من الزيتون للموسم الحالي وذلك جراء هبوط كميات الامطار العام الماضي، والذي انعكس سلبا على كميات التدفق المائي في الينابيع التي تغذي مساحات واسعة مزروعة باشجار الزيتون علاوة على تبادل الحمل من سنة الى اخرى.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - انخفاض محصول الزيتون 30% في الطفيلة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - انخفاض محصول الزيتون 30% في الطفيلة تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - انخفاض محصول الزيتون 30% في الطفيلة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الاردن - افتتاح المؤتمر السنوي لجمعية الجراحين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا