ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - (التمييز) ترد طلباً بالحجز التحفظي على شركة اتصالات تحت التصفية

 

 

أخبار الاردن - (التمييز) ترد طلباً بالحجز التحفظي على شركة اتصالات تحت التصفية
أخبار الاردن - (التمييز) ترد طلباً بالحجز التحفظي على شركة اتصالات تحت التصفية

أخبار الاردن - (التمييز) ترد طلباً بالحجز التحفظي على شركة اتصالات تحت التصفية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 08:08 مساءً

الواقع اون لاين - (التمييز) ترد طلباً بالحجز التحفظي على شركة اتصالات تحت التصفية

عمان - خالد الخواجا

ايدت محكمة التمييز بموجب قرارها رقم 88/2015 قرار قاضي محكمة حقوق عمان والقاضي برفض طلب الحجز التحفظي على اموال اشخاص وشركتين تعملان في الاتصالات وذلك لعدم توفر الشروط القانونية لالقاء الحجز التحفظي المحددة بالمادة 141 من قانون اصول المحاكمات المدنية ويكون طلب المدعي بالقاء الحجز مستوجبا الرد.

وكان المحامي العام المدني بالاضافة لوظيفته تقدم بدعوى لدى محكمة بداية حقوق عمان للمطالبة بالتعويض عن الاضرار التي لحقت بالخزينة نتيجة قيام المصفي بتوزيع الحصص على الشركاء قبل تسديد الضرائب المستحقة على شركة الاتصالات (تحت التصفية) والبالغة 123 مليون دينار.

وكان المميز قد تقدم بهذا التمييز في 26/11/2014 للطعن في القرار الصادر عن محكمة استئناف حقوق عمان في القضية رقم (36584/2014/الامور المستعجلة) والمتضمن فسخ قرار قاضي الامور المستعجلة بالقاء الحجز التحفظي على اموال المميز ضدهم المنقولة وغير المنقولة في الطلب المقدم على ذمة الدعوى البدائية الحقوقية رقم 2536 بتاريخ 4/9/2014.

وأصدر قاضي محكمة بداية حقوق عمان بصفته قاضي امور مستعجلة، قرارا بالدعوى السابقة حيث قرر بموجبه القاء الحجز التحفظي على الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة للمدعي عليهم بحدود المبلغ المدعى به والجائز حجزها قانونيا.

المدعى عليهم طعنوا بقرار الحجز التحفظي استئنافا بموجب ثلاثة استئنافات حيث اصدرت محكمة الاستئناف عمان قرارها بفسخ القرار.

لم يرتض المدعي المحامي العام المدني بالاضافة لوظيفته بقرار محكمة استئناف حقوق عمان حيث حصل على اذن التمميز من رئيس محكمة التمييز بموجب قرار (2983/2014) حيث تقدم بالطعن التمييزي ضمن المدة القانونية يطلب نقضه للاسباب الواردة باللائحة.

وبينت لائحة الدعوى ان المشرع حدد ثلاثة شروط يجب توفرها لصحة توقيع الحجز الاحتياطي على اموال المدين وهي:

اولا: ان يكون مقدار الدين معلوما اي محدد المقدار بشكل واضح في حال كان الدين غير مقدر او غير معلوم المقدار فقد اجاز القانون للمحكمة تعيين مقدار الدين على وجه التخمين.

ثانيا: ان يكون الدين مستحق الاداء وفي حال كان الدين غير مستحق الاداء فلا يجوز الحجز.

ثالثا: ان لا يكون الدين مقيدا بشرط.

واستندت محكمة التمييز الى ان محكمة التمييز وبالنظر لظاهر اوراق الدعوى محل الطعن يتبين ان دعوى المدعي تتعلق بالاصل بالمطالبة بالتعويض عن الضرر الذي لحق بالمدعي نتيجة عدم تسديد الضرائب المستحقة على المدعي عليهم عن عام 2006 اي ان الدعوى لا تتعلق بدين معلوم مستحق الاداء.

الامر الذي ينبني عليه عدم توفر الشروط القانونية لالقاء الحجز التحفظي المحددة بالمادة 141 من قانون اصول المحاكمات المدنية ويكون طلب المدعي بالقاء الحجز مستوجبا الرد.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - (التمييز) ترد طلباً بالحجز التحفظي على شركة اتصالات تحت التصفية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - (التمييز) ترد طلباً بالحجز التحفظي على شركة اتصالات تحت التصفية تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - (التمييز) ترد طلباً بالحجز التحفظي على شركة اتصالات تحت التصفية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الاردن - محادين أول عربي يحصل على ميدالية الجمعية الأميركية لعمارة المواقع

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا