تكنولوجيا - «HMD» تخطط لإصدار هاتف جديد من Nokia 8 -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الاردن - (الزراعة) لم تتلق أي طلب لاستيراد الفحم والحطب

 

 

أخبار الاردن - (الزراعة) لم تتلق أي طلب لاستيراد الفحم والحطب
أخبار الاردن - (الزراعة) لم تتلق أي طلب لاستيراد الفحم والحطب

أخبار الاردن - (الزراعة) لم تتلق أي طلب لاستيراد الفحم والحطب
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 10:02 مساءً

الواقع اون لاين - (الزراعة) لم تتلق أي طلب لاستيراد الفحم والحطب

عمان-لانا الظاهر

قالت وزارة الزراعة إنها لم تتلق أي طلب من المستوردين والتجار لاستيراد الفحم والحطب منذ تاريخ نفاذ قرار السماح بالاستيراد قبل عامين. وكانت الوزارة سمحت بالاستيراد بقصد تخفيف الاعتماد على الثروة الحرجية ووقف التحطيب والاعتداءات التي تشهدها الغابات والمناطق الحرجية.

وقال الناطق باسم الوزارة الدكتور نمر حدادين أنه لم يتقدم أحد بطلب السماح باستيراد الحطب.

وبين أن الوزارة تعمل على تشجيع الاستيراد من خلال المؤسسة التعاونية وبكميات مفتوحة لمحاربة الاعتداء على الأحراش والحراج.

وأشار إلى أن من شروط استيراد الحطب أن يكون من دولة مسموح الاستيراد منها.

مدير عام اتحاد المزارعين المهندس محمود العوران لاحظ أنه لا توجد تجارة للحطب بالمفهوم العام ولكن «لدينا تجارة فحم وحطب للتسويق بكميات متدنية جدا (...) إذ يستخدم إما لغايات التدفئة على المستوى الشعبي أو استخدامه كسلوك مظهري (الفايربليس)».

مؤكدا انه لا يوجد استفادة في موضوع الحرف في بعض المجالات حيث يستخدم الخشب لغايات تصنيع الصناديق الخشبية من تركيا كخشب وليس كحطب

وأكد سهولة مراقبة عمليات التحطيب ولم يخف خشيته من أنه عند بدء عملية الاستيراد أن يكون هناك «أوبئة وأمراض قد تؤثر على جميع الأشجار المثمرة لدينا».

وبين أن الاتحاد يفضل عدم استيراد الحطب من الخارج في الوقت الذي يطالب بوجوب «مراقبة الغابات والحراج على مدار الساعة.. وأن تجري عمليات بيع الحطب مباشرة الى تجار الحطب».

وكان وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات صرح أخيرا أن التعديات على الغابات خفضت بنسبة 70%من خلال تفعيل دور الوزارة وقانون الزراعة 2015 وسيادة القانون.

ووافق مجلس الوزراء، قبل نحو عامين، على استيراد الحطب والفحم لغايات التدفئة من الخارج، مع إعفائه من الضرائب.

وعللت الحكومة هذا القرار بالسعي الى المدينة على الغطاء النباتي الطبيعي بالمملكة بشقيه الرعوي والحراجي والحد من ظاهرة التحطيب التي أثرت سلباً عليه وأدت إلى تدهوره.

وتعزيزا للقرار القاضي بإعفاء مستوردي الحطب والفحم المستوردين من الرسوم الجمركية، حضت الحكومة الجهات المعنية على إحكام الرقابة في جميع مناطق المملكة على مزاولة نشاط الاحتطاب وفي مراحله كافة بما في ذلك النقل والبيع والاعتماد على الحطب والفحم المستوردين.

وبين العوران ان الاعتداءات الحرجية لا تقاس بخسائر التكلفة المادية فقط ولكن تشمل خسائر مادية ومعنوية حيث أن الاشجار «لها أهميتها بالقيمة البيئية والسياسية والاجتماعية»

واشار إلى أن الانسان بحاجة الى 20 متر مكعب من المسطحات الخضراء حتى يستطيع الحصول على الأكسجين النقي دون ظاهرة الاحتباس الحراري والملوثات في الجو.

ولاحظ أنه من المفترض أن تزيد المساحات الحرجية والمسطحات الهضراء من خلال زيادة المساحات المزروعة بالاشجار الحرجية.

وأكد الحاجة إلى العناية بالأشجار الحرجية التي تزرع سنويا.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الاردن - (الزراعة) لم تتلق أي طلب لاستيراد الفحم والحطب و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الاردن - (الزراعة) لم تتلق أي طلب لاستيراد الفحم والحطب تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الاردن - (الزراعة) لم تتلق أي طلب لاستيراد الفحم والحطب و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الاردن - حماية خزنة الأردن المائية ليست عرضاً للرمزية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا