ست الكل - حظك اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 -
رياضة - موعد مباريات اليوم الاربعاء 23 / 8 / 2017 -
رياضة - كيلور نافاس على موعد مع التاريخ -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الامارات - «أبوظبي للتنمية» يمول 18 مشروعاً بأفغانستان - البيان

 

 

أخبار الامارات - «أبوظبي للتنمية» يمول 18 مشروعاً بأفغانستان - البيان
أخبار الامارات - «أبوظبي للتنمية» يمول 18 مشروعاً بأفغانستان - البيان

أخبار الامارات - «أبوظبي للتنمية» يمول 18 مشروعاً بأفغانستان - البيان
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:22 صباحاً

الواقع اون لاين - ساهم صندوق أبوظبي للتنمية منذ عام 1977 في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في أفغانستان من خلال تقديم القروض وإدارة المنح المقدمة من حكومة أبوظبي والتي تهدف لتطوير ودعم القطاعات الأساسية لتعزيز مقومات التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعود بالنفع على المجتمع الأفغاني.

وقام الصندوق على مدار السنوات الماضية بتمويل وإدارة 18 مشروعاً تنموياً بلغت تكلفتها الإجمالية 1.2 مليار درهم، خصصت لمشاريع تخدم القطاعات الأكثر تأثيراً في تسريع العملية التنموية في أفغانستان أهمها الزراعة والإسكان والطاقة والنقل والصناعة ومشاريع التنمية الاجتماعية والصحية.

وأكد محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية بمناسبة احتفال أفغانستان بعيد استقلالها أن دولة الإمارات العربية المتحدة ترتبط بأفغانستان بعلاقات وطيدة ومتميزة على مر العقود الماضية، مشيراً إلى أن الصندوق يحرص دائماً على تطويرها وتعزيزها من خلال دعم المشاريع التنموية التي تمثل أولويةً للحكومة الأفغانية، وخاصة المشاريع المتعلقة بتطوير قطاع البنية التحتية.

النقل

ساهم الصندوق في تطوير مشاريع البنية التحتية في أفغانستان خاصة في قطاعي النقل والمواصلات، حيث عمل الصندوق على إقامة مشاريع لتوسعة وإعادة تأهيل بعض الطرق الرئيسية والجسور في كابول لضمان سهولة التنقل المدني وتقليل الاختناقات المرورية داخل العاصمة، ويتضمن المشروع بناء وتوسعة 3 طرق رئيسية في كابول بطول 17 كيلومتراً وعرض 40 إلى 60 متراً.

مطار مزار شريف

ولتطوير قطاع النقل الجوي في أفغانستان قام الصندوق بإدارة منحة حكومة أبوظبي المقدمة لتطوير مطار مزار شريف في عام 2009 حيث أدار الصندوق منحة بقيمة 55 مليون درهم، وتضمن المشروع إنشاء مدرج جديد للطائرات لخدمة الرحلات الدولية قادر على تحمل الطائرات الكبيرة من نوع إيرباص 300 وبوينج 747 وتأهيل المدرج القديم وممرات خروج لربط المدرجين عند الأطراف وإعادة تأهيل مواقف الطائرات.

الإسكان

وجاء تمويل مشروع الوحدات السكنية بمنطقة القصبة في كابول تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بدعم برنامج إعمار أفغانستان، حيث خصصت حكومة أبوظبي منحة بقيمة 250 مليون دولار لحكومة أفغانستان، وذلك للمشاركة في الجهود الدولية الرامية إلى دعم برامج التنمية في أفغانستان.

ويهدف المشروع الذي يأتي ضمن باقة من المشاريع التنموية لجمهورية أفغانستان إلى توفير عدد من الوحدات السكنية لسد احتياجات عاصمة الجمهورية الأفغانية كابول من النقص في عدد الوحدات السكنية المطلوبة، بالإضافة لتخفيف الضغط على المدن والمناطق الحضرية، حيث شمل المشروع البالغ قيمته 708 ملايين درهم، تشييد 3330 وحدة سكنية في العاصمة كابول على مساحة إجماليه قدرها 53.8 هكتاراً.

الصناعة

وساهم صندوق أبوظبي للتنمية في تمويل إنشاء مصنع سكر بغلان بقيمة 17 مليون درهم، وهو من المشاريع المهمة التي عملت خلال السنوات الماضية على دعم الاقتصاد المحلي في أفغانستان وتنشيط القطاع الزراعي من خلال زيادة إنتاج السكر بغرض التصدير، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع سكر بغلان نحو 27 ألف طن سنوياً.

التعليم

ويهدف مشروع تطوير جامعة الشيخ زايد في ولاية خوست إلى دعم القطاع التعليمي في أفغانستان وذلك من خلال بناء كليات متخصصة، كما تم تجهيز الكليات بأحدث الوسائل التعليمية المتقدمة، كما يشمل المشروع على إعداد مناهج تعليمية مهنية مبتكرة لدعم الكليات المهنية.

195

تأتي المنح المقدمة من حكومة أبوظبي في إطار دعمها الدائم لجهود إعادة الإعمار في أفغانستان وتمكينها من تطوير اقتصادها، حيث قدمت حكومة أبوظبي منحة بلغت قيمتها ما يقارب 195 مليون درهم إلى اللجنة الدائمة للمساعدات الإنسانية والإنمائية في أفغانستان.

وجاءت هذه المنحة لإبراز دور وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة محلياً ودولياً في تقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية والاستجابة بفاعلية للاحتياجات الإنسانية والإنمائية للشعب الأفغاني بالاستخدام الأمثل للموارد المتوفرة حسب الأولويات والأهمية من خلال تطوير شراكات فاعلة محلية ودولية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الامارات - «أبوظبي للتنمية» يمول 18 مشروعاً بأفغانستان - البيان و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الامارات - «أبوظبي للتنمية» يمول 18 مشروعاً بأفغانستان - البيان تم نقلة لك من موقع البيان الاماراتي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الامارات - «أبوظبي للتنمية» يمول 18 مشروعاً بأفغانستان - البيان و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا البيان الاماراتي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الامارات - «زايد العطاء» تطلق مبادرة «شباب» التطوعية - البيان
التالى أخبار الامارات - إطلاق «أبطال الجليلة» التطوعي - البيان

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا