رياضة - كوبر يحسم مصيره مع المنتخب -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الامارات - «أبوظبي للتنمية» يموّل 18 مشروعاً في أفغانستان

 

 

أخبار الامارات - «أبوظبي للتنمية» يموّل 18 مشروعاً في أفغانستان
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:23 صباحاً

الواقع اون لاين - أسهم صندوق أبوظبي للتنمية، منذ عام 1977، في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية في أفغانستان من خلال تقديم القروض، وإدارة المنح المقدمة من حكومة أبوظبي، التي تهدف لتطوير ودعم القطاعات الأساسية لتعزيز مقومات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، التي تعود بالنفع على المجتمع الأفغاني.

وموّل الصندوق على مدار السنوات الماضية وأدار 18 مشروعاً تنموياً، بلغت كلفتها الإجمالية 1.2 مليار درهم، خصصت لمشروعات تخدم القطاعات الأكثر تأثيراً في تسريع العملية التنموية بأفغانستان، أهمها الزراعة والإسكان والطاقة والنقل والصناعة، ومشروعات التنمية الاجتماعية والصحية.

تمويلات الصندوق تركز على قطاعات الزراعة والإسكان والطاقة والنقل والصناعة ومشروعات التنمية الاجتماعية والصحية.

وأكد المدير العام للصندوق، محمد سيف السويدي، بمناسبة احتفال أفغانستان بعيد استقلالها، أن الصندوق يحرص على دعم المشروعات التنموية التي تمثل أولويةً للحكومة الأفغانية، خصوصاً المشروعات المتعلقة بتطوير قطاع البنية التحتية.

وأضاف السويدي أن الإمارات تسعى جاهدة لتعزيز الجهود التنموية التي تقدمها لمساعدة المجتمع الأفغاني من خلال الإسهام في تطوير مشروعات البنية التحية التي تنعكس على تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وشدد على أن الصندوق لا يألو جهداً في العمل مع مؤسسات التنمية الإقليمية والعالمية، التي تعمل لإعادة إعمار أفغانستان، لمساعدتها على تخطي التحديات الاقتصادية التي تواجهها، إضافة لدعم جهود الحكومة الأفغانية على تحقيق الازدهارين الاقتصادي والاجتماعي، وصولاً لتحقيق التنمية الشاملة، معرباً عن ثقته بأن المشروعات الممولة ستلعب دوراً حيوياً في دعم الخطط التنموية الطموحة التي تنفذها الحكومة الأفغانية، كما ستساعد في تحقيق نقلة نوعية في مسيرة التنمية بأفغانستان.

قطاع النقل

ومن أهم القطاعات والمشروعات التي مولها الصندوق في أفغانستان، قطاع النقل. وقد شمل ذلك تأهيل طرق رئيسة وجسور في كابول (المرحلتان الأولى والثانية)، حيث عمل على إقامة مشروعات لتوسعة وإعادة تأهيل طرق رئيسة وجسور في كابول لضمان سهولة التنقل المدني، وتقليل الاختناقات المرورية داخل العاصمة. وتضمّن المشروع بناء وتوسعة ثلاثة طرق رئيسة في كابول بطول 17 كم وعرض 40 إلى 60 متراً. كما شمل إنشاء مصارف لمياه الأمطار وممرات للمشاة، وبلغت الكلفة الإجمالية للمشروع في مرحلتيه الأولى والثانية ما يقارب 136 مليون درهم.

ولتطوير قطاع النقل الجوي في أفغانستان، أدار الصندوق منحة حكومة أبوظبي المقدمة لتطوير مطار مزار شريف في عام 2009، بقيمة 55 مليون درهم. وتضمن المشروع إنشاء مدرج جديد للطائرات لخدمة الرحلات الدولية، قادر على تحمل الطائرات الكبيرة من نوع «إيرباص 300» و«بوينغ 747»، وتأهيل المدرج القديم وممرات خروج لربط المدرجين عند الأطراف، وإعادة تأهيل مواقف الطائرات، إضافة إلى مبنى جديد للمسافرين، وتأهيل المبنى القديم، وتوفير الأجهزة الملاحية لبرج المراقبة.

قطاع الإسكان

جاء تمويل مشروع الوحدات السكنية بمنطقة القصبة في كابول تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بدعم برنامج إعمار أفغانستان، حيث خصصت حكومة أبوظبي منحة بقيمة 250 مليون دولار (ما يعادل 918 مليون درهم) لحكومة أفغانستان، للمشاركة في الجهود الدولية الرامية إلى دعم برامج التنمية في أفغانستان.

ويهدف المشروع - الذي يأتي ضمن باقة من المشروعات التنموية لجمهورية أفغانستان - إلى توفير عدد من الوحدات السكنية لسد احتياجات عاصمة الجمهورية الأفغانية كابول من النقص في عدد الوحدات السكنية المطلوبة، إضافة إلى تخفيف الضغط على المدن والمناطق الحضرية.

وشمل المشروع، البالغة قيمته 708 ملايين درهم، تشييد 3330 وحدة سكنية في كابول على مساحة إجماليه قدرها 53.8 هكتاراً.

قطاع الصناعة

أسهم صندوق أبوظبي للتنمية في تمويل إنشاء مصنع سكر بغلان، بقيمة 17 مليون درهم، وهو من المشروعات المهمة التي عملت خلال السنوات الماضية على دعم الاقتصاد المحلي في أفغانستان، وتنشيط القطاع الزراعي من خلال زيادة إنتاج السكر بغرض التصدير، إضافة إلى إسهام المشروع في توظيف عدد كبير من الأيدي العاملة، وتنمية وتنشيط زراعة محصول السكر في البلاد.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع سكر بغلان نحو 27 ألف طن سنوياً، وقد شمل المشروع بناء المصنع إضافة إلى تزويده بالأجهزة والمعدات اللازمة.

قطاع التعليم

موّلت حكومة أبوظبي مشروع تطوير جامعة الشيخ زايد في ولاية خوست، بقيمة تقارب 27 مليون درهم، بهدف دعم القطاع التعليمي في أفغانستان من خلال بناء كليات متخصصة مثل الطب والهندسة والشريعة والفنون والآداب والعلوم التربوية، وغيرها من التخصصات المتنوعة.

وجهزت الكليات بأحدث الوسائل التعليمية المتقدمة، كما شمل المشروع إعداد مناهج تعليمية مهنية مبتكرة لدعم الكليات المهنية، إضافة إلى تدريب الطلاب وتطوير مهاراتهم وإعدادهم لسوق العمل.

«الدائمة للمساعدات»

تأتي المنح المقدمة من حكومة أبوظبي في إطار دعمها الدائم لجهود إعادة الإعمار في أفغانستان، وتمكينها من تطوير اقتصادها، حيث قدمت حكومة أبوظبي منحة بلغت قيمتها ما يقارب 195 مليون درهم إلى اللجنة الدائمة للمساعدات الإنسانية والإنمائية في أفغانستان.

وجاءت المنحة لإبراز دور وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة محلياً ودولياً في تقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية، والاستجابة بفاعلية للاحتياجات الإنسانية والإنمائية للشعب الأفغاني، بالاستخدام الأمثل للموارد المتوافرة حسب الأولويات والأهمية، من خلال تطوير شراكات فاعلة محلية ودولية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الامارات - «أبوظبي للتنمية» يموّل 18 مشروعاً في أفغانستان و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الامارات - «أبوظبي للتنمية» يموّل 18 مشروعاً في أفغانستان تم نقلة لك من موقع الامارات اليوم و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الامارات - «أبوظبي للتنمية» يموّل 18 مشروعاً في أفغانستان و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الامارات اليوم و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الامارات - مواطن يؤسّس متحف ساعات نادرة وثمينة في منزله

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا