ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الامارات - 60 مبادرة لتحقيق السلامة المرورية بطرق دبي

 

 

أخبار الامارات - 60 مبادرة لتحقيق السلامة المرورية بطرق دبي
أخبار الامارات - 60 مبادرة لتحقيق السلامة المرورية بطرق دبي

أخبار الامارات - 60 مبادرة لتحقيق السلامة المرورية بطرق دبي
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 21 يناير 2018 04:06 صباحاً

الواقع اون لاين - تحرير الأمير (دبي)

وضعت هيئة الطرق والمواصلات بدبي خطة استراتيجية للسلامة المرورية للإمارة للأعوام (2017 - 2021)، بتعاون وثيق مع الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، ترتكز على أربعة محاور رئيسة هي هندسة الطرق والمركبات، الرقابة والضبط المروري، التوعية المرورية، ومحور الأنظمة والإدارة. وتحتوي الخطة التنفيذية للاستراتيجية على نحو 60 مبادرة لرفع مستوى السلامة المرورية على طرق الإمارة، بحسب المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في «الهيئة».

وقالت في حوار مع «الاتحاد»: «إن المؤسسة تعمل حالياً على إعداد دليل للتوعية المرورية كمرجع لموظفي (الهيئة) وشركائها من المؤسسات التعليمية وللشركات الخاصة والحكومية في تنفيذ وتصميم برامج وفعاليات التوعية المرورية، وتشمل إجراءات إعداد الدليل وضع دراسة متكاملة للوضع الحالي والأهداف التي نتطلع لتحقيقها في المستقبل والبحث عن أفضل وسائل وطرق التوعية المستخدمة عالمياً وتطبيقها في الإمارة، والتأكد من أن جميع حملات السلامة المرورية تتميز بأعلى المعايير وتؤثر بشكل إيجابي على مستخدمي الطريق»، لافتة إلى أن الاستراتيجية تسعى لإدخال برامج السلامة المرورية في المناهج الدراسية لترسيخ مفاهيم السلوك الآمن لدى الشباب في مرحلة مبكرة لحمايتهم في مراحل حياتهم المستقبلية، وإشراك الآباء كنموذج مهم ومثل أعلى للأطفال في هذا السياق.

وأوضحت بن عدي أن مؤسسة المرور والطرق وضعت حزمة إجراءات للسلامة المروية ساهمت في خفض وفيات الحوادث، من 112 وفاة خلال النصف الأول من عام 2016 إلى 75 حالة وفاة خلال النصف الأول من عام 2017 بنسبة انخفاض نحو 33%. كما انخفض عدد وفيات المشاة من 36 وفاة خلال النصف الأول من عام 2016 إلى 24 حالة وفاة خلال النصف الأول من عام 2017 بنسبة انخفاض 33%، لافتة إلى الاستمرار في تنفيذ معابر آمنة للمشاة، بعد تنفيذ إنشاء 113 جسراً لعبور المشاة، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الإجراءات والمشاريع لتأمين المناطق السكنية والمدارس من خطر حوادث المشاة، مثل مشروع تحسين مستوى السلامة المرورية حول مدارس إمارة دبي والذي تم خلاله دراسة عدد 300 مدرسة، حيث تم توفير متطلبات السلامة المرورية حولها (وسائل تهدئة - معابر للمشاة - لوحات مرورية.. إلخ)، بالإضافة إلى مشروع تحسين مستوى السلامة المرورية حول المساجد، فضلاً عن تنفيذ العديد من مشاريع التوعية المرورية لطلاب المدارس مثل مشروع الحافلة المدرسية.

وتابعت: «تم إنشاء عدد 13 استراحة للشاحنات، ما يحد من الوقوف العشوائي على كتف الطريق، والذي يشكر خطورة بالغة على مستخدميه، ومساعدة سائقي الشاحنات على أخذ قسط وافر من الراحة لتفادي الحوادث بسبب الإرهاق».

وكشفت بن عدي عن اعتزام إنشاء موقعين استراتيجيين لاستراحات جديدة ومتكاملة للشاحنات على الطرق السريعة بالشراكة مع القطاع الخاص لرفع مستوى السلامة المرورية على الطرق وتسهيلاً على سائقي الشاحنات التجارية، لافتة إلى حرص الهيئة على تقديم خدمات متكاملة للشاحنات، ضمن شبكة متكاملة لاستراحة الشاحنات في الإمارة، تقدم فيها الخدمات وفق أفضل المعايير، ويضم كل منها 100 موقف للشاحنات، وخدمات أخرى لمستخدميها تتضمن ملحقات سكن مؤجر لسائقي الشاحنات، وخدمات الصيانة والفحص الفني، إلى جانب الخدمات التجارية، ومركز للرعاية الطبية اللازمة، ومحطة للتزود بالوقود. وأوضحت بقيام «الهيئة» بطرح مزايدة لتنفيذ المشروعين بالشراكة مع القطاع الخاص، وتم تحديد موقع الاستراحة الأولى بالمنطقة (أ) على شارع الشيخ محمد بن زايد قرب مجمع دبي للاستثمار باتجاه إمارة أبوظبي، والاستراحة الثانية بالمنطقة (ب) على شارع الإمارات باتجاه القادمين إلى إمارة دبي، حيث تم اختيار الموقعين بناءً على طبيعة الكثافة المرورية للشاحنات الداخلة والخارجة من الإمارة (ترانزيت الشاحنات). ... المزيد

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الامارات - 60 مبادرة لتحقيق السلامة المرورية بطرق دبي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الامارات - 60 مبادرة لتحقيق السلامة المرورية بطرق دبي تم نقلة لك من موقع الاتحاد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الامارات - 60 مبادرة لتحقيق السلامة المرورية بطرق دبي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الاتحاد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الامارات - عبدالله بن زايد ونظيره الإيطالي يؤكدان أهمية مكافحة الإرهاب
التالى أخبار الامارات - توقعات بسقوط أمطار الان هذا "اليوم" شمال الدولة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا