ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الامارات - «بحوث الاستمطار» يطلع على تطورات استخدام «تكنولوجيا النانو» في تلقيح السحب

 

 

أخبار الامارات - «بحوث الاستمطار» يطلع على تطورات استخدام «تكنولوجيا النانو» في تلقيح السحب
أخبار الامارات - «بحوث الاستمطار» يطلع على تطورات استخدام «تكنولوجيا النانو» في تلقيح السحب

أخبار الامارات - «بحوث الاستمطار» يطلع على تطورات استخدام «تكنولوجيا النانو» في تلقيح السحب
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 01:02 صباحاً

الواقع اون لاين - أبوظبي (الاتحاد)

زارت لجنة التوجيه الاستراتيجي في برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار معهد مصدر التابع لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بهدف تقييم آخر المستجدات المتعلقة بمشروع البروفيسورة ليندا زو إحدى الفائزات بمنحة البرنامج في دورته الأولى. وتقوم الدكتورة ليندا زو، أستاذة الهندسة البيئية والكيميائية في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، بدراسة إمكانية زيادة كميات الأمطار من خلال توظيف تطبيقات تكنولوجيا النانو الحالية في صناعة مواد جديدة لتلقيح السحب وزيادة فعالية عملية تكوين قطرات المطر.

وقال الدكتور عبد الله المندوس، مدير المركز الوطني للأرصاد: «أبرزت الزيارة الميدانية التي قامت بها لجنة التوجيه الاستراتيجي حجم التقدم الذي أحرزه مشروع الدكتورة زو خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية، والنتائج التي سيحققها هذا البحث العلمي في مجال علوم الاستمطار في حال تطبيقه». وشدد المندوس على أن جميع المشاريع الطموحة والمبتكرة التي يدعمها البرنامج حالياً تؤكد على الدور العالمي الرائد لدولة الإمارات في تحفيز المؤسسات العلمية العالمية، والاستفادة من التكنولوجيات الجديدة من أجل تشجيع الإبداع.

وقالت علياء المزروعي، مديرة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار:«سعت لجنة التوجيه الاستراتيجي من خلال هذه الزيارة إلى تقييم التطور الحاصل في مشروع الدكتورة زو ومدى مساهمته في تعزيز التقنيات المستخدمة في عملية الاستمطار، وضمان تحقيق أهداف المشروع بنجاح ضمن الإطار الزمني المحدد».

وأسفر مشروع زو الرائد إلى ابتكار وتصميم واختبار مواد تلقيح جديدة ذات أحجام صغيرة تقاس بالمايكرومتر. ومنذ بدء المشروع شملت تجارب الفريق البحثي طلاء بلورات الملح النقي بطبقة رقيقة من ثاني أكسيد التيتانيوم لتعزيز عملية التكثيف. وقد تم إرسال عينات من المواد التي تم تطويرها لاختبارها في الحجرة الصناعية التي تحاكي تكثيف بخار الماء وتكوّن السحابة في معهد الجبل العالي الجيوفيزيائي في روسيا. وقد أظهرت النتائج إمكانية تشكل قطرات مياه كبيرة الحجم يصل حجمها إلى ثلاثة أضعاف، مقارنة باستخدام مواد التلقيح الاعتيادية.

من جهتها، أكدت الدكتورة زو أن بحثها الأول من نوعه الذي يستخدم تقنية النانو في عملية الاستمطار. ويمكن تطبيق هذه التقنية على نطاق واسع من السحب مما يزيد من احتمالية هطول الأمطار. وأشادت زو بالدعم الاستثنائي الذي قدمه برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار والمركز الوطني للأرصاد.وبناءً على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، تم تشييد مصنع يختص بإنتاج شعلات مواد الاستمطار في أبوظبي، ومن المتوقع أن تبدأ المرحلة التشغيلية المبدئية لخطوط إنتاج شعلات الاستمطار خلال الربع الأول من عام 2018، وسيتم التشغيل المبدئي للمصنع لإنتاج أول شعلة استمطار، وخضوعها لأجهزة الفحص المخبرية، ليتم تجربتها لاحقاً على السحب عن طريق طائرة الاستمطار.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الامارات - «بحوث الاستمطار» يطلع على تطورات استخدام «تكنولوجيا النانو» في تلقيح السحب و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الامارات - «بحوث الاستمطار» يطلع على تطورات استخدام «تكنولوجيا النانو» في تلقيح السحب تم نقلة لك من موقع الاتحاد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الامارات - «بحوث الاستمطار» يطلع على تطورات استخدام «تكنولوجيا النانو» في تلقيح السحب و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الاتحاد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى مقالات أمراتية - قطر عين إيران - البيان

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا