ست البيت - وصفة للحصول على بشرة ناعمة في الشتاء -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الامارات - دليل خليجي موحد لمصطلحات الإعاقة

 

 

أخبار الامارات - دليل خليجي موحد لمصطلحات الإعاقة
أخبار الامارات - دليل خليجي موحد لمصطلحات الإعاقة

أخبار الامارات - دليل خليجي موحد لمصطلحات الإعاقة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 02:25 صباحاً

الواقع اون لاين - محمود خليل (دبي)

أكدت وفاء حمد بن سليمان مديرة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم في وزارة تنمية المجتمع أن دليل مصطلحات الإعاقة والتربية الخاصة والتأهيل الموحد المطور الذي سبق للوزارة المشاركة في إعداده سيشكل مرجعا علمياً حديثاً، ومفيداً لما يحتويه من مصطلحات الإعاقة الأكثر أهمية.

جاء ذلك في سياق تعقيبها على معلومات ذكرت بأن المكتب التنفيذي لمجلس التعاون الخليجي أشرف على الانتهاء من طباعة النسخة النهائية للنسخة المطورة للدليل، التي كان تم اعتمادها في وقت سابق كثمرة اجتماعات ولقاءات امتدت على مدى العام الماضي بين اللجان المختصة في هذا الجانب.

وأوضحت بن سليمان لـ «الاتحاد» أن وزارة تنمية المجتمع شاركت في كافة الاجتماعات التي عقدت لهذا الشأن، حيث تم الأخذ بالمقترح الإماراتي بإضافة باب آخر للدليل، يتناول المصطلحات الواردة في الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن الدليل يحتوي على آلاف المصطلحات.

وبينت أن الدليل يكتسب أهميته من كونه تطويرا وتحديثا للدليل السابق الذي كان تم اعتماده في عام 2001 إلى جانب تلبيته حاجات قطاعات العاملين والمتعاملين مع الإعاقة والأشخاص ذوي الإعاقة، بحكم تعدد مجالات وتداخل حقولها، من طبية واجتماعية ونفسية وتعليمية وتربوية وتأهيلية ومهنية وترويحية وغيرها، ذلك من خلال تعريب أكثر المصطلحات المستخدمة شيوعاً وتوحيدها وتعريفها في صياغة واضحة ملائمة لظروف العمل الميداني، استجابة لمتطلبات البحث العلمي وتلبية احتياجات الباحثين والمسؤولين والمعنيين بما في ذلك أسر الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت: «إن النسخة المطورة من الدليل جاءت من خلال عملية مدروسة بعناية فائقة، إدراكا لأهمية الدور الذي يمكن للمصطلحات وتعريفاتها أن تلعبه في تشكيل وتطوير الهوية المهنية للتربية الخاصة والتأهيل في الدول العربية»، مشيرة إلى أن الدليل سيمثل أداة لحصر وتعريف المصطلحات ذات العلاقة بالإعاقة والتربية الخاصة والتأهيل، وجاء في شكل معجم مبوب مستعرضاً كل مصطلح من المصطلحات بتسمية موحدة يقابلها تعريف علمي محدد ويتضمن نبذة موجزة عن أهم استخدامه ومدلولاته الوظيفية. ويقابل كل مصطلح باللغة العربية المصطلح الموضوع والمعتمد علمياً وفنياً باللغة الإنجليزية.

وأجملت بن سليمان أهداف النسخة المطورة من الدليل بكونه دليلاً علمياً شاملاً ومعتمداً في مجالات رعاية الأشخاص المعوقين وتأهيلهم وإزالة الغموض الذي يكتنف المصطلحات المتداولة في أدبيات التربية الخاصة والتأهيل العربية، وتصويب الأخطاء الشائعة فيها، وإضافة مصطلحات جديدة أو بديلة حسب الحاجة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الامارات - دليل خليجي موحد لمصطلحات الإعاقة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الامارات - دليل خليجي موحد لمصطلحات الإعاقة تم نقلة لك من موقع الاتحاد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الامارات - دليل خليجي موحد لمصطلحات الإعاقة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الاتحاد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى مقالات أمراتية - قطر عين إيران - البيان

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا