ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الامارات - «البنية التحتية» تستكمل مشروع تطوير طريق مليحة مع خورفكان

أخبار الامارات - «البنية التحتية» تستكمل مشروع تطوير طريق مليحة مع خورفكان
أخبار الامارات - «البنية التحتية» تستكمل مشروع تطوير طريق مليحة مع خورفكان

أخبار الامارات - «البنية التحتية» تستكمل مشروع تطوير طريق مليحة مع خورفكان
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أبريل 2018 01:23 صباحاً

الواقع اون لاين - علي الهنوري (الشارقة)

تنفذ وزارة تطوير البنية التحتية، عدداً من المشاريع الاتحادية في مختلف الإمارات منها مشروعا تنفيذ طب الأسنان في خورفكان وتطوير ورفع كفاءة واستكمال طريق مليحة من شارع الشيخ خليفة وطريق ( E99 ) وربطهما (خورفكان الدائري الغربي)، والذي يعد استكمالاً لشبكة الطرق في الساحل الشرقي حيث يتضمن المشروع أرقى المواصفات والمعايير العالمية، وبما يواكب تطلعات الدولة في سعيها للريادة العالمية بكافة المجالات، ويدعم رؤيتها 2021 وصولاً لتحقيق مئوية الإمارات 2071.

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجية الهامة، حيث تتمثل أهميته في دوره بتدعيم شبكة الطرق الاتحادية في المناطق الشمالية من خلال ربط طريق دبا /‏ خورفكان /‏ كلباء E99 بطريق الشيخ خليفة بالفجيرة E84 ومن ثم بالمنطقة الوسطي، وكذلك الربط مع طريق الشارقة /‏ مليحة E102 مما يساهم بتعزيز إمكانية تنقل المركبات الخفيفة والشاحنات بشكل أكثر انسيابية ويقلل من أزمنة الرحلات المستغرقة حالياً وبالتالي يقلل تكلفة الرحلات المقطوعة من وإلى الساحل الشرقي للدولة.

كما سيؤمن المشروع فور الانتهاء منه طريق دائري حول مدينة خورفكان مما يساهم بتخفيف الازدحام المروري داخل المدينة وبذلك سيكتمل استمرارية الطريق الاتحادي E99، كما سيربط مع طريق دفتا – شيص الجاري تنفيذه من قبل حكومة الشارقة ويعتبر امتداد للمراحل المنفذة سابقاً ويدعم ربط الساحل الشرقي للدولة بمنظومة شبكة الطرق الاتحادية. ويتكون المشروع الذي تصل نسبة إنجازه إلى 8%، من طريق مزدوج يتكون من مسربين في كل اتجاه، بسرعة تصميمية تصل إلى 100 كم/‏ساعة، فيما تبلغ السرعة المثبتة 80 كم/‏ساعة. يذكر أنه تم تنفيذ مرحلتين سابقتين للطريق الأولى شمالًا من دوار الزبارة بطول 5.1كم، والثانية جنوباً من دوار الميناء البحري بطول 1.5 كم، ويعتبر المشروع الحالي هو المرحلة الثالثة المكملة للطريق الدائري ضمن شبكة الطرق الاتحادية بطول 5.4 كم

كما تنفذ الوزارة مشروع إنشاء وإنجاز مركز طب الأسنان بخورفكان، حيث من المتوقع الانتهاء من المشروع الذي تصل نسبة الإنجاز فيه 50% خلال الربع الرابع من العام الجاري 2018.

ويعتبر مركز طب الأسنان في خورفكان من المشاريع المهمة والحيوية كونه الأول على مستوى المدينة ويخدم شريحة واسعة من أبنائها، حيث تصل المساحة الكلية لقطعة الأرض المقام عليها المركز 6958 متراً مربعاً، ويتكون من مبنى رئيسي و4 مباني خدمات (غرفة حراسة، مبنى خدمات 1-2-3)، والأعمال الخارجية.

وتفصيلًا يتكون المبنى الرئيسي من دور أرضي وأول حيث يضمان 14 عيادة أسنان عادية، كما يخدم المركز أصحاب الهمم من خلال عيادة متخصصة، كما يضم كذلك صيدلية، ومختبرين، وغيرها من المرافق التي تخدم عمل المركز. واستمع معالي الوزير إلى الدراسة التي تجريها الوزارة وتستهدف تحويل ثاني أكسيد الكربون إلى أكسجين وطاقة ضوئية عن طريق نظام البناء الضوئي وبالاعتماد على النباتات.

وفي إطار الاعتماد على المشاريع الابتكارية الذكية سيتم تصميم مكتب الاستقبال بحيث يكون ذكياً، يساهم في سرعة حصول المريض على الخدمة المطلوبة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الامارات - «البنية التحتية» تستكمل مشروع تطوير طريق مليحة مع خورفكان و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الامارات - «البنية التحتية» تستكمل مشروع تطوير طريق مليحة مع خورفكان تم نقلة لك من موقع الاتحاد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الامارات - «البنية التحتية» تستكمل مشروع تطوير طريق مليحة مع خورفكان و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الاتحاد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الامارات - 80 اقتراحاً في «العصف الذهني» لـ«الصحفيين» دعماً للمهنة وقضايا الوطن
التالى أخبار الامارات - 7 نجوم لـ«نداء الواجب» في شرطة دبي

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا