رياضة قطر - أتمني التتويج بمونديال قطر 2022 -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار العراق - المستشار المالي للعبادي: ارتفاع أسعار النفط يعوض ما خسرته الموازنة منذ 2014

 

 

أخبار العراق - المستشار المالي للعبادي: ارتفاع أسعار النفط يعوض ما خسرته الموازنة منذ 2014
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 11:18 صباحاً

الواقع اون لاين - يناير 15th, 2018

12 views

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد مستشار الشؤون المالية لرئاسة الوزراء، مظهر محمد صالح، أمس الاحد، ان استمرار ارتفاع "أسعار" النفط العالمية، سيعوض ما خسره العراق خلال الاعوام الاربعة الماضية.
وقال صالح في تصريح صحفي ان “استمرار ارتفاع "أسعار" النفط في العالم سيعوض مبالغ كبيرة للموازنة الاتحادية، خسرتها نتيجة الانخفاض الكبير في "أسعار" النفط منذ 2014″، بحسب تعبيره.
واوضح قائلا، ان “اسبابا اقتصادية وسياسية كثيرة تكمن خلف التزايد المستمر في "أسعار" النفط الخام في السوق العالمية، وفي مقدمتها، ادراك منتجي النفط كافة بان اغراق السوق وفق السياسة السابقة لاتفاق الاوبك، صبت في مصلحة الكثير من الاضداد في السياسة الدولية ومكن دولا عظمى من الاستحواذ على الطاقة الرخيصة “.
واضاف ان “التوازنات السعرية الجديدة التي اخترقت حاجز ٧٠ دولارا للبرميل تعد من الضروريات لإعادة بناء الكلفة الانتاجية لتعويض الخسائر التي منيت بها الشركات النفطية، بسبب كلف الاستثمار المرتفعة ازاء عوائد متدنية سببها السعر المنخفض للنفط المنتج في المدة السابقة، سيما مشكلات كلفة انتاج النفط الصخري في شمال القارة الاميركية”.
وتابع قائلا، “انه وبسبب مؤشرات نقص المخزونات من النفط الخام والمنتجات النفطية الاميركية فان اسواق المستقبليات في تداول النفط الخام، قد انقلبت حقاً واخذت تضارب على ما يسمى بالمراكز الطويلة التي تعني الشراء الان بسعر منخفض، من اجل البيع مستقبلاً بسعر اعلى، ما يعني تبدل المراكز من قصيرة الى طويلة وهو الامر الذي يسهم في تعاظم "أسعار" النفط وتصاعدها جراء المضاربة في "أسعار" النفط الخام في سوق المستقبليات “.
وكانت "أسعار" النفط ارتفعت الى 70 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ العام 2014 في اسواق النفط خلال الايام القليلة الماضية.
يذكر ان العراق مر بازمة اقتصادية خانقة منذ العام 2014 بسبب انخفاض "أسعار" النفط لما دون الـ40 دولارا، وكذلك بسبب هجمات تنظيم داعش على مناطق عدة في البلاد، وحاجة العراق الى جهد عسكري لمواجهة التنظيم.

جريدة الصباح الجديد جريدة يومية سياسية مستقلة تصدر من بغداد وتوزع في جميع أنحاء العراق.
رئيس تحريرها ومؤسسها أسماعيل زاير.
تأسست في سنة 2004. ويكتب بها كبار الأدباء والكتاب العراقيين والعرب.
لدى الصحيفة ملحق زاد، وهو ملحق أسبوعي يصدر كل يوم خميس.

اضف رد

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار العراق - المستشار المالي للعبادي: ارتفاع أسعار النفط يعوض ما خسرته الموازنة منذ 2014 و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار العراق - المستشار المالي للعبادي: ارتفاع أسعار النفط يعوض ما خسرته الموازنة منذ 2014 تم نقلة لك من موقع الصباح العراقية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار العراق - المستشار المالي للعبادي: ارتفاع أسعار النفط يعوض ما خسرته الموازنة منذ 2014 و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح العراقية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار العراق - إحالة معاون مدير عام الخطوط الجوية الى محكمة الجنايات
التالى أخبار العراق - العبادي يعلن تشكيل ائتلاف النصر ويدعو للانضمام إليه

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا