أقتصاد السعودية - بين التطرف والانحلال -
أقتصاد السعودية - إسكان المحافظات حلّ مثالي -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار العراق - العراق يبحث مع وفد منظمة «اكساد» مكافحة التصحر وزحف الكثبان الرملية

 

 

أخبار العراق - العراق يبحث مع وفد منظمة «اكساد» مكافحة التصحر وزحف الكثبان الرملية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 07:23 مساءً

الواقع اون لاين - نوفمبر 26th, 2017

7 views

ورشة مشتركة لتطوير سبل التعاون في مجال القطاع الزراعي
بغداد – الصباح الجديد:

بحث وزير الزراعة المهندس فلاح حسن زيدان اللهيبي مع وفد المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة « أكساد» في مقر الوزارة برئاسة مدير عام المركز رفيق صالح ملف مكافحة التصحر وزحف الكثبان الرملية، ومجالات البحوث والمنتجات الزراعية .
كما تم خلال الاجتماع الذي حضره الوكيل الفني للوزارة الدكتور مهدي ضمد القيسي ومدير عام دائرة الغابات ومكافحة التصحر راوية مزعل ومدير عام دائرة البحوث الزراعية الدكتور فراس مزاحم
مناقشة عدد من المحاور التي تخص ملف مكافحة التصحر وزحف الكثبان الرملية ، ومجالات البحوث والمنتجات الزراعية، والمشاريع والنجاحات التي حققتها الوزارة في ملف مكافحة التصحر وتطوير القطاع الزراعي.
وعبر الوزير عن سعادته بلقاء وفد مركز «أكساد» واستمرار التعاون المشترك بين الجانبين، مؤكدا ان العراق من الدول الداعمة لهذه المنظمة.
من جانبه أعرب الوفد الضيف عن سعادته باللقاء وشكره وتثمينه لجهود وزارة الزراعة والوزير من اجل تطوير القطاع الزراعي وتقديم الدعم للمنظمة واستمرار التعاون بين الجانبين.
على صعيد اخر نظمت وزارة الزراعة / دائرة الغابات ومكافحة التصحر ورشة العمل الخاصة بالمشاريع المشتركة وتطوير سبل التعاون في مجال القطاع الزراعي، وبالتعاون مع المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد).
وذكر اعلام الوزارة انه جرى خلال الورشة عرض ومناقشة عدد من المواضيع التي تخص المجال الزراعي ومكافحة التصحر وزحف الكثبان الرملية، منها العروض التخصصية والخبرات التطبيقية والتحديات البيئية في الوطن العربي، وجفاف الاراضي وتدهور الغطاء النباتي وقلة سقوط الامطار، وتحدي زحف الرمال والكثبان الرملية.
واضاف اعلام الوزارة انه تم ايضا استعراض عدد من مشاريع منظمة أكساد في العراق والمناطق العربية منها مشروع توزيع المياه ورفع كفاءة استعمالها في الوطن العربي، ومشروع الحماد العراقي، ومشروع اثر التغييرات المناخية على إنتاجية بعض المحاصيل الزراعية، ومشروع أنشطة أكساد في مجال الموارد النباتية، ومشروع تحسين إنتاجية المجترات الصغيرة والإبل واستعمال التقانات الحديثة في الدول العربية.
كما تم خلال الورشة عرض عدد من الأفلام الوثائقية الخاصة بمشاريع وزارة الزراعة ومنظمة أكساد في مجال مكافحة التصحر وتطوير القطاع الزراعي.
من جانب اخر نظمت وزارة الزراعة حلقة نقاشية حول آفة لآلئ الأرض عدو جديد يشاطرنا رغيف الخبز تضمنت محاضرة للدكتور صلاح الدين عبد القادر من مديرية صلاح الدين، كونها آفة حديثة تصيب محصول الحنطة والشعير ظهرت حديثا في العراق خصوصا في المناطق الغربية وتصيب حقول الحنطة والشعير، بشكل متفرق ، حيث تقوم بامتصاص عصارة النبات من منطقة التاج فوق الجذر وتحت سطح التربة ،ويتواجد بأعداد متفاوتة تتراوح بين 2-16 حورية على النبات الواحد مما يسبب موته وهلاك المحاصيل الزراعية بنسبة تصل إلى 100%.
وقال الدكتور عبد القادر ان هذه المحاضرة تهدف إلى إدخال هذه الحشرة ضمن مشروع وطني لدراسة ومكافحة حشرة بق الحنطة والشعير ألدقيقي( لآلئ الأرض) ، والاتصال مع الدول المجاورة للعراق للاستفادة منهم في مجال الحصول على المعلومات والدراسات لهذه الحشرة ، مع غربلة وقياس كفاءة عدد من المبيدات المستعملة في مكافحة الحشرة.
كما اوصى الدكتور عبد القادر في محاضرته باستعمال الدورة الزراعية (تبوير الأرض) للقضاء على أطوار الحشرة،وإجراء عمليات حراثة (الربيعية والصيفية) لغرض تقليل أعداد حويصلات البيض لهذه الحشرة مع غربلة وقياس كفاءة عدد من مبيدات الحشرات في عملية المكافحة، وكذلك وجوب التعامل مع هذه الحشرة كآفة لا تخضع لمقياس المكافحة التقليدية واتخاذ الإجراءات المناسبة والسريعة لتطويقها وإبادتها ومنع توطينها وانتشارها في العراق.

جريدة الصباح الجديد جريدة يومية سياسية مستقلة تصدر من بغداد وتوزع في جميع أنحاء العراق.
رئيس تحريرها ومؤسسها أسماعيل زاير.
تأسست في سنة 2004. ويكتب بها كبار الأدباء والكتاب العراقيين والعرب.
لدى الصحيفة ملحق زاد، وهو ملحق أسبوعي يصدر كل يوم خميس.

اضف رد

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار العراق - العراق يبحث مع وفد منظمة «اكساد» مكافحة التصحر وزحف الكثبان الرملية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار العراق - العراق يبحث مع وفد منظمة «اكساد» مكافحة التصحر وزحف الكثبان الرملية تم نقلة لك من موقع الصباح الجديد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار العراق - العراق يبحث مع وفد منظمة «اكساد» مكافحة التصحر وزحف الكثبان الرملية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح الجديد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار العراق - تجهيز المناطق المحررة في الموصل وغرب الأنبار بالحصص التموينية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا