رياضة - 7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم -
أخبار عالمية - السعودية تعلن عن موازنة موسعة 2018 -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار العراق - العراق يتوصل إلى اتفاق نهائي مع الكويت لتزويدها بالغاز

 

 

أخبار العراق - العراق يتوصل إلى اتفاق نهائي مع الكويت لتزويدها بالغاز
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:48 مساءً

الواقع اون لاين - نوفمبر 25th, 2017

49 views

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة النفط، امس اول ايام الاسبوع، تفاصيل اتفاق تزويد العراق للكويت بالغاز من حقول الرميلة بمحافظة البصرة، وان الاتفاق سيسد جزءا من تعويضات العراق للكويت.
وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، إن “الوزارة لديها اتفاق مع الجانب الكويتي ينص على تزويد الكويت بالغاز الخام من حقول الرميلة في مدينة البصرة”.
وأضاف ان “الاتفاق وصل الى مراحله النهائية، حيث ستزود الكويت بـ50 مليون قدم مكعب قياسي يومياً في المرحلة الأولى، ليصل فيما بعد الى 200 مليون قدم مكعب قياسي في الان هذا "اليوم"”.
ولفت الى ان “الغاز الخام سيصدر للكويت بدلاً من ان يحرق في الحقول”، مشيراً الى ان “الاتفاق يعزز من التعاون الاقتصادي بين البلدين”.
وأوضح جهاد ان “تزويد الكويت بالغاز سيسهم في تسديد جزء من الديون المترتبة بذمة العراق كتعويضات للكويت بسبب غزو العراق للأخيرة في عام 1990”.
وأكد ان “الوزارة وصلت الى المراحل النهائية لتنفيذ الاتفاق مع الكويت، حيث لم يبق سوى الاتفاق على أسعار الوحدة حسب الأسعار العالمية”.
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قد اكد خلال زيارته الأخيرة الى الكويت على أهمية تفعيل وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وخاصة في المجال النفطي، بما يسهم في سد الديون المترتبة على العراق للجانب الكويتي.

جريدة الصباح الجديد جريدة يومية سياسية مستقلة تصدر من بغداد وتوزع في جميع أنحاء العراق.
رئيس تحريرها ومؤسسها أسماعيل زاير.
تأسست في سنة 2004. ويكتب بها كبار الأدباء والكتاب العراقيين والعرب.
لدى الصحيفة ملحق زاد، وهو ملحق أسبوعي يصدر كل يوم خميس.

اضف رد

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار العراق - العراق يتوصل إلى اتفاق نهائي مع الكويت لتزويدها بالغاز و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار العراق - العراق يتوصل إلى اتفاق نهائي مع الكويت لتزويدها بالغاز تم نقلة لك من موقع الصباح العراقية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار العراق - العراق يتوصل إلى اتفاق نهائي مع الكويت لتزويدها بالغاز و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح العراقية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار العراق - تجهيز المناطق المحررة في الموصل وغرب الأنبار بالحصص التموينية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا