رياضة - تشكيل الإسماعيلي في مواجهة الداخلية -
رياضة - اتجاه لالغاء ودية الزمالك غدا -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار العراق - النجيفي يطلق مبادرة لنزع فتيل الأزمة بين بغداد وأربيل

 

 

أخبار العراق - النجيفي يطلق مبادرة لنزع فتيل الأزمة بين بغداد وأربيل
أخبار العراق - النجيفي يطلق مبادرة لنزع فتيل الأزمة بين بغداد وأربيل

أخبار العراق - النجيفي يطلق مبادرة لنزع فتيل الأزمة بين بغداد وأربيل
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في الاثنين 9 أكتوبر 2017 08:15 مساءً

الأفق نيوز - أطلق نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، الأحد، مبادرة للوصول إلى حلول وطنية بشأن مشكلة إستفتاء الانفصال لاقليم الشمال الباطل، مؤكدا أن المبادرة تستثني اللجوء إلى الحلول العسكرية.

وقال النجيفي في بيان أصدره مكتبه إنه “انطلاقا من وعي عميق بالمسؤولية الوطنية.. اطلقنا مبادرة لتفكيك الأزمات التي يمر بها الوطن والوصول إلى حلول وطنية جامعة عمادها الحوار ووحدة العراق .. بعيدا عن لغة التهديد والتخوين والتلويح باستخدام القوة العسكرية وبخاصة ما يتعلق بأزمة استفتاء اقليم الشمال”.

ولم يتطرق البيان إلى تفاصيل هذه المبادرة.

وأضاف البيان إنه “في الاجتماعات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الاقليم مسعود البارزاني، شددنا على الثوابت والرؤية للوضع في العراق بشكل عام وأزمة الاستفتاء بشكل خاص، وركزنا على احترام الدستور، ووحدة العراق، وأهمية الحوار في الوصول إلى نتائج من شأنها تفتيت الأزمات لصالح مصلحة وطنية مشتركة”.

وأكد أن “المشاكل لا تحل بالتهديد والوعيد والحصار، ولنا في تجارب التاريخ الحديث ما يثبت رأينا ورؤيتنا”، معتبرا أن مشكلة الاستفتاء هي نتاج سياسات خاطئة.

وأشار البيان إلى أنه سيتم عرض نتائج المبادرة، ومناقشتها “مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وكل المعنيين في قيادات الدولة والكتل السياسية”.

وأعلنت الحكومة العراقية الاسبوع الماضي رفضها الدخول في حوار مع الإقليم قبل إلغاء نتائج استفتاء الانفصال الباطل، الذي أفرز توترًا متصاعدًا في العراق والمنطقة.

وفي خطوة تعارضها قوى إقليمية ودولية، والحكومة المركزية في بغداد، أجرى إقليم شمال العراق، في 25 سبتمبر/ أيلول المنصرم، استفتاء الانفصال عن العراق، وسط تصاعد التوتر مع الحكومة المركزية في بغداد.

وفرضت بغداد، الجمعة الماضية، حظرا على الرحلات الجوية الدولية من وإلى الإقليم، بعد أن رفضت حكومة الإقليم تسليم مطاري أربيل والسليمانية للحكومة الاتحادية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار العراق - النجيفي يطلق مبادرة لنزع فتيل الأزمة بين بغداد وأربيل و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار العراق - النجيفي يطلق مبادرة لنزع فتيل الأزمة بين بغداد وأربيل تم نقلة لك من موقع رحاب نيوز و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار العراق - النجيفي يطلق مبادرة لنزع فتيل الأزمة بين بغداد وأربيل و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا رحاب نيوز و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار العراق - العراق: مقتل دواعش رفضوا تسليم أنفسهم في الحويجة
التالى أخبار العراق - الحركة القومية التركية : كركوك هي الولاية 82 لتركيا

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا